نشبت مشادة كلامية بين الدكتورة فاطمة أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، وعاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية بحزب التجمع، عقب وصف الدكتور جودة عبدالخالق الإعلام، بأنه حكومي موالي للدولة، وهو ما رفضته فاطمة قولًا واحد.

 

وأكدت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الأحزاب نفسها لا يوجد اتفاق فيما بينهم ويخرج أعضاء الحزب بتصريحات متضاربة ضد بعضهم، وهو ما آثار غضب مغاوري وتدخل لإيقاف كلمة الدكتورة واعترض عليها مما جعل الحوار الوطني يتوقف لمدة عشرة دقائق.


مما دفع الدكتور ضياء رشوان للتدخل لتهدئة الأجواء قبل أن تستكمل الدكتورة فاطمة كلمتها، متهمه بعض الأحزاب بالتحالف مع الإخوان وعدم قدرتهم على التعبير عن الشعب.


واعترض خالد داود، المقرر المساعد، على كلمة الدكتورة فاطمة رافضًا آرائها وتخوينها للأحزاب مهددًا بالانسحاب في حال كانت تلك هي آراء مجلس الأمناء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوار الوطني خالد داوود الاعلام الاحزاب الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته، اليوم؛ لمناقشة ملف تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، الذي أحالته الحكومة الى الحوار الفترة الماضية، لإجراء نقاشات موسعة حولها، كما ستتضمن الجلسة وضع خريطة مناقشة قضايا الأمن القومي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مناقشة ملف الأمن القومي

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، مشاركين في جلسة الدعم لاستعراض وإقرار الإجراءات المطلوبة لضمان مناقشة الملف وتناوله من جميع الجوانب، وعلى نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المتخصصين و الخبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، مؤكدا أنّ مجلس أمناء الحوار اخذ على عاتقه هذه المناقشة بتجرد وحياد تام، دون الميل - كمجلس - لتطبيق أحد النظامين العيني أو النقدي، ليكون دوره - كالمعتاد - هو توفير بيئة حوارية تتسع لمشاركة كل الآراء والمقترحات.

جلسات الأمن القومي

وأضاف عبد القوي، لـ«الوطن»، أنّ الجلسة ستتضمن وضع الخطوط العريضة لمناقشات قضية الأمن القومي، والسياسة الخارجية، موضحًا أن جلسات الأمن ستكون مغلقة، وتعقد بشكل عاجل، لرفع توصياتها كالمعتاد الى الرئيس ليتخذ بشأنها ما يراه مناسبا، في ظل التحديات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي