موقع 24:
2024-09-08@21:32:53 GMT

باحث: الإمارات "قصة نجاح ملهمة" في عالم الفضاء

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

باحث: الإمارات 'قصة نجاح ملهمة' في عالم الفضاء

تمثل دولة الإمارات قصة نجاح ملهمة في عالم الفضاء، حيث استطاعت أن تجمع بين الرؤية الاستراتيجية والتخطيط الجيد والتعليم المتميز لتحقيق تميزها في هذا المجال المهم، وباتت مثالاً يحتذى به عالمياً.

وقال الباحث الإماراتي عبدالله الشيبة، في تصريح لـ24: "منذ سنوات مضت، وضعت الإمارات نفسها على خارطة الاستكشاف الفضائي العالمي بجدارة واكتسبت مكانة مرموقة، رسخت هذه المكانة مجموعة من العوامل الرئيسية، تتمثل في امتلاكها رؤية استراتيجية طموحة للاستثمار في مجال الفضاء، كجزء من تنويع اقتصادها وتحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي".

خطط استراتيجية

وأضاف "برزت جهود الإمارات في مجال الفضاء من خلال التنظيم والتخطيط، حيث قامت بتطوير هياكل تنظيمية فعّالة للعمل، وعززتها بخطط استراتيجية متطورة لضمان تحقيق أهدافها".
وتابع: "كما كان لدعم الإمارات المتواصل للتعليم والبحث العلمي في مجال الفضاء، وإتاحة الفرصة للمواهب المحلية للمشاركة والتألق في هذا الميدان، إلى جانب نجاحها في بناء علاقات قوية مع العديد من الوكالات الفضائية العالمية، دوراً بارزاً في تعزيز مكانتها وتبادل المعرفة والخبرات".

قبل عودته إلى الأرض.. أبرز إنجازات #سلطان_النيادي في محطة الفضاء الدولية#طموح_زايد2https://t.co/Jaq3QnJ8Ke pic.twitter.com/kfSOIfSaag

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 29, 2023 جهود جبارة وحدد عبدالله الشيبة مجموعة من الإنجازات الطموحة التي حققتها الدولة بفضل الرؤية الاستشرافية، والجهود الجبارة، ودعم وتمكين القيادة الحكيمة، وأبرزها مشروع مسبار الأمل إلى المريخ، الذي يعد مثالاً رائعاً على الإنجازات التي حققتها الإمارات في مجال الفضاء، وكذلك مهمة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وطاقم مهمة crew-6 إلى محطة الفضاء الدولية، في أطول مهمة لرائد فضاء عربي.
وأكد أن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي تتم إدارته من قِبل مركز محمد بن راشد للفضاء، يعتبر أحد الممكنات الحقيقية لجهود الإمارات في مجال الفضاء، لدوره الهادف في دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب البرنامج الوطني للفضاء 2071، الذي يعكس التزام الإمارات بالاستكشاف الفضائي على المدى البعيد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فی مجال الفضاء

إقرأ أيضاً:

شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق

بغداد اليوم- بغداد

كشفت شركة (بيكر هيوز) العالمية والعملاقة في المتخصصة في مجال النفط والغاز، اليوم الأحد، (8 أيلول 2024)، انها تضع "اللمسات الأخيرة" لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع وزارة النفط العراقية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، "رئيس مجلس إدارة شركة بيكر هيوز المتخصصة بالنفط والغاز، ومديرها التنفيذي لورينزو سيمونيلي والوفد المرافق له، وأكد أن الشركة تعد واحدة من أكبر أربع شركات في العالم متخصصة بالطاقة والخدمات النفطية".

وأشار السوداني، الى "حرص الحكومة على تواجد الشركة في العراق التي دعيت لتوسيع الاستثمار فيه، من خلال التعاون مع الحكومة أو مع القطاع الخاص في مجال النفط والغاز، منوهاً بأن السوق العراقية باتت سوقا واعدة، وأن الحكومة تخطط لمشاريع كبرى، ولاسيما المشاريع المدمجة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات".

ولفت إلى "طريق التنمية الذي يتضمن مشاريع لنقل النفط والغاز" مشدداً على "أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق، وخصوصاً حقل الناصرية النفطي الذي تستثمر فيه الشركة لاستخراج الغاز المصاحب، بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي، والذي يؤمل انجازه سنة 2026".

من جانبه، أكد وفد شركة بيكر هيوز عن التزامهم مع الحكومة، ورغبتهم بالاستثمار في العراق في قطاعي النفط أو الغاز، وأنهم جاؤوا من اجل وضع اللمسات الاخيرة لتوقيع اتفاقية إطارية استراتيجية مع وزارة النفط، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم في مجال الغاز، والاستثمار في منصة الغاز التي سيتم إنشاوها في ميناء الفاو الكبير، معبرين عن رغبتهم في تمويل بعض المشاريع في العراق.

مقالات مشابهة

  • شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق
  • الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وروابط تاريخية
  • فرسان ونسور الوطن
  • سناء منصور: حلمي التوني ترك أثرا كبيرا في مجال الفن
  • الأعلام الاوروبيون الثلاثة هم لويس الرابع عشر ومترنخ الذي يلقب بداهية السياسة الألمانية وكارل ماركس
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة
  • ما حجم الضرر الإشعاعي الذي يتعرض له رواد ناسا العالقون في المحطة الفضائية؟
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل