أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية الدور المجتمعي البارز للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة

وأشاد محافظ الشرقية بالتعاون المثمر والبناء بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومؤسسة أبواب الصدقة الخيرية في توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة، من خلال مد وصلات مياه الشرب للأسر الأكثر إحتياجاً دون تحملهم أي أعباء مالية.

توصيل مياه الشرب مجانا

ومن جانبه، أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه تنفيذاً للبروتوكول الموقع بين الشركة ومؤسسة أبواب الصدقة الخيرية لتوصيل مياه الشرب بالمجان لـ1000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا بمركز ومدينة أبو حماد، وفقاً لضوابط ومعايير متفق عليها، ضمن بنود البروتوكول الموقع من أجل وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح، أنه تم الانتهاء من توصيل 100 وصلة مياه شرب بالمجان للأسر الأكثر احتياجاً بقرى (الملاك - النمرة - الحرية - رمسيس - أبو عزباوي - الكوبري)، بهدف توفير حياة كريمة لهم تضمن المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه منذ توقيع بروتوكول التعاون تم الانتهاء من تنفيذ 750 وصله مياه للأسر المستحقة بمركز أبو حماد، لافتا إلى أن المستحقين يتم اختيارهم وفق عدة معايير أهمها عدم وجود عائل للأسرة واصحاب الأمراض المزمنة وذوي القدرات والهمم، وذلك بعد عمل أبحاث ميدانية للتحقق من أحقية الحالة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب شركة مياه الشرب الشرقية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024- 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

وأشار الداودي إلى أنه سيتم قبول 50 طالبا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات الخاصة، وأنه تم تحديد نسبة 80 % من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة على أبناء المحافظات المجاورة.

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هي كالتالي:-

شروط الالتحاق بالمدرسة في قنا 

1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024.
2. ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة  في الإعدادية العامة علي ان يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب:-
1. مجموع الشهادة الإعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام 2024 + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه. 
2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.
3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الابجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول 40  طالب بمحافظة قنا و10 من المحافظات الأخرى وهي الأقصر - أسيوط - سوهاج، على أن لا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات إلى مدرسة أخرى بنفس التخصص، وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي إجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا