طرحت شركة بتلكو، إحدى شركة Beyon، تجربة رقمية متكاملة لتسهيل عملية انضمام الزبائن الجدد عبر تطبيق بتلكو. ولأول مرة في البحرين، يمكن لزبائن الموبايل الان الحصول على خدمة جديدة بشكل كلي عن بعد، بما في ذلك قراءة بصمة الإصبع والتي ستتم رقميًا من خلال التطبيق. تتيح هذه الميزة الجديدة للزبائن تفعيل خدمة بتلكو للدفع الشهري ومسبق الدفع وخدمة الموبايل برودباند، وذلك من خلال الحصول على شريحة الكترونية في غضون دقيقة واحدة.


إن الطلب على الخدمات الرقمية في مختلف المجالات في تزايد مستمر، وتأتي خاصية التفعيل الفوري من بتلكو كـحل رقمي متميز، والذي سيحدث نقلة نوعية في طريقة ضم الزبائن وتوفير عملية مصادقة سلسة وفورية، مما يوفر الوقت على الزبون ويغنيه عن الانتظار للحصول على الشريحة التقليدية، مما يتيح للزبائن الحصول على شريحة الكترونية خاصة بهم في دقيقة واحدة فقط من خلال اتباع الخطوات السهلة الموجودة على تطبيق بتلكو.
بدأت الشرائح الإلكترونية بأخذ مكانة الشرائح الفعلية، والتي تتيح لك إمكانية تفعيل خطة بيانات الموبايل عوضًا عن إدخال شريحة فعلية في الجهاز. يمكن للزبائن الآن مع بتلكو الحصول على شريحة إلكترونية خاصة بهم بسهولة، وتفعيل ما يصل إلى 3 أرقام موبايل جديدة تحت هوية شخصية واحدة شهريًا.
وقالت أسيل مطر، مدير عام قطاع المستهلكين في شركة بتلكو: «يسعدنا أن نقدم ميزة التفعيل الفوري في تطبيقنا، والتي تمثل قفزة كبيرة في الارتقاء بتجربة الزبائن. ويسعدنا أن بإمكانهم الآن تفعيل خط هاتف محمول جديد بسهولة، بالإضافة إلى الحصول على شريحة إلكترونية خاصة بهم بأسرع طريقة ممكنة.»
وأضافت قائلة: «ميزة بتلكو الجديدة تستخدم قوة التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة مستخدم آمنة وموثوقة وسلسة، ونحن فخورون بكوننا أول شركة اتصالات في السوق تقدم هذه الخدمة».
لمعرفة طريقة الاستخدام، ندعو الزبائن لمشاهدة هذا الفيديو https://youtu.be/7xTfocdMhPc

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله

رصد – أثير
إعداد: مـحـمـد الـعـريـمي

مع دخولنا فصل الصيف وقرب إجازة نهاية العام الدراسي؛ تخطط بعض العائلات العُمانية للسفر إلى الخارج، لذا فمن المهم أن نكون على اتصال دائم مع السفارات العُمانية في الخارج لأي طارئ؛ كون أن السفارة العُمانية هي أرضٌ عمانية ذات سيادة وتقدّم مختلف الخدمات للعمانيين في الخارج أينما كانت، فكيف يمكننا ذلك؟

أنشأت وزارة الخارجية تطبيقًا إلكترونيًا للهواتف الذكية Oman FM وهو رفيق السفر الأساسي للعمانيين المسافرين إلى الخارج ولزوار سلطنة عمان كذلك، حيث أنه يساعد على التنقل بأمان ويوضح طرق المساعدة والعثور على أقرب سفارة عمانية وكيفية الاتصال بها عند مواجهة أي مشكلة، ويرسل تنبيهات حول مشاكل السفر ويوفر الكثير من المعلومات والنصائح المفيدة للعُمانيين المسافرين إلى الخارج، أو زائري سلطنة عُمان.

 

كيف يُمكننا تنزيل التطبيق؟

يتوفر التطبيق في المتاجر الإلكترونية للهواتف الذكية التي تعمل بنطام الـ IOS و الـ Android، فيُمكنك تحميله عن طريق المتجرين لهواتف الآيفون والأندرويد مدعومًا باللغة العربية والإنجليزية من خلال الروابط الآتية:

متجر أبل
https://apps.apple.com/gb/app/foreign-ministry-of-oman/id1668430445

متجر Google Play
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.omnfm.app&pli=1

 

كيف يُمكننا إعداد التطبيق؟

عند فتح التطبيق لأول مرة، سيُطلب منك اختيار ما إذا كنت تريد استخدام التطبيق باللغة الإنجليزية أو العربية، بعد ذلك سيطلب منك الموافقات اللازمة للتأكد من أنك ستحصل على كل مزايا التطبيق، وسيطلب منك السماح باستخدام موقعك، والإذن بإرسال الإشعارات إليك، لذا يجب النقر على “موافق” إذا لم توافق، لن تعمل بعض الوظائف المهمة في التطبيق.

