العربية:
2024-06-27@07:58:36 GMT

أسعار الأرز تقترب من أعلى مستوياتها في 15 عاماً

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

أسعار الأرز تقترب من أعلى مستوياتها في 15 عاماً

قفزت أسعار الأرز في آسيا لتقترب من أعلى مستوياتها منذ نحو 15 عاما، فى ظل مواصلة الهند تشديد القيود على صادراتها من الأرز للحفاظ على أمنها الغذائي.

وتزداد المخاوف حاليا من قيام تايلاند وفيتنام باتباع سياسة مماثلة للهند وفرض حملة تشديد على صادراتهما من الأرز، ما قد يرفع الأسعار العالمية للأرز لتتجاوز 1000 دولار للطن، بحسب دراسة لجامعة هارفرد، علما أن السعر القياسي حاليا يقف عند 646 دولارا للطن.

مادة اعلانية

وقبل أيام تراجعت أسعار أسهم شركات تصدير الأرز الهندية بعد فرض الحكومة مزيدا من القيود على التصدير للحد من ارتفاع أسعاره في السوق، مع توقعات بأن يؤدي حظر تصدير الأرز في الهند إلى أزمة غذاء عالمية، وأن يؤثر حظرها تصدير الأرز الأبيض غير البسمتي على الملايين حول العالم، لأنها تعتبر أكبر مصدر للأرز في العالم، وتبلغ حصتها في تجارة الأرز العالمية 40%.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News تايلاند الهند الأرز البسمتي فيتنام أسعار الأرز إنتاج الهند من الأرز

المصدر: العربية

كلمات دلالية: تايلاند الهند الأرز البسمتي فيتنام أسعار الأرز

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية

سنغافورة-رويترز

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)حيال خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0339 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2327.52 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2339.90 دولار.

وهبط المعدن الأصفر أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو حزيران وسط انتعاش في التوظيف.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب التي لا يدر عائدا.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو أمس الاثنين إنها لا تعتقد أن المركزي الأمريكي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو اثنين بالمئة، لكنها أشارت أيضا إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرا متزايدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 999.70 دولار.

وزاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 993.83 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • الصحة العالمية: الكحول يتسبب في وفاة نحو 3 ملايين شخص سنويا
  • مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا
  • الأمم المتحدة: القيود المفروضة من الاحتلال فى غزة تحرم مئات الآلاف من المساعدات
  • كنيست الاحتلال يصدّق على مشروع قانون يمنع تسريح الاحتياط مؤقتا
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الكنيست يصادق بقراءة أولى على تمديد خدمة الاحتياط بالجيش
  • رغم الانخفاض.. الدولار عند أعلى مستوى في ثمانية أسابيع