أفردت الصحف السعودية والعالمية مساحات واسعة، للحديث عن مصير صفقة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة، بعد موافقة مدربه الألماني يورجن كلوب، على الاستغناء عن خدماته ولكن بشروط، من أجل الحفاظ على عدم المساس بمشروعه داخل قلعة «أنفيلد».

العرض المالي يفرض رأيه

سلطت صحيفة «المدينة» السعودية، الضوء على التقارير الأخيرة التي أكدت اقتراب رحيل محمد صلاح عن ليفربول، بعد موافقة يورجن كلوب، ووقوع الإدارة في فخ إغراءات اتحاد جدة؛ للحصول على خدمات الفرعون المصري، خصوصًا أنّ اللاعب جاوز عامه الـ31، وتكرار مثل هذه العروض لن يكون مضمونًا بشكلٍ كبير في السنوات المقبلة.

 

الصحيفة السعودية ترى أن إدارة ليفربول أدركت أنّها الفرصة الأخيرة قبل رفض العرض الضخم الذي يصعب تعويضه، والذي بلغ 2.3 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا للانتقال إلى الدوري السعودي، وفقًا لجريدة المدينة السعودية، وتابعت: «صلاح متحدث باللغة العربية ومسلم متدين، الأمر الذي سيقربه بشكل أكبر من الوجود في الدوري السعودي».

صلاح في جدة بعد لقاء أستون فيلا

تصريحات يورجن كلوب مدرب الفريق الإنجليزي، التي حسم بها موقف محمد صلاح من الانتقال إلى اتحاد جدة، بالرفض التام لفكرة الاستغناء عنه، لم تكن كافية لإيقاف التكهنات، إذ أكد إعلامي سعودي عبر قنوات الرياضة السعودية، أن الفرعون المصري سيكون في السعودية، خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل الخضوع للكشف الطبي، على أن يودع ليفربول بعد لقاء أستون فيلا، المقرر له في الرابعة عصرًا.

@15Khogeer pic.twitter.com/ifJBYrDZr6

—September 2, 2023 مطالب لصلاح بالخروج عن صمته

صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أبرزت تصريحات داني ميرفي أسطورة ليفربول، التي أكد خلالها أن النادي سيتأثر برحيل محمد صلاح المرتقب، مطالبًا إياه بالخروج ووضع حدًا للأحاديث التي تكاثرت بشكل كبير في الساعات الماضية: «على محمد صلاح أن يخرج ويضع حدًا للشائعات، في ظل حالة الخوف التي انتابت جماهير الريدز، خصوصًا أنّ سوق الانتقالات في السعودية لن تغلق حتى يوم الخميس، ما يعني استمرار إمكانية ابتعاده عن الفريق الإنجليزي».

اتصالات ليفربول واتحاد جدة لم تنقطع

صحيفة «ذا أثليتيك»، أشارت إلى أنّ الاتصالات بين اتحاد جدة وليفربول لا تزال جارية، حتى بعد رفض العرض الأخير، لكن النادي يواصل المحاولات لضم اللاعب قبل إغلاق الميركاتو السعودي: «اتحاد جدة يستعد لتقديم عرضه الأخير لضم محمد صلاح، خصوصًا أن المكالمات لا تزال قائمة بين مسؤولي اتحاد جدة ومايك جوردون مدير ليفربول الرياضي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول محمد صلاح اخبار محمد صلاح اتحاد جدة الصحف السعودية اتحاد جدة محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

لاعب تشيلسي السابق يعوض صلاح في ليفربول

ذكرت تقارير إعلامية أن ليفربول يواصل التفكير في إبرام صفقة مستقبلة تعوض احتمالية رحيل أحد أبرز نجومه.

قالت صحيفة ديلي ميل إن "الريدز" يضع خيارات عديدة لتعويض الرحيل المتوقع من جانب محمد صلاح.

USMNT star Christian Pulisic is 'among Liverpool's candidates' to replace Mohamed Salah after likely departure https://t.co/ss7oJvv1lg

— Mail Sport (@MailSport) September 28, 2024
وأوضحت: "دخل لاعب تشيلسي السابق كريستيان بوليسيتش، قائمة خيارات ليفربول، خاصة بعدما تألق لاعب منتخب أمريكا بشكل لافت مع ميلان الإيطالي في الموسم الحالي".
وأضافت: "أحرز اللاعب الدولي 4 أهداف، بينما قدم تمريرتين حاسمتين في 6 مباريات مع "الروسونيري" هذا الموسم، بما في ذلك هدف واحد ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا".
وتابعت: "أثار هذا الأداء إعجاب ليفربول الذي يبحث عن جناح للمستقبل، ليتولى المسؤولية خاصة مع اقتراب محمد صلاح من الرحيل في الصيف المقبل".
واختتمت: "انتقال كريستيان بوليسيتش لن يكون عملية شراء سهلة لليفربول، خاصة وأن قيمته في سوق الانتقالات تضاعفت بشكل كبير منذ انتقاله إلى ميلان قادماً من تشيلسي مقابل 20 مليون يورو في عام 2023".

مقالات مشابهة

  • صلاح يقود ليفربول لصدارة «البريميرليغ» من شباك ولفرهامبتون
  • الريدز يرتقي للصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون
  • محمد صلاح يسجل هدف فوز ليفربول على وولفرهامبتون.. فيديو
  • عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على وولفرهامبتون في الشوط الأول
  • موقف محمد صلاح.. تشكيل ليفربول لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • وولفرهامبتون ضد ليفربول.. تشكيل الريدز المتوقع في الدوري الإنجليزي
  • لاعب تشيلسي السابق يعوض صلاح في ليفربول
  • «لسه بيجري ويعافر بعد الثلاثين».. محمد صلاح أفضل بديل في ليفربول
  • مدرب ليفربول يعلق على هدف محمد صلاح في شباك وست هام