مأرب برس:
2024-09-19@17:05:39 GMT

الكبسي يسخر من المشاط بعد تصريحات إستفزازية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الكبسي يسخر من المشاط بعد تصريحات إستفزازية

شن رئيس نادي الأكاديميين في اليمن عبدالسلام الكبسي، السبت، هجومًا حادًا على مليشيا الحوثي؛ نتيجة استمرار المليشيا في قطع المرتبات عن الموظفين وفي مقدمتهم أساتذة الجامعات والمعلمين في المدراس.

وقال الكبسي في مقابلة مصورة له على اليوتيوب، إن الإيرادات التي تجنيها مليشيا الحوثي من ضرائب وجمارك وإتاوات وغيرها، تكفي لصرف المرتبات، لكنها فاشلة ولا تريد صرفها.

وأكد الدكتور الكبسي، أن أساتذة الجامعات قادرون على إدارة تلك الموارد، وتسيير مصالح ومؤسسات الدولة، إذا تولوا المسؤولية، بدلا من الأميين الذين يديرون ويحكمون صنعاء.

وسخر الكبسي من تصريحات المشاط الذي يقول إن المرتبات لدى الحكومة المعترف بها، والتحالف، وقال: "إن مسؤولية صرف المرتبات تقع على عاتق حكومة الإنقاذ في صنعاء، وهناك إيرادات هائلة تكفي لصرف المرتبات".

وقال الكبسي، "إن الحوثي يشتري الوقود بـ10 دولار، ويبيعه بـ20 دولارًا، لذلك عذر عدم كفاية الموارد غير مقبول، ومتناقض". حسب تعبيره.

وأكد الكبسي أن الطبقة المتوسطة انتهت، ولم يعد هناك في صنعاء سوى طبقة متحكمة ومستبدة، وطبقة كادحة بما فيهم أساتذة الجامعات الذين يحاضر بعضهم بدون وجبات إفطار.

ودعا الكبسي الحكومة الحوثية في صنعاء والحكومة المعترف بها في عدن للتوصل إلى اتفاق سلام أو ليخلوا الطريق ويتخلوا عن السلطة، وأكاديميو الجامعات والمراكز البحثية قادرون على تسيير إدارة الدولة.

ووصف الكبسي خطاب المشاط في عمران نهاية الأسبوع الماضي بالصادم والاستفزازي للناس والموظفين.

كما شن الكبسي هجوما حادا على الحكومة في عدن، وندد بارتهانها إلى التحالف، وقال إنها لن تستطيع أن تسير الحكم.

وختم الدكتور الكبسي حديثه بأن النادي سيعمل على مقابلة عبدالملك الحوثي لصرف المرتبات قبل أن يلجأ إلى خيارات تصعيدية أخرى مثل الإضراب.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تصريحات مدرب مصر لكرة اليد المستفزة تثير غضبا في تونس

أثار مدرب منتخب مصر لكرة اليد طارق محروس جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي خلال نهائي بطولة أفريقيا للشباب، التي استضافتها مدينة المهدية التونسية خلال الفترة من 9 وحتى 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتوج المنتخب المصري باللقب القاري بعد الفوز على نظيره التونسي بنتيجة 29-25.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مايك تايسون يخشى مواجهة "الوحش المكسيكي"list 2 of 2الجماهير تطلق صفارات الاستهجان بوجه ماكرون في ختام دورة الألعاب البارالمبيةend of list

وخلال الوقت المستقطع الأخير من المباراة النهائية التي تقدمت فيها مصر في النتيجة بفارق 4 نقاط، نُقلت المحادثة بين المدرب المصري ولاعبيه على المباشر، وقال فيها "(هما واجبهم ياخذو العشرة)، (بس إحنا بنحنن عليهم عشان خاطر الجمهور اللي جاي)، (الماتش يخلص نحيي الجمهور ونحيي اللاعبين وشكرا على كدا)".

وأثارت هذه الكلمات التي انتشرت بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي موجة من الغضب بين التونسيين الذين استنكروا تصريحات محروس، معتبرين أنها تعكس تكبرا من قِبل المدرب المصري تجاه المنتخب التونسي، وذهب البعض الآخر إلى حد وصفها بالإهانة غير المباشرة لكرة اليد التونسية.

ووجه أمين قفصي، مدرب كرة يد تونسي، رسالة إلى محروس قال فيها "أردنا أن نتعلم منك ونستمع لنصائحك في الوقت المستقطع أفضل من هذا.. علينا كمربين تعليم أولادنا المبادئ الرياضية وأول مبدأ هو الاحترام، وأنت لم تحترم من يستمع إليك اليوم للأسف.. و(حنيتك ما تلزمناش يا باشا)".

وخلال برنامج رياضي إذاعي تونسي "سبورت ميكس"، هاجم الحكم مختار دبوس المدرب المصري وقال "هذا المدرب تعيس.. من المفروض أن لا يغادر الأراضي التونسية، وكان يجب على السلطات في البلاد مساءلته عن كلامه".

من جهة أخرى، دافع بعض المتابعين عن المدرب المصري، مشيرين إلى أن تصريحاته حملت معاني الحرص على احترام اللاعبين والجماهير التونسية، وعدم الاحتفال بشكل استفزازي.

وقال متابع "لم أفهم سبب الهجوم على المدرب والمطالبة بإقالته.. باختصار محروس قال للاعبيه إن المباراة حُسمت وعليهم إنهاؤها دون استفزازات للجمهور والفريق التونسي".

تعليق المدرب طارق محروس

في مداخلة بالبرنامج الرياضي "سبورت ميكس" ذاته، أوضح المدرب المصري طارق مصروح ما حصل خلال الوقت المستقطع "أنا لم أشاهد الميكرفون وليس من مصلحتي أن يكون المنتخب التونسي بهذا المستوى".

وأضاف "المباراة انتهت بحلوها ومرها.. ونحن الآن نعد لكأس العالم وعلينا أن نستعد جيدا".

مقالات مشابهة

  • عاجل| تصريحات مهمة لـ رئيس الوزراء عن عمل الحكومة
  • مبتعث في السودان
  • المبعوث الأمريكي ينفي تصريحات الحوثيين بشأن الاعتراف بحكومتهم.. لا أساس لهذه من القصة
  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • مخابرات الحوثي تعتقل قياديين في حزب المؤتمر جناح صنعاء
  • المجر ترد على تصريحات غولد أبولو التايوانية حول مصدر أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • تصريحات مدرب مصر لكرة اليد المستفزة تثير غضبا في تونس
  • وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية تستأنف صرف المرتبات للعاملين في الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي