أعلنت مدرسة برايتس العالمية – للتعليم الخاص («المدرسة») وهي مدرسة تدار من قبل منصة برايتس التعليمية، عن إنتقالها من مقرها السابق في منطقة بو قوة لمقرها الجديد الكائن في منطقة سلماباد. وتمتلك برايتس التعليمية حاليا مدرستين في مملكة البحرين وهما مدرسة برايتس العالمية- البحرين في منطقة سلماباد ومدرسة برايتس العالمية-للتعليم الخاص.

وقد قررت الإدارة العليا للمنصة دمج المدرستين تحت مظلة واحدة مع استمرار فصل المدرستين كليا وفقا لشروط ومعايير وزارة التربية والتعليم وإدخال مرافق مميزة وجديدة تهدف لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم بشكل أفضل.

وبهذه المناسبة صرح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة المدرسة، قائلًا: « يهدف هذا الدمج الى خلق شعور الإنتماء لدى الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة وخلق بيئة صحية ومتوازنة لهم ليكونو قادرين على التفوق والوصول الى اهدافهم. حيث أن رؤيتنا واضحة في هذا السياق وتتمثل في اعطائهم كل ما يحتاجونه من دعم لتطوير مستوياتهم بهدف دمجهم في نظام التعليم الأساسي. والجدير بالذكر أن لدى مدرسة برايتس -للتعليم الخاص قصص نجاح مبهرة في تطوير مهارات طلابها من الناحية الأكاديمية والحياتية مما ادى الى انتقال بعضهم الى مدرستها الرئيسية ودمجهم في الصفوف الدراسية مع باقي الطلاب. ويعتبر المبنى الجديد من المباني النموذجية وهو مهيأ بالكامل وجاهز لإستقبال الطلاب ابتداء من اليوم». واشار رئيس مجلس الإدارة الى ما تقوم به المدرسة من تأمين أفضل وسائل التعليم ودعم الطلاب وأولياء أمورهم تحت اشراف كوادر مؤهلة وذات خبرات عالية في مجال التعليم الخاص، لتصبح المدرسة رائدة في مجال التربية الخاصة ومصدر إلهام للمجتمع بأكمله، و اهتمام خاص بذوي العزيمة لضمان دمجهم في المجتمع. وقد تأسست المدرسة في عام ٢٠١٩, وتعتبر مدرسة رائدة في مملكة البحرين لتوفير التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة, وتخدم ا الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ٣ سنوات إلى ١٦سنة, كما تغطي مجموعة واسعة من الاحتياجات ونظم التعليم, بما في ذلك صعوبات التعلم بشكل عام والتوحد واضطرابات التواصل والإعاقات الجسدية وإعاقات التعلم المحددة (مثل صعوبة القراءة) ومتلازمة داون وغيرها من الاضطرابات الوراثية أو الكروموسومية واضطرابات النمو العصبي مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والوسواس القهري وغير ذلك من الحالات الأخرى. التسجيل مفتوح الان. للمزيد من الاستفسار الرجاء التواصل على البريد الإلكتروني [email protected]أو على الرقم 16568120

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا للتعلیم الخاص

إقرأ أيضاً:

حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله

حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • تلاميذ مدرسة الشهيد إبراهيم السقا بالبحيرة يحيون ذكرى انتصار أكتوبر
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • المقاهي بديل المدارس.. الهروب من الحصص الدراسية مشكلة بلا حل في الدقهلية
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا