بوابة الوفد:
2024-07-08@01:40:08 GMT

روسيا : وفاة نحو 660 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على نحو 660 عسكريا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة. 

خبير استراتيجي: الحرب الروسية الأوكرانية دخلت نفقًا مسدودًا (فيديو) الصين تحذر من استخدام الأسلحة النووية في الحرب الروسية الأوكرانية (شاهد) الحرب الروسية الأوكرانية

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم الأحد " إنه تم القضاء على 60 عسكريا أوكرانيًا على محور خيرسون، ونحو 130 عسكريا على محور زابوروجيا، وحوالي 50 عسكريا من القوات الأوكرانية على محور "كراسنو - ليمانسكي"، ونحو 40 آخرين عسكريًا على محور كوبيانسك وحوالي 125 عسكريًا على محور جنوب دونيتسك، و250 عسكريًا أوكرانيًا على محور دونيتسك.

وأضاف البيان: "وجهت القوات الجوية الروسية ضربة ناجحة لمستودعات وقود تابعة للقوات الأوكرانية في ميناء ريني بمقاطعة أوديسا"، منوها بإسقاط طائرة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية واعتراض 5 صواريخ لراجمات هيمارس وقنبلة جوية موجهة من طراز "جدام" وتدمير 34 مسيرة أوكرانية بواسطة الدفاعات الروسية في مناطق متفرقة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه تم إحباط اعتداء إرهابي بطائرة مسيرة حاول شنه نظام كييف على مقاطعة بيلغورود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية اوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، توفيت طفلة تبلغ من العمر ست سنوات في المستشفى متأثرة بجراحها، وذلك بعد إصابتها بجروح في هجوم أوكراني على منطقة كراسنودار جنوب روسيا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، كتب كوندراتييف على قناته بتطبيق التواصل الاجتماعي "تيليجرام": "للأسف، توفيت في المستشفى فتاة تبلغ من العمر ست سنوات، كانت تعاني من إصابات في هجوم بطائرة بدون طيار على بريمورسكو-أختارسك".
وقدّم كوندراتييف تعازيه لأسرة الفتاة، وأضاف أن السلطات ستقدم كل المساعدة اللازمة للمصابين في الهجوم.
وذكرت تقارير سابقة أن ستة أشخاص، بينهم طفلان، نقلوا إلى المستشفى مصابين بجروح إثر الهجوم، ولحقت أضرار بمبنى سكني من ثلاثة طوابق.

الدفاع الروسي يسقط عشر طائرات بدون طيار أوكرانية


وعلى صعيد آخر  كتب حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف على قناته على تيليجرام أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت عشر طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة روستوف بجنوب روسيا.
وقال: "أسقطت الدفاعات الجوية عشر طائرات مسيرة في سماء منطقة روستوف. ووفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات. ويتم التحقق من التقارير".
وأضاف المحافظ "وفقا لرجال الإطفاء، فإن الهجوم الجوي وسقوط شظايا من الطائرات بدون طيار أشعلا حرائق الغابات على الضفة اليسرى لنهر الدون في روستوف وفي منطقة آزوف، وتم إرسال فرق الإطفاء".

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا