قال المستشار شعبان عبداللطيف، أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، إنَّ تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان السنوي عن حالة حقوق الإنسان في مصر، ألقى الضوء على عدد من الملفات والقضايا التي تؤكّد أنَّ منظومة حقوق الإنسان تسير في الطريق الصحيح.

«حياة كريمة» غيرت وجه الحياة في القرى والريف المصري

وأضاف «عبداللطيف»، في بيان له، أنَّ التقرير تطرق إلى عدد من الملفات التي تدعم حقوق الإنسان بشكل مباشرة وتضمن له تحقيق حياة كريمة، وفي مقدمة ذلك مبادرة حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة في القرى والريف المصري، والتشريعات الداعمة لحقوق المرأة ومتابعة تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بشكل دوري على أرض الواقع، كل هذا يؤكّد أنَّ ملف حقوق الإنسان شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة.

 

مجال تعزيز الحقوق المدنية والسياسية شهد تطورات كبيرة

وأشار أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، إلى أنَّه وفقًا للتقرير فإنّ مجال تعزيز الحقوق المدنية والسياسية، شهد تطورات كبيرة، ومن ثم فإن هذا التطور يعد مدخلا بالغ القيمة في تصحيح تلك الصورة الدولية عن واقع الحال في مصر.

جدير بالذكر، أنَّ المجلس القومي لحقوق الإنسان، كان قد رحب من قبل بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن عدد من النشطاء الصادر ضدهم أحكام قضائية، من بينهم الباحث الأكاديمي باتريك ذكي والمحامي الحقوقي محمد الباقر، بموجب الصلاحيات الممنوحة لرئيس الجمهورية وفقا للدستور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان مستقبل وطن حياة كريمة السيسي لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مرصد حقوق الإنسان يحذر من تداعيات الحروب والنزاعات الداخلية على تهيئة البيئة لانتشار جرائم الاتجار بالبشر


*المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من تداعيات الحروب والنزاعات الداخلية على تهيئة البيئة لانتشار جرائم الاتجار بالبشر*

قال المرصد العربي لحقوق الإنسان، إن العديد من البلدان العربية، وفي مناطق متفرقة من العالم، نشبت فيها حروب وصراعات، أدت إلى القضاء على الحدود الدنيا من مقومات الحياة الإنسانية، وفتحت المجال أمام انتشار الكثير من الجرائم، ولعل أكثرهم بشاعة هي جريمة الاتجار بالبشر.

ودعا المرصد العربي لحقوق الإنسان، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، إلى ضرورة العمل من أجل تعزيز وفرض السلام والهدوء، والعمل على إنهاء الأزمات والصراعات الداخلية في العديد من دول العالم، وكذلك القضاء على الفقر الذي يعد أحد أهم مسببات ظهور وانتشار ظاهرة الاتجار بالبشر.

وطالب المرصد، بضرورة تكاتف المنظمات الأممية، والآليات الحقوقية العالمية، من أجل إيجاد استراتيجية عالمية تسهم في الحد من والقضاء على جريمة الاتجار بالبشر، وذلك عن طريق تغليظ العقوبات، واتخاذ التدابير الاحترازية، واعتماد آلية تسهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان ومن ثمّ توعية المجتمعات بخطورة جريمة الاتجار بالبشر وإشراكهم في القضاء عليها.

كما شدد المرصد العربي لحقوق الإنسان على ضرورة تعزيز التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، وتعزيز القدرات الوطنية العاملة في هذا المجال، وضرورة تطوير وتحديث التشريعات الوطنية بما يمكن من المساهمة في القضاء على جريمة الاتجار بالبشر، مؤكدًا أهمية إيجاد آلية لتعزيز التعاون الدولي والإقليمي في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • الإيهام بالغرق والكلاب.. تقرير دولي عن التعذيب بسجون إسرائيل
  • تقرير أممي: معتقلو غزة محتجزون بشكل تعسفي ويتعرّضون للتعذيب
  • تقرير أممي يكشف جرائم الاحتلال بحق أسرى قطاع غزة.. تنكيل وعنف جنسي
  • "السديس" يؤكد ريادة المملكة في مكافحة الاتجار بالبشر وتكريم الشريعة لحقوق الإنسان
  • مجلس جامعة الفيوم يكرِّم "الخبيري" وعددًا من عمداء الكليات
  • حقوق الإنسان توعي الطلبة في 13 مركزا صيفيا
  • مرصد حقوق الإنسان يحذر من تداعيات الحروب والنزاعات الداخلية على تهيئة البيئة لانتشار جرائم الاتجار بالبشر
  • منها الاستغلال العاطفي والديني.. القومي لحقوق الإنسان يوضح صور جديدة للاتجار بالبشر (فيديو)
  • المرصد العربي لحقوق الإنسان يؤكد أهمية تعزيز التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
  • لجنة حقوق الإنسان تناقش التصدي لجرائم الاحتلال