موقع 24:
2024-09-20@06:51:55 GMT

فرنسا ستحظر السجائر الإلكترونية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

فرنسا ستحظر السجائر الإلكترونية

قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، إن الحكومة تعمل حالياً على إصدار مشروع قانون يحظر استخدام السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، وذلك بينما تسعى السلطات إلى مكافحة التدخين بين الشباب.

وأفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الأحد، بأنه بينما استبعدت بورن فرض زيادات ضريبية جديدة على السجائر في عام 2024، قالت إن إدارتها تخطط لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التدخين، وهي عادة قالت عنها إنها عادت إلى الارتفاع مجدداً في فرنسا، مشيرة إلى أنها تؤدي إلى وفاة 75 ألف شخص كل عام.


وقالت رئيسة الوزراء الفرنسية في مقابلة مع إذاعة "آر تي إل" تم بثها اليوم الأحد: "سنقدم قريباً خطة وطنية جديدة ضد التدخين، من شأنها أن تحظر بشكل خاص السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، والتي تقدم عادات سيئة للشباب".


من ناحية أخرى، تدرس دول أخرى حظر منتجات التدخين الإلكتروني (فايب).
وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي تنظم بيع منتجات التبغ والسجائر الإلكترونية، إنها بصدد اتخاذ إجراءات لمكافحة تزايد السجائر الإلكترونية ذات النكهات والتي تستخدم لمرة واحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فرنسا السجائر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

"بوكيمون جو تستخدم للتجسس" .. ما القصة؟

قال مسؤول من بيلاروسيا، إن لعبة "بوكيمون غو"، استخدمت من قبل جواسيس، أثناء مشاركته في برنامج حواري.

وقال ألكسندر إيفانوف، رئيس قسم العمل الإيديولوجي بوزارة الدفاع البيلاروسية: "إن لعبة الواقع المعزز (AR) ـ كانت تعرض شخصيات بوكيمون في قاعدة جوية مهمة لبيلاروسيا، وهو ما كان من الممكن أن يدفع اللاعبين العاديين والعناصر غير المرغوب فيها إلى المواقع، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".

ولعبة بوكيمون جو، كانت شائعة جداً منذ نحو 10 سنوات، وكان الأمر حينذاك أن المراهقين والأطفال يجلسون على بعض التطبيقات، ثم تقوم الكاميرا والواقع المعزز بالتشغيل والبحث عن بعض شخصيات بوكيمون النادرة وجمعها في مجموعة.

وأطلقت لعبة بوكيمون جو الشعبية في يوليو (تموز) 2016، وتم تطويرها ونشرها بواسطة Niantic بالتعاون مع Nintendo وThe Pokémon Company لأجهزة iOS وAndroid.  

ومنذ إطلاق لعبة بوكيمون جو، حققت نجاحاً كبيراً بين الأشخاص من جميع الفئات العمرية في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لتقرير صادر عن Statista، فهي تحتل مرتبة بين عناوين الألعاب المجانية الرائدة في جميع أنحاء العالم، حيث تولد أكثر من 4 مليارات دولار من عائدات الشراء داخل التطبيق مدى الحياة، و تتضمن لعبة الواقع المعزز القائمة على الموقع، اصطياد وتدريب ومواجهة مخلوقات افتراضية في مواقع حقيقية باستخدام هاتف ذكي.

وعلى الرغم من أن شعبية اللعبة بلغت ذروتها حوالي عام 2020، عندما ضربت جائحة كوفيد-19، إلا أنها لا تزال تحتفظ بقاعدة مستخدمين كبيرة ويستمر الكثيرون في الاستمتاع بها.

والجدل حول اللعبة كان مستمراً منذ اليوم الأول، واتهمت عدة مرات بالمساعدة في التجسس.

كما حذر بعض الخبراء من أنها قد تؤدي إلى قيام الجنود بنشر صور أو معلومات حول مواقع سرية بأنفسهم، في السعي للعثور على بوكيمون.

وفي ذروة شعبيتها، اضطرت الولايات المتحدة إلى تحذير اللاعبين من الاقتراب من المناطق المحظورة والدخول إليها للقبض على شخصيات بوكيمون.

مقالات مشابهة

  • "بوكيمون جو تستخدم للتجسس" .. ما القصة؟
  • حدث ليلا: مفاجاة في انفجارات لبنان والفصائل تستخدم ورقة ضغط جديدة
  • طرق تساعدك للاقلاع عن التدخين
  • هوية جديدة لـ"tpay" تغير مشهد قطاع المدفوعات الإلكترونية بالمنطقة
  • قرعة الحج الإلكترونية: شفافية مشكوك فيها أم عدالة جديدة؟
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • أكثر 3 طرق فعّالة للإقلاع عن التدخين
  • السجائر الإلكترونية تدمر رئة بريطانية.. ما سبب خروج سائل أسود من فمها؟
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