قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالإعدام شنقا للمتهم بقتل زوجة شقيقه لسرقة ذهبها لمروره بضائقة مالية لإقباله على الزواج، بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد مفتي الجمهورية.

إحالة المتهم لجنايات شبرا

صدر الحكم في جنايات شبرا الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد رفاعي، وأمير محمد عاصم، وأمانة سر رضا جاب الله، النحو المبين بالتحقيقات.

أمر إحالة المتهم للجنايات

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4004 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 328 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم «حسن ك س»، 29 سنة، حلاق، ومقيم دائرة قسم شرطة قليوب، قتل المجني عليها «إيمان م ع»، ربة منزل وزوجة شقيقه، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتربص لها في المكان الذي نفذ به جريمته، وأعد لذلك الغرض سيارة نقل لإخفاء جثمانها عقب إتمام جريمته.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم عندما أبصر المجني عليها أثناء ترجلها درج العقار محل الواقعة، أخبرها برغبته في التحدث معها بأمر ما مستدرجا إياها داخل الشقة وقام بخنقها بيديه فسقطت أرضا، فقام بأخذ عصا وقام بالضغط على رقبتها حتى لقيت مصرعها قاصدا من ذلك قتلها وسرقتها وأحدث ما بها من إصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وجاء بأمر الإحالة أنه ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى، وهي قيام المتهم بسرقة المشغولات الذهبية المملوكة للمجني عليها من داخل مسكنها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهم أحرز أداة «عصا» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بدون مبرر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حكم الإعدام القليوبية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر، لجلسة 4 سبتمبر المقبل.

محاكمة المتهم بقتل الطفلة جانيت 

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

يذكر أن المحكمة أمرت في جلسة سابقة، بإيداع المتهم مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • قرار من المحكمة بشأن المتهم بطعن زوجته حتى الموت بقليوب
  • الإعدام شنقا لمتهم بإنهاء حياة زوجته في القليوبية
  • الإعدام شنقا لـ «موظف» لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض بقليوب
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • عاجل.. التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت": طبيعي ولا يعاني من خلل عقلي
  • التقرير الطبى لقاتل الطفلة السودانية جانيت: طبيعى ولا يعانى من خلل عقلى
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية