آمنة الكتبي (الاتحاد)
قال الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بالأمم المتحدة: أنجز سلطان النيادي رائد الفضاء الإماراتي المهمة التاريخية والتي امتدت لمدة 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية، كما أنجز مهمة السير في الفضاء خارج المحطة ليكون بذلك أول رائد فضاء عربي يقوم بالسير في الفضاء، وذلك ضمن مهام البعثة 69 الموجودة على متن محطة الفضاء الدولية، في إنجاز جديد تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستصنف العاشرة عالمياً في مهمات السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية.


وأضاف: لا شك أن نتائج التجارب العلمية التي قام بها سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية سوف يكون لها دور معرفي وعلمي وتنعكس نتائج التجارب العلمية والبحثية على تحقيق إضافة وتقدم في عدد من المجالات الطبية والبيئية الحيوية، وسيكون لها نتائج إيجابية على حاضر البشرية ومستقبلها، وتحسين فهم الباحثين لعدد من التقنيات في مجالاتهم البحثية والعلمية المختلفة.

أخبار ذات صلة ضمن أطول مهمة فضاء عربية.. النيادي ينجز 200 تجربة علمية على متن محطة الفضاء الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في البحرين: نشعر بالفخر والسعادة لنجاح الإمارات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان النيادي محطة الفضاء الدولية السير في الفضاء محطة الفضاء الدولیة

إقرأ أيضاً:

حصول تعليم قنا على المركز الرابع في نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية

أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية صيف 2024م والتى جرى تنفيذها خلال الإجازة الصيفية فى جميع الإدارات التعليمية بإڜراف توجيه عام التربية الفنية بالمديرية.

وأوضح وكيل وزارة التعليم أن نتائج صيف هذا العام فى مسابقة التعبير الفنى والتصميم الفنى حققت فيها مدرسة الشهيد ابراهيم عبدالمجيد طايع التابعة لادارة فرشوط التعليمية المركز الرابع على مستوى الجمهورية، وأسفرت مسابقة الأشغال الفنية والتعبير المجسم عن فوز مدرسة الشهيد عبدالمجيد طايع الابتدائية التابعة لادارة فرشوط بالمركز الحادي عشر على مستوى الجمهورية.

وأضاف السيد ان تعليم قنا  ينافس بقوة على الصدارة في كافة الأنشطة والمجالات مؤكدًا على مواصلة كل الدعم للأنشطة بهدف استثمار طاقة الطلاب وتنمية مواهبهم وبناء شخصيتهم.
وقدم التهنئة لكل من ساهم في تطوير الانشطة التربوية بمختلف انواعها على رأسهم صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية وكل من ساهم فى الحصول على مراكز متقدمة في تلك المسابقات التى جرت بإشراف هانم محمود موجه عام التربية الفنية وأيمن هنتر موجه التربية الفنية بادارة فرشوط.

مقالات مشابهة

  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان
  • حصول تعليم قنا على المركز الرابع في نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية
  • رئيس الدولة: شباب الوطن ثروتنا الحقيقية
  • 5 سنوات على انطلاق هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية
  • رئيس الحكومة يعلنها قطعا بالأمم المتحدة: لا حل لمشكل الصحراء خارج الحكم الذاتي والسيادة المغربية
  • رئيس الدولة: الكوادر الوطنية النوعية ركيزة تقدمنا
  • لاعب اليمن يحقق المركز الأول في بطولة بورسعيد الدولية للشطرنج
  • عبدالله بن زايد يقود وفد الإمارات في "أسبوع حاسم" بالأمم المتحدة
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج “ناسا”