عبّر سكان حي العروبة الجنوبية في مدينة الدمام، عن استيائهم إزاء غياب مدخل رئيسي للحي، حيث يعتبر المدخل الحالي مؤقت، ويستخدم كممر دخول وخروج للسكان.

وأكد السكان لـ ”اليوم“ أن هذه المشكلة تسببت في وقوع حوادث خطيرة يوميًا، داعين إلى إيجاد حلول عاجلة، حيث يضطر المرء الذي يرغب في الدخول بطريق آمن للسير لمسافة تزيد عن 10 كيلومترات.

حجاج الرشيدي

أخبار متعلقة تفاعلا مع "اليوم":.. التعليم: 4 مشاريع قيد الإنشاء في "عزيزية الخبر"لقاء توجيهي يستعرض دور الأسرة في تأهيل الأبناء للمدرسة بالقطيف 

وقال، حجاج الرشيدي - أحد سكان حي العروبة -، بأن الحي يعاني من نقص العديد من الخدمات، إلا أن أبرز المشاكل التي يواجهونها هي المداخل إلى الحي، مشيرا إلى أن المدخل الوحيد يشهد حوادث، كما أن الشوارع غير مخططة في الحي ولا تحتوي على إشارات مرورية، وتحتاج الطرق أيضًا إلى وضع مطبات مؤقتة للتخفيف من سرعة المركبات بسبب خطورتها على الأطفال.

وشدد على أن أي شخص يرغب في الدخول إلى الحي عبر طريق آمن يجب أن يسلك مسافة تزيد عن 10 كيلومترات للوصول إلى كوبري حي الفرسان، مشيرًا إلى أن المدخل والمخرج الوحيد للحي يعتبران خطير للغاية، حيث تتجه منه شاحنات قادمة من المدينة الصناعية الثانية بأعداد كبيرة، مطالبًا بضرورة إغلاق هذا المدخل وجعله مدخلًا فقط للحي، وفتح مخرجين آخرين على طريق الرياض.

منافذ غير رسمية

وأوضح عبدالله غرسان، ساكن آخر يعاني معاناة مشابهة في حي العروبة، مشيرا إلى أنه لا يوجد مدخل رسمي للحي، وأقرب مدخل يبعد عنهم أكثر من 10 كيلومترات. وبالنسبة للمخارج، فإنه لا يوجد سوى منافذ غير رسمية، مؤكدًا أن هذا الوضع يؤدي إلى وقوع حوادث بسبب الازدحام والتكدس ععبدالهادي القحطاني لى المدخل الوحيد، مشيرًا إلى أن المدخل الحالي يعتبر مؤقتًا، مطالبا بضرورة إيجاد حل بناء جسر مشابه لحي العروبة المجاور أو وضع مخارج رسمية.

وأكد صالح الشمراني، أحد السكان، أن هذه المشكلة تشكل الأزمة الأكبر بالنسبة لهم، حيث يوجد حاليًا مخرج واحد فقط يؤدي إلى كوبري يعج بالشاحنات والمركبات الخارجة والداخلة من الحي.

وأضاف: "يعتبر هذا المخرج غير نظامي وغير آمن للمرور، وللوصول إلى المخرج الرئيسي، يتعين على الأشخاص الذين يرغبون في دخول الحي أن يتجاوزوا حي الفرسان ويعودوا من أقرب كوبري، مما يتطلب مسافة تزيد عن 10 كيلومترات".

وأشار عبدالهادي القحطاني، آخر ساكن في الحي، إلى زيادة خطورة عدم وجود مدخل رئيسي للحي، حيث يشهد المخرج غير الرسمي الوحيد ازدحامًا شديدًا نتيجة الضغط الكبير عليه، فلا يتجاوز هذا المخرج ساكني حي الإسكان فقط، بل يستخدمه أيضًا الشاحنات الخارجة من الصناعية الثانية، وبسبب غياب المدخل الرئيسي، تقع حوادث، مؤكدًا أن عدم وجود مدخل رئيسي يتسبب في تكدس المركبات على المخرج الوحيد، مما يؤدي إلى تأخير الأشخاص في أعمالهم ومهامهم اليومية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس ا إلى أن مدخل ا

إقرأ أيضاً:

تطوير مدخل الإسماعيلية ولون موحد للمباني السكنية

طالب اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، من رئيس قرية نفيشة بمركز ومدينة الإسماعيلية، بتطوير القرية وإزالة كافة المخلفات وتجمعات القمامة من كافة المناطق.  

وأمر برفع كافة المخلفات والقمامة بجانب مستشفى حميات الإسماعيلية، وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية بإزالة الرتش والمخلفات من المنطقة وتسوية الأرض.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم لعدد من المناطق بمركز ومدينة الإسماعيلية.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، وائل رمضان هاشم رئيس قرية نفيشة.

وأكرم جولته بتفقد مدخل قرية نفيشة، "مدخل المدينة القديم"، والذي يقع في زمام مركز ومدينة الإسماعيلية، وعلى الجانب الآخر للطريق تقع زمام مركز ومدينة أبوصوير.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد الشيمي أنه تم تطوير وصلة أبو سلطان؛ لخدمة أهالي المنطقة نظرًا للكثافة السكانية بها.

وتفقد محافظ الإسماعيلية، أعمال تطهير وتنظيف ترعة الإسماعيلية وإزالة الحشائش الغير مرغوب فيها والذي تقوم به مديرية الري والموارد المائية.

وخلال الجولة، لوحظ وجود عدد من العمارات السكنية بالطوب الأحمر وتحت الإنشاء، وعلى الفور وجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية بحصر تلك العمارات وتوحيد لون طلاء واجهات العمارات السكنية؛ حرصًا على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة، مؤكدًا على ضرورة فحص تراخيص المباني الجديدة ومنع أي تعديات أو مخالفات للبناء في مهدها.

مقالات مشابهة

  • حزب الأمة القومي: نؤكد على أن الحل السلمي عبر التفاوض هو المدخل الصحيح لوقف الحرب
  • الاحتلال يغلق المدخل الجنوبي لطولكرم
  • أتلتيكو مدريد يقترب من لاعب تشيلسي
  • العروبة يجدد عقود 6 لاعبين
  • المحليات الصناعية سبب رئيسي للإصابة بالذئبة
  • مدخل الأهرامات هيتغير.. صور ترصد تطوير ممشى المنصورية
  • الأقصر: استكمال ازدواج طريق "البغدادي - الطود"
  • اليمن العظيم: من دولة هامشية إلى لاعب رئيسي
  • "فزعة" اليمنيين تحمل الإيمان والعزة والكرامة
  • تطوير مدخل الإسماعيلية ولون موحد للمباني السكنية