بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم /الأحد/ مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني، التطورات بشان الأوضاع في كركوك.
وأكد السوداني خلال اتصالين هاتفيين مع الحلبوسي والطالباني اليوم، وفقا للوكالة الوطنية العراقية "نينا" أهمية تفويت الفرصة على كل محاولات الإساءة إلى الاستقرار والتعايش السلمي الذي تتمتع به مدينة كركوك، وما تم تثبيته بجهود أهلها الكرام بكل أطيافهم، وتضحيات القوات المسلحة بمختلف صنوفها وهي تهزم فلول الإرهاب.


وكانت السلطات الأمنية بالعراق فرضت أمس حظر التجوال في محافظة كركوك على إثر توتر أمني خلال تظاهرات بشأن فتح طريق "أربيل- كركوك" الذي أغلق قبل فترة، كما وجه رئيس الوزراء العراقي بفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في محافظة كركوك، والحزم في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كانت، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقا باستثناء الأجهزة الأمنية.
كما وجه السوداني بالشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق، داعيا جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في كركوك.
من جانبها، دعت قيادة شرطة كركوك، المواطنين في المحافظة إلى العودة إلى منازلهم وإخلاء الشارع، وعدم الانجرار تحت الشعارات والأقاويل الزائفة، مؤكدة أنها ستقوم بتطبيق حظر تجوال في أرجاء المدينة كافة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق الارهاب كركوك الاتحاد الوطني الكردستاني

إقرأ أيضاً:

العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع سفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبدالله الفرج، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفي القطاعات الحيوية الأخرى.


وأكد الجانبان، خلال اللقاء اليوم، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع"، على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها إزاء عدد من القضايا والملفات التي تتطلب حوارات وتفاهمات، بما يضمن مصالح البلدين الشقيقين واستقرارهما.


وفي سياق متصل، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع سفير مملكة البحرين لدى العراق خالد أحمد المنصور، بمناسبة تسلمه مهام عمله، أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف الصعد والمجالات.


اعتزاز العراق بالعلاقة المتميزة مع البحرين

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، اعتزاز العراق بالعلاقة المتميزة مع البحرين، والعمل المستمر على توسعتها ضمن توجه الحكومة نحو التكامل الاقتصادي، وتقوية العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.


من جانبه، نقل السفير البحريني إلى رئيس الوزراء العراقي تحيات ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والحكومة البحرينية، ورغبته في توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها، وعلى وجه الخصوص في مجال النقل الجوي، وإمكانية فتح خطوط جوية ناقلة جديدة بين المنامة، وعدد من المدن العراقية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • الاتحاد الوطني يؤكد تمسكه بمنصب محافظ كركوك.. هل ستنجح دعوة السوداني اليوم؟
  • بعد الحديث عن تنسيق مشترك.. الحكومة العراقية تدين التوغل التركي شمالي البلاد
  • بعد موعد السوداني.. الكشف عن تفاصيل جلسة مجلس كركوك ليوم غد الخميس- عاجل
  • غداً..اجتماع لمجلس كركوك بتوجيه من السوداني لحل أزمة تشكيل الحكومة المحلية
  • السوداني يدعو مجلس محافظة كركوك لعقد جلسته الأولى ويحدد الخميس موعداً
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني تطورات الأوضاع في غزة ولبنان
  • المستشار “عقيلة صالح” يلتقي السفير اليوناني لبحث الأوضاع الراهنة
  • آبي أحمد يبحث مع البرهان في بورتسودان إنهاء الحرب
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية