موقع 24:
2024-07-07@00:57:25 GMT

ما الذي تخبره مواقع البثور في وجهك عن صحتك؟

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

ما الذي تخبره مواقع البثور في وجهك عن صحتك؟

في بعض الأحيان يمكن أن تظهر البثور الحمراء في وجهك عندما لا تتوقعها على الإطلاق. ويمكن للبقع أن تجعلنا نشعر بالخجل وتضعف ثقتنا بأنفسنا.

وهناك طرق يمكن من خلالها التعامل مع هذه البثور الصغيرة، اعتماداً على نوع مكان تواجدها. ويمكن لموقع البثرة يمكن أن يكشف عن السبب، بحسب ما يقول بعض الخبراء.

إليك ما قد تعنيه البثور ومواقعها في الوجه، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

 
البثور على الجبهة

البثور في هذه المنطقة يمكن أن تكون نتيجة لاستخدام المنتجات الزيتية على شعرك، مما يتسبب في انسداد المسام.

ويمكن أن يكون أيضاً نتيجة لدخول الشعر إلى وجهك، خاصة إذا كان متعرقاً أو يحتوي على منتج للتجميل.


وتشير خريطة الوجه إلى أن بقع الجبين مرتبطة بالجهاز الهضمي بما في ذلك الأمعاء الدقيقة والمثانة. وعند الإصابة بالإمساك قد تبدأ البثور بالظهور على جبهتك. ويمكن ايضاً أن يكون سبب الطفح الجلدي عدم استقرار الجهاز الهضمي الناجم عن سوء التغذية، التوتر، الإفراط في تناول الكحول، وقلة النوم.

 

البثور بين الحاجبين
 

يُعتقد أن الحواجب والصدغ والعينين مرتبطة بنظام الكبد والمرارة. ويمكن أن يكون سبب الطفح الجلدي هو الانغماس في الأطعمة الغنية مثل منتجات الألبان واللحوم والكحول. أو قد يكون ذلك بسبب الأطعمة التي قد تكون حساسًا أو حساسية تجاهها. 


ويمكن أن يؤدي الزيت الزائد إلى انسداد المسام، وهو الأمر الذي قد تتمكن من التعامل معه باستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالبشر

البثور على الأنف

يحتوي الأنف على عدة غدد منتجة للزيت في هذه المنطقة ويمكن أن تصبح هذه الغدد مفرطة النشاط وتملأ ما يشبه الرؤوس السوداء والبثور. وأفضل طريقة لتصغير الأنف وإبقاءه نظيفاً هو التقشير. ووفقاً لخرائط الوجه، ترتبط البقع الموجودة على الأنف بمشاكل في الأمعاء والقلب.



البثور على الخدين
 

يعتقد أن البثور في هذه المنطقة تحدث بسبب تراكم البكتيريا. وتحتوي العديد من الهواتف على قدر كبير من البكتيريا، لذا ينصح بالحفاظ على نظافة هاتفك وتنظيف فرش المكياج بانتظام. وتشير خريطة الوجه إلى أن النصف العلوي من الخدين مرتبط بالمعدة، لذا قد تكون البثور بسبب الانغماس في الأطعمة الغنية بالسكر.

وفي الوقت نفسه، يرتبط النصف السفلي من الخدين بالطحال والرئتين والجهاز التنفسي. لذلك، قد تكون البثور هنا بسبب التلوث، وهو أمر يصعب تجنبه إذا كنت تعيش في المدينة. ومع ذلك، هناك منتجات الحماية من التلوث في السوق.

البثور على الذقن
 

يرتبط الذقن وخط الفك بالأعضاء التناسلية والهرمونات ونظام الغدد الصماء. وترتبط غالبية البثور الموجودة على الذقن وعلى طول خط الفك بالمشاكل الهرمونية والدورة الشهرية. وتشمل الأوقات الأخرى للتغير الهرموني الحمل أو انقطاع الطمث.

وليس من الممكن دائماً منع ظهور البثور الناتجة عن الهرمونات، ولكن يمكنك الحفاظ على المنطقة نظيفة وخالية من البكتيريا وتقليل التوتر لمنع تفاقم البثور.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البثور على ویمکن أن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أمل الثقافة ودورها

أيام عصيبة مرّت، وما زالت كل يوم تحصد آلة الحرب المعاصرة ما تبقى من دماء وضمائر؛ لنقف مقابل أنفسنا في المرايا، أكانت مستوية أو محدبة أو مقعرة. نقف فرادى وجماعات ودولا، حيث بدا الاستثناء صعبا، فقد اقترب الخلاص الشخصي بالخلاص العام في فترة لحظية تغيّر معالم الطرق واتجاهات المرور، وسيكون الحديث مثلا عن الذاتية حديثا ملتبسا، فقد صار همّ غزة الفلسطيني هما شخصيا.

اقترب عام على الحرب، وفي ظل تعرّض المواطن العربي للأخبار، فإنه يوميا في الوعي واللاوعي يتعرض للتفكير والشعور العميق. ولعل أكثر ما يشتبك مع هذه الحالة بمصداقية عالية، هو الأدب والفن.

لماذا الثقافة والفن؟ لأنهما بعناصرهما جميعا روافد التكوين الإنساني، شعوريا ففكريا اجتماعيا وسياسيا، وبالتالي روافع نهضوية للأفراد والجماعات والأمم؛ فقد ارتكزت نهضة اليونان عليهما، وحديثا، فقد ارتكزت بدايات النهضة العربية الحديثة عليهما أيضا.

لم تبدأ المأساة في غزة فلسطين؛ فتاريخنا القومي حافل بها، ومع كل مأساة، ظهر الأدب والفن معبرين عنها، قديما وحديثا، حيث تعرضنا للغزاة دوما، ولعل عصر تعرض بلادنا للاستعمار كان محطة مهمة، في التكوين الثقافي العربي، ولكن تعرض فلسطين بشكل خاص للاحتلال الصهيوني عام 1948، ترك بصمة على الأدب العربي الذي اشتبك فيه الكتاب والأدباء والفنانون العرب مع المشروع الاستعماري، والذي ظل يتراوح عمقا وتأثيرا من وقت إلى آخر، وصولا الى السابع من أكتوبر عام 2023، الذي تجلت فيه البطولة الفلسطينية، والمجازر الصهيونية غير المسبوقة التي لها هدف واحد هو تهجير الشعب الفلسطيني.

إنها الصدمة المزدوجة التي اقترنت فيها البطولة بالمجازر، مثيرة شعورا بالفخر من جهة وبالرثاء من جهة أخرى، مؤثرة على الشعوب في العالم وليس فقط على الشعب العربي الذي راح يبحث عن تجنب لما يمكن أن يتعرض له من قتل وتشريد.

لن يكون ما بعد السابع من أكتوبر كما قبله، وسيتجلى ذلك أكثر ما يكون في الأدب والفن؛ كمقدمة للتغيير الفكري والسياسي، ولربما سيكون أحد أهم مظاهره التخلص من الخوف الذي لم يضمن لشعوبنا لا العدالة ولا السلام. الخوف الذي تم تجميله دبلوماسيا بكلمات الاعتدال والتسوية السلمية لم يحقق لنا الأمن والأمان، بل كانت النتيجة الموت خوفا، واقعيا بما تعرضنا له من قتل وتدمير لبلادنا ورمزيا بنفي العرب والعروبة من دائرة التأثير وإسقاطهما من الحساب.

لقد بدأ التحرر من الخوف في بلادنا منذ مقاومة الاستعمار الغربي، ولكن يبلغ ذروته اليوم في غزة المكان الصغير الذي يصوغ اليوم لربما عالما جديدا يخلو من الاحتلال والاستلاب.

ماذا سيكتب مؤرخو الأدب والفن، بالاعتماد على الصحافة الثقافية في فلسطين والبلاد العربية، وربما خارج الإقليم العربي؟

من الانفعال الذي افتخر بالمقاومة التي عبرت الحواجز، والذي بكى المقتولين والمصابين، والبيوت والأشجار، ثم ليلوذ المبدعون بتوثيق ما يكون، ثم الى التعبير ما أمكن، وصولا الى تفريغ مشاعر العتاب والألم والآمال، ثم -كما يبدو-لعل كتابة جديدة ساخرة ستبزغ هناك، بتأثير الصدمة التي جعلت شعر الأطفال أبيض؛ فقد قامت القيامة فعلا.

الأدب والفن والفكر، في ظل إجراء فعل الحياة والموت، تجعل المنجز جديا؛ فالطفل الباحث عن قطعة خبز في غزة، يتجلى في تجريب ألوان أخرى من الكتابة، والرسومات، كذلك في عالم السينما والمسرح.

مفارقة مدهشة، البلد الصغير المحصور بين البحر وقذائف الغزاة تصير البلد الأكثر تحررا، صار يصيب المشاعر في عمقها والأفكار في تأملها.

ربما يحتاج وقتا أكثر للتأمل، وبالنسبة للغزيين، سيكون الحال أكثر في البحث عن أدوات التعبير. وفي كل، سيكون الحال غدا هو في ما اختزن البشر من عشرات الآلاف من قصص الناس هنا.

