ضمن البرامج الثقافية التي اعتمدها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، المشرف العام على مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بدورتها الـ 43، للمشاركين في أعمال الدورة الحالية للمسابقة، زار اليوم المشاركون في المسابقة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

وتجول المشاركون البالغ عددهم 166 متسابقًا من 117 دولة من مختلف دول العالم خلال الزيارة بمرافق المجمع وخطوط الإنتاج، مستمعين لشرح عن مراحل الطباعة وآليات عمل المجمع، وحجم إصدارات المجمع التي وصلت إلى أكثر من 20 مليون نسخة سنويًا من المصحف الشريف وترجمة كلمات القرآن الكريم لأكثر من 75 لغة، وزعت لكل دول العالم، بما يؤكد عناية المملكة وقيادتها بالقرآن الكريم.

اقرأ أيضاًالمجتمعرابطة الجامعات الإسلامية تعقد مؤتمرها العِلميّ: “تأطير الحريات وفق القيم الإسلامية ومبادئ القانون الدولي”

وفي ختام الزيارة قدمت الوزارة ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف نسخًا من المصحف الشريف والتفسير الميسر هدية للمتسابقين ومرافقيهم، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

وأشاد المشاركون بالجهود العظيمة التي تقدمها المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين، وعنايتها بالقرآن الكريم طباعة ونشرًا وتعليمًا، وبما تحقق في هذا المجمع من منجزات عظيمة، ورفعوا شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على جهودهما لخدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما نوهوا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في نشر كتاب الله الكريم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي يناقشان خطط المواجهة الفاعلة للمشكلات المجتمعية

عقدت لجنة «خطط مواجهة المشكلات المجتمعية» لقاء بمقر المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، بحضور الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الدكتور محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، القس أرميا وأعضاء اللجنة.

"البحوث الإسلامية": العبث بالقيم الأخلاقية يدمّر الإنسان "البحوث الإسلامية" ينعي الشيخ عبد الحميد الأطرش بحث سبل التعاون

وجاء ذلك لبحث سبل التعاون في عدد من محاور العمل المشتركة، ضمن فعاليات هذه اللجنة المشتركة بين الأزهر الشريف والكنيسة الأرثوذكسية وبيت العائلة المصرية لمواجهة المشكلات الاجتماعية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع المصري.

وقال الدكتور نظير عياد، إن اللقاء شهد مناقشة تنفيذ مجموعة من الفعاليات المهمة والمشتركة بين وعاظ الأزهر وقساوسة الكنيسة للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي تجاه كثير من القضايا المحورية والمهمة، وبما يحقق استراتيجية الدولة المصرية في جانب المواطنة والتعاون المشترك في بناء الدولة الحديثة، ومواجهة المشكلات المجتمعية والأخلاقية، مضيفا أن هذا التعاون يكشف عن دور المؤسسات الدينية في الحفاظ على سلامة وأمن واستقرار المجتمع والعمل الجاد لدعم كل خطوات التنمية، فضلًا عن التأكيد على التكامل بين جميع مؤسسات الدولة واستشعار كل مؤسسة وكل فرد فيها للمسئولية الملقاة على عاتقه وواجبه نحو وطنه.

من جانبه أكد الأنبا إرميا على أهمية الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته والكنيسة المصرية في العمل على استعادة منظومة القيم الأخلاقية، خاصة تلك الجهود المشتركة التي تُبذل بالتعاون بين المؤسسات الدينية المصرية للحفاظ على استقرار المجتمع المصري وحمايته من كل محاولات النيل من قيمه وعاداته وأخلاقه، خاصة في هذا التوقيت المليء بالتحديات التي تعرقل مسيرة التنمية وتحول دون تحقيق مكتسبات تحقيق الصالح العام.

وعلى صعيد اخر؛ يعقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف يومي الأربعاء والخميس المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية لعدد من إدارات المجمع.

حيث تستهدف هذه المقابلات اختيار المتقدمين بناء على مجموعة من المعايير والسمات الشخصية لهم، مع توافر الشروط المطلوبة لشغل كل إدارة.

أهداف المقابلات

وتستهدف المقابلات اختيار أفضل المتقدمين لشغل هذه الوظائف لما لها من أهمية داخل التدرج الوظيفي لإدارات المجمع، حيث تُعقد في 13 إدارة من إدارات المجمع هي: إدارة شؤون الإيفاد، وإدارة رعاية وتأهيل المبعوثين بالإدارة العامة للبعوث الإسلامية، وإدارة تحقيق التراث، وإدارة السلسلة الشهرية، وإدارة شؤون البيع والإهداء بالإدارة العامة بالمطبوعات، وإدارة البحوث، وإدارة التأليف، وإدارة الترجمة بالإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة، وإدارة الشؤون الفنية وإدارة التحرير بالإدارة العامة لمجلة الأزهر، وإدارة شؤون اللجان والمؤتمرات، وإدارة شؤون المجلس بالإدارة العامة لشؤون مجلس المجمع ولجانه، إضافة إلى الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق.

مقالات مشابهة

  • بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.. الأمير منصور بن متعب ونائب وزير الخارجية يشاركان في مراسم تنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية
  • بتوجيه من الملك.. الأمير منصور بن متعب ونائب وزير الخارجية يشاركان في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني
  • «البحوث الإسلامية» والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي يناقشان خطط المواجهة الفاعلة للمشكلات المجتمعية
  • بحضور عدد من الشخصيات الرياضية على مستوى دول العالم
  • "البحوث الإسلامية": العبث بالقيم الأخلاقية يدمّر الإنسان
  • "البحوث الإسلامية" ينعي الشيخ عبد الحميد الأطرش
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يشارك في معرض المدينة المنورة للكتاب 2024م
  • وزير الأوقاف: الأخلاق الإسلامية هي الحل لمشاكل العالم المعاصر
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدًا من جامعة السلطان أجونج الإسلامية‏ بإندونيسيا
  • تظاهرة غاضبة ورفع صور رجل تعرض لاعتداء.. ما حكاية مجمع بوابة الديوانية السكني؟