البوابة - نجح الممثل السعودي الشاب محمد الشهيري في لفت أنظار العالم نحوه حين سار على السجادة الحمراء لـ مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ 80 مرتديًا الزي السعودي التقليدي، والتي يطلق عليها "الجُبة الغامدية".

وانتشرت عبر منصات  التواصل الاجتماعي الكثير من الصور ومقاطع الفيديو التي ترصد إطلالة الشهيري على السجادة الحمراء حيث توجهت كاميرات التصوير نحوه لالتقاط صور له مفاخرًا بـ"الزي السعودي التقليدي" والشماغ الأبيض.

وأثار اختيار الشهيري لـ "الجُبة الغامدية" انقسامًا في آراء الجماهير السعودية، التي تفاعلت بطريقة متفاوتة مع إطلالته في الحدث الذي يحظى بمتابعة على مستوى العالم أجمع.

محمد الشهيري بـ الجُبة الغامدية 

وتفاوتت آراء الجمهور السعودي مع إطلالة الشهيري، حيث أشاد كثيرون باختيار الشهيري لـ"الجُبة الغامدية، ورأوا بأنها إطلالة ذكية وجميلة وتحمل رسالة مبدعة وفخر للسعودية.

كما أثنى كثيرون على إطلالة الفنان السعودي وحضوره اللافت في المهرجان وافتخاره بالزي والهوية السعودية، وقد قالت إحدى المغردات: "والأجمل إنك اخترت وقررت وحيرتم بالزي الوطني، بارك الله فيك". 

في المقابل، انتقد عدد من الجمهور السعودي اختيار الشهيري لحضور مهرجان البندقية السينمائي، بين من رأى بأنها "لا تتناسب مع المهرجان العالمي"، وأنه "أساء الاختيار" بارتداء ملابس شتوية كاجوال لحضور مناسبة ذات مستوى عالٍ من الرسمية.

يذكر أن "الجبة" التي ارتداها محمد الشهيري في المهرجان تحمل توقيع ماركة "قرمز" من تصميم السعودي عبد الرحمن العابد.

وتُعد دار قرمز، التي أسسها عبد الرحمن العابد في عام 2017، واحدة من 100 علامة تجارية سعودية معروضة في أسبوع الموضة في ميلانو العام الماضي.

 

ما هي الجُبة الغامدية 

وطرحت إطلالة الشهيري بـ"الجُبة الغامدية" الكثير من التساؤلات لدى الجماهير العربية التي لا تعرف الكثير عن هذا النوع من الأزياء السعودية التقليدية.الجُبة هي تأخذ شكل المُشلح، ويختص بحرفتها أهل الباحة، ومصنوعة من صوف الغنم الطبيعي، مع تفاصيل تحاكي 

جماليات جبال المنطقة في الأكمام بألوان زاهية. 

وقال الشهيري عن الجُبة: "لقد رأيت هذه الجُبة وأذهلتني حقًا، إنها مستوحاة من مكان محدد في السعودية - الباحة، في جبال السروات، حيث الجو أكثر برودة، لذلك يرتدي الناس ملابس أثقل، تمامًا مثل هذه الملابس”. 

وتابع: "وضع المصمم عبد الرحمن لمسته الخاصة على الجبة، وتشرفت بارتدائها هنا في البندقية".

كما تعاون الشهري مع العلامة التجارية العالمية Dior، حيث ارتدى نظارات DiorBlackSuit لإكمال الإطلالة.

قال الشهري: “فلسفتي هي المزج والتوفيق بين العلامات التجارية السعودية والعلامات التجارية الراقية، وهي طريقة أخرى لعرض الطرق العديدة التي تتقاطع بها ثقافاتنا”.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم الثلاثاء عندما يلتقي مع نظيره ماجديبورج الألماني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الثامنة مساء، ويسعى رجال يد الأهلي إلى الظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

وكان فريق رجال يد الأهلي قد تأهل إلى الدور نصف نهائي البطولة بعد تحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15، وفي المباراة الثانية خسر الفريق أمام برشلونة الإسباني بنتيجة 31-23.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة: إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • أضافوا 3 كؤوس جديدة.. والبلوي توج الأبطال| تألق السعوديين في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • إصابة مهاجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس
  • وديا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)