لا ندري بالضبط ما يكون وما سوف يكون، لكن سيكون للأدب دور في اتجاه البوصلة، واتخاذ إجراء الجدية في البقاء، وما يقترن به من مشاعر وأفكار.

ما يرشح من كتابات ورسومات وبوسترات ينبئ عن حياة جديدة هنا وهناك، كأن الحرب على غزة صارت على الناس في الكثير من الأماكن.

لن يكون في وسع المبدع الفعل كما كان قبل السابع من أكتوبر، كما لن يكون بوسع الجمهور الإقبال على آداب وفنون تقليدية.

وهنا وهناك سيقترن الفعل الثقافي بالسياسي، عبر أدبيات لا تكتفي بالوصف بل بالنقد الذي يمكن أن يتجلى في مونولوجات الشخصيات، وحواراتها، والبحث عن سيناريوهات، ولعل الرواية بقدرتها الساردة والمسرودة تكون قادرة على التعبير، وعلى الاستيعاب.

هو دور نبيل للمثقف، والمبدع؛ في الوقت الذي يتعرض شعب صغير للإبادة، فإن لذلك معنى واحدا وهو أن قومية ذلك الشعب معرضة للإبادة، بالمعنيين المادي والمعنوي، ولعل الثقافة هي المظهر الأسمى للوجود. وهنا ثمة دعوة من داخل الإنسان ليرتقي بنفسه أولا وبما يبدع، حيث ينسجم الخلاص الفردي بالخلاص العام. وهنا يصبح للكتابة والفنون معنى وجودي، ففي هذا الوقت الدامي يتخذ المبدع العربي والعالمي في الوعي واللاوعي، إجراء لدرء الخطر، وإثبات الذات المبدعة إنسانيا وفنيا.

استشعار المثقف لما يمكن أن يتكرر من مآس في أي مكان، يجعل دوره أساسيا في المنظومة، ويكون ندا للآخرين وليس تابعا لأحد مهما بلغت سطوته، لأن الأمر لا يتعلق بخلاص فرديّ بل بخلاص عام تقع نفسه وأسرته ضمن دائرته.

هو دور إيجابي نهضوي، يمهد للخلاص عن طريق بث الأمل، والإعداد الإنساني وطنيا وقوميا، من خلال الإدراك العميق بقدرة الأفكار والمشاعر التي تتجلى عبر الجماليات الأدبية والفنية على التأثير العميق على الأجيال؛ حيث يصبح الأدب والفن جزءان أساسيان في تكوين الأفراد.

تتوقف الحرب لتبدأ اشتباكات الأدب والفن، حتى لا نسمح جميعا للطغاة بأن يعودوا للسطو على البشر. يلملم الغزاة ما تبقى من عدتهم، بينما يواصل المبدعون رسالتهم الراقية والنبيلة، والتي لا تتوقف بوقف إطلاق النار. وهنا تصبح قضايا الإنسان الصغيرة والكبيرة قضايا وجودية. لعل هذا ما قصده محمود درويش في قصيدة فكّر بغيرك:

«وأَنتَ تُعِدُّ فطورك ’ فكِّرْ بغيركَ لا تَنْسَ قُوتَ الحمامْ

وأَنتَ تخوضُ حروبكَ، فكِّر بغيركَ لا تَنْسَ مَنْ يطلبون السلامْ

وأَنتَ تُسدِّد فاتورةَ الماء، فكِّر بغيركَ مَنْ يرضَعُون الغمامْ

وأَنتَ تعودُ إلى البيت، بيِتكَ، فكِّرْ بغيركَ لا تنس شعب الخيامْ

وأَنت تنام وتُحصي الكواكبَ، فكِّرْ بغيركَ ثَمَّةَ مَنْ لم يجد حيّزاً للمنام

وأَنتَ تحرِّرُ نفسك بالاستعارات، فكِّرْ بغيركَ مَنْ فَقَدُوا حَقَّهم في الكلامْ

وأَنتَ تفكِّر بالآخرين البعيدين، فكِّرْ بنفسك قُلْ: ليتني شمعةٌ في الظلامْ»

هنا يلتقي الذاتي بالموضوعي، هنا تتجلى رسالة الأدب والفن، فاستمرار المأساة من قرن مضى لم يستثن أحدا، ولم ينج أحدٌ، لذلك نفكر بغيرنا طويلا وكثيرا، لأننا إنما نكون قد فكرنا بأنفسنا عربيا وعالميا.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • بسبب «حضن العروسة».. بسمة بوسيل تلغي متابعتها لـ تامر حسني
  • “يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • بسبب علاقة مشبوهة.. تفاصيل ابتزاز شابين لمسن بالشيخ زايد
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة
  • أمل الثقافة ودورها
  • التورم المستمر بسبب شرب الماء علامة مرضية