ستظهر بعد ذلك رسائل من النظام تطلب نفس الموافقات، ويجب السماح لها، فإذا لم تسمح بالإشعارات وخدمات الموقع فلن تعمل بعض الوظائف المهمة الموجودة في التطبيق، ويُمكن تغيير هذه الإعدادات في أي وقت لاحقًا بعد تشغيل التطبيق، وسيكون التطبيق جاهزا لاستخدامه بعد ظهور الشاشة الرئيسية.

 

ماذا تحوي الشاشة الرئيسية في التطبيق؟

ستظهر في منتصف الشاشة الرئيسية 6 أيقونات، هي؛ تحديد مكان السفارة لعرض مكان السفارة العمانية التي تغطي المكان الذي أنت فيه في العالم، وأيقونة التسجيل في السفارة تُمكّن العُمانيين الموجودين في الخارج من التسجيل لدى السفارة العمانية في البلد الذي يقيمون فيه، وأيقونة الاتصال بوزارة الخارجية للحصول على التفاصيل الكاملة لجهات الاتصال بالوزارة الخارجية في مسقط وإمكانية إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني، وأيقونة المساعدة للحصول على النصائح الخاصة بمواطني سلطنة عمان المسافرين إلى الخارج ولزوار سلطنة عمان أيضا، وتحتوي على قسم خاص للمساعدة عاجلة، وأيقونة موقع وزارة الخارجية العمانية، وأيقونة بوابة الخدمات الإلكترونية للمساعدة في بعض المهام مثل تصديق الوثائق (قيد التطوير).

كما تتضمن الشاشة أيقونة الإعدادات وتتيح لك اختيار ما إذا كنت ترغب في السماح لتطبيق Oman FM أن يستخدم موقعك وأن يرسل لك الإشعارات، وإذا اخترت المعلومات ذات الأولوية فقط، فلن تصلك إلا التنبيهات ذات الأولوية العالية (الحمراء) من وزارة الخارجية.

شريط الأدوات السفلي به 5 أيقونات وهي؛ أيقونة الـ Home للعودة إلى الشاشة الرئيسية، وأيقونة التنبيهات Alerts لعرض التنبيهات الواردة من وزارة الخارجية ذات الصلة بالبلد الذي أنت فيه، ويتم عرض التنبيهات المهمة باللون الأحمر، وأيقونة المساعدة Help للانتقال بسرعة إلى صفحة المساعدة، وأيقونة حساب وزارة الخارجية في تطبيق “أكس” وأيقونة الأخبار News لعرض آخر الأخبار والتحديثات من وزارة الخارجية.

 

كيف نُحدد أماكن السفارات ونسجل فيها؟

انقر على الشريط الأزرق في أسفل الصفحة لعرض تفاصيل السفارة، وبعد ذلك استخدم زر “تغيير الموقع” لعرض مكان السفارة العمانية في دولة أخرى، ولمن يتواجد في عمان، سيعرف التطبيق ذلك، وسيطلب الاختيار من عدة خيارات مختلفة، فإذا اخبرت التطبيق أنك زائر في عُمان، ثم أخبرته باسم الدولة التي تنتمي إليها، سيعرض لك السفارة التي تغطي دولتك في عُمان.

أما التسجيل لدى السفارة سيتم بعد النقر على الأيقونة الموجودة على الشاشة الرئيسية، حيث سيطلب التطبيق Oman FM إرسال الاسم ورقم الهاتف إلى السفارة المعنية ومدة الإقامة وسيتم الاحتفاظ بهذه المعلومات طوال فترة الإقامة فقط.

مقالات مشابهة

  • شريحة موبايل تكشف جريمة قتل طالبة منذ 7 أشهر
  • بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • يمن موبايل تقدم أدوية للجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا
  • بنك مسقط يُطلق عرضًا جديدًا لتقديم تجربة سفر مُميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • شركة ”يمن موبايل ” توضح حقيقة تهديدها بتسريب مكالمات وخصوصيات المشتركين
  • الإمارات تشرع في تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • سحب خمسة مليار من شركة ” يمن موبايل” لاحياء اهم ذكرى للحوثي