نفذ المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023، فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة". 

واستهدفت الحملة نحو 4500 سيدة و352 رجلاً و1648 طفلًا في قرى عرب العوامر وبني محمديات ودير شو بمركز إبنوب وقري الزيرة، وبني سميع ودوينة والمسعودي والبلايزة والنخيلة بمركز أبو تيج وقري أولاد بدر، والقصر والطوابية بمركز الفتح.

وتشمل الحملة 4500 زيارة بمجموع مستهدف يبلغ 6536 شخصًا.

يهدف المجلس القومي للمرأة من خلال هذه الحملة إلى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المطلوبة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين. كما تهدف الحملة إلى رفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع، خاصة في ظل الأزمات العالمية. تشارك في الحملة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمي، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة "دوي" لتمكين الفتيات. وتشارك أيضًا القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين في جلسات الدوار، والواعظات والراهبات عضوات مبادرة "سفيرات المحبة والسلام".

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" بدأت في 1 أغسطس 2023، ومن المتوقع أن تستمر على مدار شهرين. سيتم تنفيذ هذه الحملة في عدد من قرى محافظات مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة تنمية الأسرة المصرية، بالإضافة إلى عدد من القرى المختارة من خارج المبادرة.

قومي المراة باسيوط فعاليات حملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" في 12 قرية قومي المراة باسيوط فعاليات حملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" في 12 قرية قومي المراة باسيوط فعاليات حملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" في 12 قرية قومي المراة باسيوط فعاليات حملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" في 12 قرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب بلدی أمانة

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمدينة معبر بمحافظة ذمار، اليوم، حملة النظافة الربعية للربع الثاني للعام 2024م، لأحياء وشوارع مدينة معبر، تحت شعار “النظافة واجب ديني ومظهر حضاري”.

تهدف الحملة إلى تحسين المظهر العام للشوارع الرئيسة والأسواق بمدينة معبر، وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين، وتنظيف الأحياء ورفع المخلفات والنفايات والأوساخ المتراكمة.

وخلال التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي، أهمية الحفاظ على النظافة العامة، وتعزيز الوعي البيئي، والمشاركة المجتمعية في الحملة باعتبار النظافة مسؤولية دينية وصحية تقع على عاتق الجميع.

وحث الجميع على مساندة جهود صندوق النظافة والتحسين، والتعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع العامة والأحياء بصورة دائمة باعتبارها سلوك حضاري وضروري للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

ودعا الجهات ذات العلاقة، وعقال الحارات، وخطباء المساجد للمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشوراع العامة والأحياء السكانية.

فيما أكد المدير التنفيذي للصندوق بالمديرية باسم صلاح، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظافة والبيئة، وإبراز شوارع وأحياء مدينة معبر بمظهر جمالي.

وأفاد بأن الحملة تستهدف تنظيف وتحسين الشوارع والأحياء في مدينة معبر، بمشاركة عمال ومعدات النظافة.. لافتاً إلى أن الحملة تجسد التزام صندوق النظافة بأداء دوره في خدمة المجتمع، واستجابته لتوجيهات قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لإظهار مدينة معبر بمظهر يليق بها.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع عمّال النظافة، والمساهمة في نظافة الأحياء والشوارع، والإبلاغ عن أي مخالفات.

حضر التدشين مدراء شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، والأشغال عبدالحكيم الشغدري، وصندوق الرعاية الاجتماعية محمد جعدان، ومدراء الإدارات والأقسام بصندوق النظافة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع