قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة إنها حرصت على المشاركة في افتتاح المعرض الدولي الخامس عشر لصناعة الورق والتعبئة والتغليف والطباعة، وتلبية دعوة الدكتور حسن الجراحي، رجل الأعمال المصري بالمملكة العربية السعودية، لزيارة جناح شركته (الشركة المصرية لطباعة نماذج المعلومات) تأكيدا على دعمنا المستمر لمستثمرينا المصريين بالخارج، خاصة الذين لديهم استثمارات في مصر خلال هذه المرحلة.

وأكدت وزيرة الهجرة حرصها على التواصل المستدام والمثمر مع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، ودعوتهم للاستثمار في مصر، والعمل معهم على تذليل التحديات التي تواجههم، حتى يتمكنوا من المشاركة في دعم الاستثمار الحقيقي والناجح في دولتهم التي ترحب دائما بهم، مؤكدة أن الدكتور حسن الجراحي واحد من بين المستثمرين المصريين بالخارج، مشيدة بوطنيته وحبه لمصر والسعي دائما للتوسع في استثماراته داخليا.

 

وأكدت وزيرة الهجرة، أننا بحاجة للتوسع في التصنيع المحلي لخفض الطلب على العملة الصعبة، بجانب توفير فرص العمل للشباب، لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

 

ونوهت وزيرة الهجرة أن مصر تفتح ذراعيها للمستثمرين من المصريين بالخارج حول العالم، ليسهموا في خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية في الجمهورية الجديدة، ويشاركوا بفعالية في بناء الوطن.

 

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في افتتاح المعرض الدولي الخامس عشر لصناعة الورق والتعبئة والتغليف والطباعة، المقام في الفترة من 2 وحتى 4 سبتمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، كما تفقدت سيادتها الجناح الخاص بالشركة المصرية لطباعة نماذج المعلومات "أملكو"، والتي يترأس مجلس إدارتها الدكتور حسن الجراحي، رجل الأعمال المصري بالمملكة العربية السعودية.  

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة المصریین بالخارج وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة

قال الدكتور ابراهيم يونس نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ممثل الاتحاد العام للمصريين بالخارج عن ايطاليا: " إن إختيار السفير بدر عبد العاطي لتولي حقيبة الخارجية والهجرة كان له ردود افعال ايجابية لدى المصريين في الخارج وخاصة في اوروبا".


وتابع،  إضافة إلى إختيار السفير نبيل رياض حبشي عن قطاع الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وهو ما وجد ارتياحا وتفاؤلا لدى المصريين في أوروبا، على أمل النهوض والمضي قدوما بشئون المصريين في الخارج، في ظل مرحلة مليئة بالأحداث الدولية والصراعات بمنطقة الشرق الأوسط، ومايحدث بين روسيا وأوكرانيا من حروب دامية.

وأضاف يونس - يأتي هذا التفاؤل لما تحظى به السيرة الذاتية للسفير نبيل رياض حبشي، من خبرات وكفاءات، في ادارة ملفات عديده بالخارجية المصرية، فكان يشغل منصب مساعد أول وزير الخارجية، وايضا مديرا لإدارة المراسم بالوزارة، ومن قبل، كان نائبًا عن وزير الخارجية السابق في مهام كثيرة تتعلق بالداخل والخارج. إضافة الى ملفات عديدة تولى إدارة شئونها بتوفيق ونجاح.

وتقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن ايطاليا، واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بخالص التهاني للسيد الوزير بدر عبد العاطي على ثقة القيادة السياسية  وتولي سيادته لوزارة الخارجية، وكذا النائبان لوزارة الخارجية السفير نبيل رياض حبشي والسفير ابو بكر محمد حنفي محمود،  وخالص الامنيات الطيبة لسيادتهم بالتوفيق والتقدم والسداد.

مقالات مشابهة

  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • وزير الصحة يتابع الخطة التدريبية للمسعفين المصريين مع وفد جامعة "كوكيشان" اليابانية
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية