بغداد اليوم -  متابعة 

قضت محكمة في طهران، اليوم الأحد (3 أيلول 2023)، بالسجن ثلاث سنوات على صحافيتين، على أن يكون جزء من العقوبة مع وقف التنفيذ بعد إدانتهما بتهمة "التآمر" و"التواطؤ".

وحكم على الناز محمدي من صحيفة "هم ميهن" ونكين باقري من صحيفة "هفت صبح"، بقضاء أقل من شهر في السجن، وفق ما قال محاميهما أمير رئيسيان لصحيفة "هم ميهن" الإصلاحية.

وأضاف أن "بقية العقوبة ستعلق على مدى خمس سنوات" موضحا أن خلال تلك الفترة ستتابع المحكوم عليهما دروسا "في آداب المهنة" مع منع السفر عنهما.

وأوقفت محمدي مدة أسبوع في شباط/فبراير لسبب لم يتضح بعد.

وهي شقيقة الصحافية إلاهه محمدي التي تعمل لحساب الصحيفة نفسها والمسجونة منذ أيلول/سبتمبر 2022 لتغطيتها مراسم دفن مهسا أميني.

وكانت وفاة أميني، الشابة الكردية عن 22 عاما، بعدما أوقفتها شرطة الاخلاق بشبهة انتهاك قواعد اللباس، أثارت تظاهرات عبر البلاد.

وقتل مئات الأشخاص من بينهم عشرات عناصر القوى الأمنية خلال هذه التظاهرات.

وأوقف كذلك آلاف المتظاهرين واتهمتهم السلطات بالمشاركة في "أعمال شغب" خططت لها إسرائيل عدو إيران اللدود في المنطقة، والدول الغربية.

وذكرت وسائل إعلام محلية قبل فترة قصيرة أن أكثر من 90 صحافيا أوقفوا أو استجوبوا منذ التظاهرات.

 

المصدر: "فرانس 24"

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكم بـ 7 سنوات غيابيًا على عاطل لسرقته غطاء بلاعه بالإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية ، عاطل " م.ع.ا" بالسجن لمدة 7 سنوات غيابيًا عن ما أسند إليه، ومصادرة المضبوطات والزامته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بسرقة ادوات مرافق عامة تابعة للصرف الصحي ( غطاء بلاعه ).

تعود احداث القضية المقيدة برقم 7959 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الرمل اول ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة الرمل اول ،يفيد بضبط المتهم حال سرقته أحد أدوات المرافق العامة، غطاء صرف صحي بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات ، أن المتهم" م.ع.ا" عاطل مقيم محافظة البحيرة ، شرع في سرقة غطاء حديدي والمستعمل في مرفق الصرف الصحي والتي تتبع الهيئة العامة للصرف الصحي ، وهي تقع منفعة عامة ، وتبين من التحريات أنه حال المرور الأمني أبصرت القوة الأمنية المتهم عند رؤيتهم ألقي طواعية غطاء حديدي ثبت أنه مملوك للهيئة العامة للصرف الصحي ،فتم ضبطه وبعرض الغطاء المضبوط علي أحد المختصين بشركة الصرف الصحي تبين أنه مملوك للهيئة ،وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • الحكم بالسجن مدي الحياة لرجل اغتصب 90 فتاة
  • اليوم.. الحكم فى دعوى عدم دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضى
  • اتهم بالعمل مع القاعدة في اليمن.. الحكم على فرنسي مرتبط بمهاجمي "شارلي إبدو" بالسجن مدى الحياة
  • الحكم على مدرس بالسجن والغرامة لإفساده نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • السجن ثلاث سنوات للجزائرية المتهمة بالتحريض على أحداث الفنيدق
  • د. حازم توبات يوضح تداعيات الحكم بالسجن سنة على نائب .. هل يفقد عضويته ؟
  • معاقبة شاب بالسجن المشدد 5 سنوات لابتزازه فتاة بصور مخلة على الواتساب
  • الحكم على وزير سابق بالسجن عاما بتهم الفساد وعرقلة العدالة
  • بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب
  • الحكم بـ 7 سنوات غيابيًا على عاطل لسرقته غطاء بلاعه بالإسكندرية