وصل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم إلى مدينة ( تشنغتشو ) الصينية للمشاركة في منتدى رؤساء البلديات الدولي حول السياحة والمدن المستدامة والذى سيعقد خلال الفترة من 4- 6 سبتمبر الجاري تحت عنوان " اكتشاف قوة دافعة جديدة وتعزيز استدامة المدن السياحية " بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الحكومات المحلية من مختلف دول العالم وعدد من ممثلي المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ويضم الوفد المرافق لوزير التنمية المحلية للمشاركة في المنتدي كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن هذا المنتدى يمثل منصة بالغة الأهمية لتعزيز الحوار بين رؤساء الحكومات المحلية لتحليل القضايا الحضرية ومناقشة الحلول القابلة للتطبيق في ضوء التحديات العالمية المشتركة التي تقوض عملية تعزيز التنمية المستدامة للسياحة العالمية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المنتدى يهدف إلى إنشاء منصة عالمية للحوار بين رؤساء الحكومات المحلية والمحافظين ورؤساء البلديات والمسؤولين من مختلف المدن السياحية بالعالم حول التنمية المشتركة للسياحة الدولية والمدن السياحة ومواجهة التحديات المشتركة واستكشاف حلول مستدامة جديدة لتطوير السياحة وتطوير الإدارة المحلية للعناية بالمواقع السياحية.

ومن المقرر أن تتضمن مشاركة وزير التنمية المحلية في منتدى رؤساء البلديات الدولي حول السياحة حضور عدد من الجلسات والفعاليات على هامش المنتدى لعرض جهود الدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بالمدن السياحية والتراثية وتطوير البنية التحتية اللازمة لإطلاق طاقات المدن وتعزيز قدراتها السياحية بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من التراث الطبيعي والثقافي في جميع المدن السياحية المصرية لتحقيق أهداف السياحة المستدامة المتعلقة بتعزيز الجدوى الاقتصادية.

كما سيعقد وزير التنمية المحلية خلال المشاركة في المنتدى الدولي لقاءات ثنائية مع عدد من المسئولين الصينيين ورؤساء الوفود وكبار الشخصيات المشاركين في المنتدى.

اقرأ أيضاًتدريب العاملين بالمحليات على تطبيقات الذكاء الاصطناعي.. بيان رسمي من «التنمية المحلية»

«الداودى»: برامج التنمية المحلية أحدثت نقلة نوعية فى مشروعات الصرف الصحى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزیر التنمیة المحلیة المدن السیاحیة

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»

أكد وائل فودة، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مؤشرات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم السياحي الشتوي الحالي «مبشرة جدا» حتى الآن، موضحا أن متوسط نسب إشغال فنادق شرم الشيخ والغردقة والقاهرة ومرسى علم والأقصر وأسوان تبلغ حاليا نحو 70%، لافتا إلى أن تلك النسب سترتفع تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة، إلى أن تصل لذروتها خلال شهر ديسمبر المقبل.

عودة معدلات الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حاليا لم تشهد أي إلغاءات بسبب الأحداث الجارية بمنطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن جميع السياح الموجودين بمصر خلال الوقت الحالي يستمتعون بإجازاتهم، معربا عن آماله في انتهاء تلك الأحداث في أقرب وقت حتى يعم السلام بتلك المنطقة، وتعود معدلات الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية.

تنوع الأسواق المصدرة للسياح إلى مصر

وأشار إلى أن السياح القادمين إلى مصر خلال فصل الشتاء قادمين من عدد من الدول وليس  من دولة واحدة، ما يؤكد تنوع الأسواق المصدرة للسياح إلى مصر، موضحا أن أوروبا ستحتل المركز الأول كأكثر قارات العالم إرسالا للسياح للمقصد السياحي المصري خلال الموسم الشتوي..

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ وزير الدفاع بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»
  • «التنمية المحلية» تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزير الإسكان يصدر حركة تكليفات وتنقلات لعدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر المقبل
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • 31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين