أصدر عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بتصعيد كلًا من سعيد حسن لعضوية مجلس النقابة العامة، بدلًا من خالد أبو كراع، ومحمد القطيطي، لعضوية مجلس النقابة العامة، بدلًا من علي الصغير، وجاء نص القرار كالتالي: 

 

   بعد الإطلاع على قانون المحاماة . 

 

وعلى الطلب المقدم من سعيد محمد حسن،  والطلب المقدم من محمد حمدى عبدالستار،  وبعد موافقة أكثر من ثلثى أعضاء مجلس النقابة العامة فلقد تقرر الآتي: 

 

أولاً:ـ يتم تصعيد سعيد محمد حسن المحامى وشهرته سعيد حسن، بدلاً من خالد أحمد مختار أبوكراع ، وشهرته خالد أبو كراع ـ وذلك لخلو مقعده بصدور قرار بالإسقاط  والمحو .

 

 

ثانيًا:ـ يتم تصعيد محمد حمدى عبدالستار ـ وشهرته محمد القطيطي، بدلاً من على محمد الصغير المحامى ـ عضو مجلس النقابة العامة لإحالته إلى المعاش . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المحامين عبدالحليم علام المحامين مجلس النقابة العامة القطيطي مجلس النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

فيلم رحلة 404 ممثلاً لمصر في المنافسة على جوائز الأوسكار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--أعلنت نقابة المهن السينمائية المصرية، عن اختيار فيلم "رحلة 404"، رسميًا لتمثيل مصر بمنافسات جوائز الأوسكار المقبلة في 2025، وبـ "أغلبية الأصوات".

ونشرت النقابة بياناً بهذا الشأن، عبر صفحتها على فيسبوك، جاء فيه: "اجتمعت اليوم الإثنين الموافق 16/9/2024 لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار، والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين، وتُعلن اللجنة عن اختيار فيلم (رحلة 404) من إخراج/ هاني خليفة بأغلبية الأصوات".

وأشارت النقابة إلى أن "مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسؤولة، للتصدي لهذه الأفلام التي باتت تسيئ لصناعة السينما المصرية العريقة".


وأعربت "Film Clinic" للمنتج المصري محمد حفظي في بيان، نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن شعورها بالفخر لـ "اختيار فيلم (رحلة ٤٠٤) لهاني خليفة، لتمثيل مصر رسميا في سباق أوسكار أفضل فيلم دولي لعام 2025"، وشاركت بطلة الفيلم النجمة المصرية منى زكي البيان عبر حسابها الرسمي على إنستغرام.


وتدور أحداث فيلم "رحلة 404"، حول "غادة" التي "تتورط في مشكلة طارئة تتطلب دفع مبلغ طائل، وذلك قبل أيام من سفرها لأداء فريضة الحج، فتلجأ إلى أشخاص من ماض ملوث كانت قد تابت عنه".

والفيلم من انتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد، وتأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وبطولة: منى زكي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وخالد الصاوي وشيرين رضا، واسما إبراهيم، وعباس ابو الحسن، ومحمد علاء (جامايكا).

وتم إطلاق عروضه في دور السينما المصرية والعربية، بدءا من أواخر يناير/ كانون الثاني 2024، وحقق نجاحاً نقديًا وجماهيرياً، وذلك بعد رحلة ولادة متعثرة امتدت لسنوات، أخرت إنجاز الفيلم لأسباب منها ما هو إنتاجي، أو رقابي، لكنه وصل أخيراً لنهاية يمكن أن يقال عنها نهاية سعيدة.

مصرجوائز الأوسكارسينمانشر الاثنين، 16 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز دبي للتوحُّد
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية مع الخريجين الراغبين في القيد بالنقابة
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • فيلم رحلة 404 ممثلاً لمصر في المنافسة على جوائز الأوسكار
  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء كُلّية الإمام مالك للشّريعة والقانون
  • فيلم «أهل الكهف» مهدد بالسحب من دور العرض السينمائية
  • سعيد وهيثم بن صقر يتوجان أبطال الحفية للبادل تنس
  • فى ظل المناخ الصحى للرئيس: الوفد ونقابة المحامين حصن الحقوق والحريات
  • مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين