بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، العلاقات الأخوية المتينة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

و أكد الجانبان خلال الاجتماع الثالث للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين المملكة العربية السعودية، والجمهورية التونسية اليوم الأحد، وفقا لوكالة ألأنباء السعودية "واس"، على أهمية تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات على جدول الاجتماع والهادفة إلى توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

حضر الاجتماع الثالث للجنة المتابعة والتشاور السياسي، مساعد وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية السفير الدكتور سامي بن عبد الله الصالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر.

اقرأ أيضاًبـ12.5 مليار ريال.. «سابك» السعودية تبيع حصتها في «حديد» لصندوق الاستثمارات العامة

ظواهر جوية تتعرض لها السعودية.. هل تتأثر مصر؟ الأرصاد تجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية تونس الوطن العربي المملكة العربية السعودية الجمهورية التونسية وكالة الأنباء السعودية التشاور السياسي وزير الشؤون الخارجية والهجرة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الزراعة والري يبحثان التعاون المشترك

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

المشروعات القومية
وأكد الوزيران حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق المشترك، في الموضوعات المرتبطة بالجانين، وعلى رأسها المشروعات القومية، وخاصة تطوير الري الحقلي، وتوعية وتشجيع المزارعين في مختلف المحافظات بأهمية والفوائد التي تعود على المزارعين نظير هذا االتطوير.
واستعرض اللقاء أيضاً جهود وقرارات اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارتي الزراعة والري، والتي من دورها المساهمة في تحقيق الاهداف القومية المشتركة التى تمثلها مشروعات الزراعة والري، ودعم المزارعين بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد


واستقبل فاروق أيضاً الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والذي حرص على تقديم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة وزارة الزراعة، كما أبدى رغبته في التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومراكزها البحثية، وجامعة سوهاج، لتطوير المشروعات الانتاجية الزراعية التابعة للجامعة، من بينها مركز تجميع الألبان، ومزرعتي الجامعة بالكوثر والكوامل البالغ اجمالي مساحتهما حوالي 500 فدان.

«الزراعة المستدامة» سلاح لمكافحة الجوع وحماية كوكب الأرض

الدعم الفني
وأكد وزير الزراعة، حرصه على التعاون والتنسيق المشترك، فضلاً عن امكانية تقديم الدعم الفني والقني للمشروعات التي تم الإشارةاليها، من خلال المراكز البحثية التابعة للوزارة، من أجل تحقيق أقصى عائد اقتصادي لها، وزيادة الموارد.

مقالات مشابهة

  • كاظم الساهر وائل كفوري أصالة.. أبرز العائدين إلى مهرجان قرطاج 58
  • رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان يستقبل نائب وزير الخارجية
  • وزير الخارجية ونظيره المجري يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • مناقشة تطوير منظومة العمل في مؤسسة الاسمنت والمصانع التابعة لها 
  • العراق والكويت يبحثان تعزيز العلاقات الامنية وتأمين الحدود المشتركة
  • رئيس الوزراء: نسعى بجدية إلى تعظيم الشراكات الاستراتيجية العربية والدولية
  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء
  • محمد بن زايد وكير ستارمر يبحثان تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان التعاون المشترك
  • وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي: ندعو ممثلي الدول الإقليمية والدولية ودول جوار السودان إلى دعم مخرجات مؤتمر القاهرة