اليوم السابع:
2024-06-27@09:30:23 GMT

الداخلية تكشف قضية غسل أموال بـ 30 مليون جنيه

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الداخلية تكشف قضية غسل أموال بـ 30 مليون جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية، لقيامه بالاتجار وترويج المواد المخدرة وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة.

وتبين محاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق قيامه بـ (تأسيس أنشطة تجارية - شراء العقارات - شراء السيارات) فضلاً عن إيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بـ (30 مليون جنيه تقريباً).

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غسل اموال غسيل اموال اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3.6 مليون جنيه من مواطنين

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهمتين بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الملابس مقابل حصولهم على أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

وتبين متهمتين بتلقى الأموال من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الملابس دون حصولهن على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون، مقابل حصولهم على أرباح سنوية بالمخالفة للقانون، وأن المتهمتين زعمن استثمار الأموال فى التجارة مقابل حصول الضحايا على أرباح سنوية، مُتفق عليها فيما بينهن، وبلغ حجم المبالغ المستولى عليها قرابة 3 ملايين و600 ألف جنيه.

كما تبين قيامهن بتلقى الأموال من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الملابس دون حصولهن على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي سيدتين لقيامهن بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيهن مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال التجارة مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم مما مكنهن من الاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وتوقفن عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، وبمواجهة المتهمَين أقرتا بالواقعة على النحو المشار إليه وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطهن الإجرامى المؤثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • مصرع طالبة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • ضبط تجار عملة بـ 14 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة 200 مليون جنيه
  • الداخلية.. ضبط 5 قضايا غسيل أموال بـ 200 مليون جنيه
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والمحلات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • تجديد حبس متهمين بغسل 27 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3.6 مليون جنيه من مواطنين