بوابة الفجر:
2024-09-19@15:52:51 GMT

الأربعاء.. احتفالية ثقافية وفنية لأبناء الصحفيين

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، برئاسة محمود كامل، برنامجًا ثقافيًا وفنيًا حافلًا لأبناء الصحفيين، بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد ناصف، وذلك يوم الأربعاء 6 سبتمبر، في الساعة الثالثة ظهرًا على مسرح النقابة.

أكد محمود كامل وكيل النقابة، ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، أن اليوم يبدأ بفاعلية تلوين الوجه للأطفال، ويتضمّن الحفل مجموعة متنوعة من العروض الفنية، منها عرض لفرقة "بنات وبس" بقيادة الفنان عبد لرحمن أوسكار والفنان أحمد سعيد، يقدّمون مجموعة من الاستعراضات الفلكلورية، التي تُعبّر عن تراث مصر من محافظاتها المختلفة، وتقدّم فرقة "كروكى" لعرائس الماريونت بقيادة الفنان خالد الخريبي فقرات متنوعة على أشهر الأغنيات التراثية وأغاني الأطفال، كما يُقدّم الفنان ناصر عبدالتواب عرض "الأراجوز"، الذي يتفاعل مع الأطفال، ويُقدّم لهم التوعية من خلال شكل ترفيهي مُحبب لهم.

وأضاف أن الحفل يتضمّن عرض البلياتشو "الكلاون"، ويقوم الفنان أحمد عبدالنعيم برسم بورتريهات لأبناء الصحفيين المُشاركين في الحفل.

ويختتم اليوم بندوة لمناقشة كتابين في أدب الطفل: (بطل الحكاية)، و(مدينة توته توته) للزميل فنان الكاريكاتير والقاص أحمد عبدالنعيم، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً، بقاعة طه حسين بالدور الرابع.

ويناقش الكتابين نجلاء علام رئيس تحرير مجلة (قطر الندى)، والدكتورة إيمان سند كاتبة وروائية، وعبدالله مرشدي كاتب وروائي، وتُدير اللقاء الكاتبة الصحفية نفيسة عبدالفتاح.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تناقش التمييز ضد الزميلات الأربعاء

تنظم نقابة الصحفيين من خلال لجنتي الحريات والمرأة حلقة نقاشية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين حول تعزيز المساواة في العمل النقابي وقطاع الصحافة، وذلك يوم الأربعاء 18 سبتمبر الساعة 10 صباحًا في القاعة المستديرة (قاعة أمين الرافعي) بالدور الثالث في مقر النقابة.

تتضمن الجلسة الأولى مناقشات حول الجوانب الأساسية، التي تواجه فيها الصحفيات تمييزًا ضد حقوقهن الاجتماعية والاقتصادية والمهنية،وتتحدث خلال الجلسة الزميلتان شيرين عبد العظيم، ونهى لملوم، المدربتان بالاتحاد الدولي للصحفيين في مجال السلامة المهنية بما في ذلك سلامة الصحفيات.

وتتضمن الجلسة الثانية مناقشة حول أولويات الدفاع عن حقوق الصحفيات لعام 2024م، وخطة العمل.

وتتضمن الجلسة الختامية مناقشات حول تعزيز مهارات القيادات النقابية الشابة.

يشارك في الحلقة خالد البلشي نقيب الصحفيين، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ومنير زعرور مدير السياسات والبرامج للعالم العربي والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي للصحفيين، وعدد من الزملاء الصحفيين أعضاء لجنة الحريات ولجنة المرأة، ومحامون، وباحثون من المهتمين بدعم الحريات الصحفية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطاب رئيس البرلمان لنقيب الصحفيين حول تداعيات قانون الإجراءات الجنائية
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • 25 أكتوبر.. حفل تامر عاشور في فاميلي بارك الرحاب
  • انطلاق احتفالية نقابة الصحفيين بذكرى المولد النبوي.. يحييه وائل الفشني
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • بمسرح كامل العدد.. أحمد الكحلاوي يشدو بأجمل المدائح في حفل المولد النبوي بالإسكندرية
  • «الصحفيين» تعلن عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية لصندوق التكافل: حضر 62 عضوا
  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تناقش التمييز ضد الزميلات الأربعاء