أخبار ليبيا 24 – متابعات

 

أعلنتْ السلطات العراقية رفع حظر التجول الذي فرضته قبل يوم في مدينة كركوك، إثر مقتل 4 أشخاص خلال مظاهرات شهدتها المدينة متعددة العرقيات والواقعة في شمال العراق.

وكالة الصحافة الفرنسية؛ نقلتْ عن قائد شرطة كركوك اللواء كاوة غريب إن حظر التجول الذي فرضه رئيس الوزراء محمد شياع السوادني مساء السبت، تم رفعه، والأوضاع مستقرة في المدينة.

تجدر الإشارة إلى حدوث اشتباكاتٍ في مدينة كركوك التي يقطنها عرب وأكراد وتركمان، بين متظاهرين أكراد من جهة، والمشاركين في اعتصام من العرب والتركمان من جهة أخرى.

وفيما سبق.. دعا الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد في وقتٍ سابق.. إلى تكاتف الجهود لإنهاء ملف النازحين قبل نهاية عام 2024.

الرئاسة العراقية أصدرت بيانًا أوضحت فيه: إن تصريحات رشيد جاءت خلال لقاء مع مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق وائل الأشهب ببغداد، كما شدد رشيد على ضرورة العمل على ضمان عودة آمنة ومستقرة للنازحين إلى مدنهم ومنازلهم مع توفير الخدمات الأساسية، وذلك عبر تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية والمنظمات الأممية المعنية بالنازحين.

وفي سياقٍ ذي صلة؛ قال وزير الدفاع العراقي، ثابت العباسي، إن مخيم الهول في سوريا أصبح بؤرة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ويسبب قلقًا كبيرًا لبلاده.

العباسي ناشد كل دولة بها رعايا في مخيم الهول في سوريا أن تأخذ رعاياها، من أجل إغلاقه نهائيًا، وفقً ما أفاد به.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، استعداد بلاده للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب، مشيرا إلى الخطر الكبير الذي يشكله الإرهاب أينما وجد، وأن من مصلحة الشعوب والدول التعاون في مكافحته وعدم التهاون إزاء ما يشكله من تهديد وزعزعة للاستقرار.

وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)

جاء ذلك - حسب ما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء خلال استقبال السوداني نظيره الصومالي، حمزة عبدي بري، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والأمني، كما تطرقا إلى العدوان المتواصل على غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية تتطلب من المجتمع الدولي التعامل بجدية لإيقاف العدوان الغاشم.

وأوضح السوداني، أن العراق اليوم ينعم بالاستقرار الذي تحقق بعد اندحار الإرهاب بجهود القوات الأمنية، لافتا إلى أن القوات المسلحة مستمرة في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية المهزومة.

من جانبه، أعرب بري، عن رغبة بلاده في الإفادة من خبرات العراق في مجال محاربة الإرهاب، وكذلك في مجال التعاون الاقتصادي؛ حيث تمتلك الصومال ثروات طبيعية لم يتم استغلالها

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • رشيد يهنئ نظيره الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • التحالف الدولي: انخفاض عدد المحتجزين بمخيم الهول السوري
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • شهيدان فى قصف من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصى غربى مدينة رفح
  • كم ينفق العراقي على طعامه في المنزل؟.. شاهد الفيديو
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • زيدان والذيول والكونغرس الأمريكي