أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الانتهاء من 22 مشروعًا  ما بين (إنشاء جديد، توسعات، رفع كفاءة وصيانة) في 16 مدرسة بقرى حياة كريمة (ببرج العرب القديمة، وقرية بهيج ، وقرية أبوصير، وقرية الغربانيات).

"نهار الظباء" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية «صرف صحي الإسكندرية» تختتم ورشة عمل حول «التعرف علي تكنولوجيا المعالجة»


وأشار المحافظ إلى أن الـ14 مدرسة التي تمت فيها أعمال التوسعات ورفع الكفاءة هي (مدرسة برج العرب الابتدائية - ومدرسة الزراعة الثانوية المشتركة - مدرسة نصر محمد رواق - مدرسة نجع العقارى - مدرسة الميثاق - مدرسة عوض مبارك - مدرسة العزايم - مدرسة المأمون - مدرسة عبد ربه خالد - مدرسة الصحفاق – مدرسة الغربانيات تعليم أساسي – مدرسة الجورية - مدرسة السلام - مدرسة أبو بكر الصديق).

وأضاف أنه تم إنشاء جديد لمدرستين (نجع مصباح- مراقيا الجنوبية)  بقريتي الغربانيات  وأبو صير نظرا لحاجة الأهالي لوجود مدارس.
وأكد الشريف؛ أن تلك المبادرة الوطنية التي أطلقتها الدولة تهدفُ إلى تحسين الظروف المعيشية لأهالي تلك القرى وتوفير حياة كريمة لهم، حيث تشمل جوانبَ مختلفة (صحية واجتماعية ومعيشية وتعليمية)، لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حياة كريمة أبو بكر الصديق الظروف المعيشية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المبادرة الوطنية برج العرب توفير حياة كريمة رفع الكفاءة

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة بالشرقية: نهدف لانتشار مبادرة بيع اللحوم على نطاق أوسع

تواصل مؤسسة حياة كريمة توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في عدة مناطق على مستوى الجمهورية ومناسبة، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

مبادرة حياة كريمة 

وقال أسامة عبد القادر، منسق عام حياة كريمة في الشرقية، إن مؤسسة حياة كريمة توفر لحوم بلدية طازجة بأسعار مخفضة حيث وصل سعر الكيلو إلي 310 جنيهات واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وأضاف عبد القادر في تصريحات لـ«الوطن» أن المبادرة قد شهدت إقبال من المواطنين  بمدينة الزقازيق، مشيرا إلى أنه مستهدف الاستمرار في هذه المبادرة وانتشارها في جميع مراكز المحافظة عن طريق الشوادر الثابتة أو العربات المتنقلة ويشارك في عملية التنظيم مجموعة كبيرة من متطوعي حياة كريمة بالشرقية.

مميزات مبادرة حياة كريمة 

وتقدم مبادرة حياة كريمة لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم البلدي والدواجن بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • منسق حياة كريمة بالشرقية: نهدف لانتشار مبادرة بيع اللحوم على نطاق أوسع
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة