أكد المستشار القانوني محمد الوهيبي، أن الغياب 20 يوما خلال العام الدراسي يستوجب استدعاء ولي الأمر للمدرسة، مشيرًا إلى وجود بعض المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الوهيبي في تصريحات للإخبارية: «الغياب 20 يوما خلال العام الدراسي يستوجب استدعاء ولي الأمر للمدرسة واتخاذ الإجراءات كونها تندرج تحت عقوبة الإهمال المتعمد بموجب نظام حماية الطفل».

وأضاف: «هناك بعض المعلومات الخاطئة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها إذا غاب الطفل يسجن الأب، وهي معلومة غير صحيحة تمامًا».

وأتم: «يتم استدعاء الطفل في حالة وجود خلل في سلوك الطفل، وتعمل الجهات المعنية على تعديل هذا السلوك».

فيديو | المستشار القانوني محمد الوهيبي: الغياب 20 يوما خلال العام الدراسي يستوجب استدعاء ولي الأمر للمدرسة واتخاذ الإجراءات كونها تندرج تحت عقوبة الإهمال المتعمد بموجب نظام حماية الطفل#برنامج_اليوم pic.twitter.com/OU4QgoTmQO

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) September 3, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الغياب

إقرأ أيضاً:

مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين

بعد مرور نحو 15 شهرًا من التحقيقات المستمرة في حادثة انفجار الغواصة تتيان في قاع المحيط الأطلسي، والتي لم يكشف الكثير عن تفاصيلها، ستبدأ مرحلة جديدة من التحقيقات الأسبوع الجاري، وهي جلسات الاستماع التي ستكشف عن تفاصيل حاسمة حول الكارثة التي أودت بحياة كل من كان على متن الغواصة.

وانفجرت الغواصة تيتان في 18 يونيو من العام الماضي خلال رحلة إلى قاع المحيط الأطلسي لاستكشاف حطام السفينة الشهيرة «تيتانيك»، وتوفي ستوكتون راش مدير الشركة المسؤولة عن الغواصة، وطاقم الغواصة المكون من 4 أشخاص.

أولى جلسات الاستماع 

وخلال الأسبوع الجاري، ستعقد لجنة التحقيق البحرية التابعة لخفر السواحل أولى جلسات الاستماع العامة بشأن الكارثة، وستبدأ الإجراءات باستعراض عام للتحقيق ورسوم متحركة تصور ما عرفه المحققون عن الانفجار، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

20 شاهدا أمام جهات التحقيق

كما ستبدأ اللجنة في استدعاء أول 20 شاهدًا على مدى الأسبوعين المقبلين، من بينهم موظفون سابقون في شركة «أوشن جيت»، وخبراء السلامة والبحرية الذين لديهم نظرة ثاقبة حول سبب الحادث، ومن المرجح أيضًا أن تناقش اللجنة الأدلة التي جمعتها بالفعل، بما في ذلك التفاصيل حول تصميم «تيتان» وإرشادات السلامة الخاصة بالشركة.

«الوطن» تبحث عن الحقيقة في انفجار تيتان

وكانت «الوطن»، كشفت في تحقيق نشرته يونيو الماضي بعنوان «البحث عن الحقيقة في انفجار تيتان»، عن أن المدير التنفيذي للشركة المسؤولة عن الغواصة، والذي توفي إثر الانفجار، رفض الاستماع لأي نصائح بشأن سلامة الغواصة، وحاول إفشال أي جهود لخضوع الغواصة للتدقيق والفصح من قبل المختصين.

وصُنعت الغواصة من ألياف الكربون رخيصة الثمن، مع أغطية نهائية من مادة التيتانيوم، ولم تخضع لأي اختبارات سلامة أو تجارب كبيرة مقارنة بالسفن والغواصات التي تصل إلى أعماق المحيطات.

مقالات مشابهة

  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين
  • أهمها «تحديد أوقات النوم».. 10 طرق تشجع أطفالك على التفوق الدراسي
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025
  • مستشار حكومي:حماية المال العام من خلال تطبيق الحوكمة الإلكترونية
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • نصائح لضبط مواعيد نوم الأطفال قبل بدء العام الدراسي