نشبت مشادة كلامية بين الدكتورة فاطمة  السيد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وعاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية بحزب التجمع، وذلك عقب وصف الدكتور جودة عبدالخالق الاعلام، بالإعلام الحكومي الموالي للدولة.

الأمر الذي  رفضته فاطمة السيد، مؤكدة أن الأحزاب نفسها لا يوجد اتفاق فيما بينها و يخرج أعضاء الحزب بتصريحات متضاربة ضد بعضهم ، وهو ما آثار غضب مغاوري، وتدخل لإيقاف كلمتها معترضا مما جعل المناقشات تتوقف لمدة عشرة دقائق لحين حل الأمر.

وتدخل الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، لتهدئة الأجواء قبل أن تستكمل "فاطمة السيد" كلمتها التي اتهمت فيها بعض الأحزاب بالتحالف مع الاخوان وعدم قدرتها على التعبير عن الشعب.

وتدخل خالد داود المقرر المساعد بالاعتراض على كلمة "فاطمة السيد" رافضا أراءها وتخوينها للأحزاب مهددا بالانسحاب في حال كانت تلك أراء مجلس الأمناء.


وتأتى الجلسات النقاشية، التى يعقدها مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، بعد أقل من أسبوعين على إعلان إدارة الحوار الخروج بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار ورفعها ورفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث يتم استكمال مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأسبوع السادس، بشعار واحد وهو "المساحات المشتركة بين الجميع".

وتناقش لجنة الأحزاب السياسية المندرجة تحت المحور السياسي، اليوم، على مدار جلستين، قانون الأحزاب السياسية، والدمج والتحالفات الحزبية، والحوكمة المالية والإدارية ودور لجنة الأحزاب، كما تناقش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، خلال جلسة واحدة، دعم وتشجيع حرية الرأي والتعبير.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الأحزب السياسية الممثلة بثلاث أعضاء وأكثر، بسرعة موافاة رئيس المجلس كتابة باسم من يختاره الحزب ممثلا لهيئته البرلمانية بالمجلس.

جاء ذلك بعد ما افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس  مجلس النواب، أولى الجلسات العامة، اليوم الأربعاء، في ثان أيام دور الانعقاد الخامس، والذي بدأ أعماله أمس الثلاثاء.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، دعوة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأعضاء الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية، لتسجيل طلباتهم لدى الأمانة العامة.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة الأولى إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، ويتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

ويعقبها رفع الجلسة العامة لـ مجلس النواب، ليعود في الجلسة الثانية لإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، والدعوة لانتخاب هيئات مكاتبها.

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم