جددت الحكومة الشرعية مطالبة الأمم المتحدة بنقل مقر بعثتها لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) إلى المناطق المحررة، او منطقة محايدة، وعدم تركها رهينة الضغوط والابتزاز لمليشيا الحوثي.

وبحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة ( اونمها) اللواء مايكل بيري نشاط بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة والقضايا المتصلة بمهامها.

وتطرق اللقاء، إلى الخروقات المتكررة للحوثيين في محافظة الحديدة وتعزيزاتها العسكرية نحو المحافظة، وإعلانها المتكرر عن إجراء تجارب صاروخية في البحر الأحمر انطلاقاً من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى، وكذلك تزايد عدد ضحايا الألغام التي زرعتها في المزارع والأحياء السكنية وتضرر المدنيين وبالاخص في منطقة مقبنة بمحافظة تعز.

وأكد وزير الخارجية، على ضرورة اضطلاع البعثة بمهامها الأساسية وفقاً للقرارات الدولية والزام تلك المليشيات بتنفيذ التزاماتها وفقاً لاتفاق استكهولم.. مبدياً استعداد الحكومة تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

 من جهته، عبر المسؤول الأممي، عن تقديره لتعاون الحكومة..مؤكداً حرص البعثة على التعاطي الايجابي مع كل ملاحظات الحكومة،وفق وكالة سبأ.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مباحثاته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تضمنت الحديث عن الأزمة الخطيرة في قطاع غزة، وهناك توافق حول أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين، وضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل إطلاق سراح جميع الرهائن والأسرى، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع بشكل عاجل وغير مشروط.

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تضمن الحديث عن أهمية وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية خطيرة، والتأكيد على المخاطر التي قد تنجم عن استمرار التصعيد، مشيرًا إلى ضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء السودان، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على دور الجيش السوداني الوطني ودور المؤسسات السودانية في حماية وحدة وسلامة الأراضي السودانية.

وشدد وزير الخارجية، على الحاجة الملحة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأمم المتحدة حول الحكومة الإلكترونية.. المغرب يحرز تقدماً بـ11 درجة
  • وزير الخارجية الفلبيني: لا يوجد اتفاق مع #الصين بشأن سحب السفن من المناطق المتنازع عليها
  • “خوري” تطّلع على عمليات “إيريني” والتحديات التي تواجهها
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها