قال الدكتور حسام هزاع، خبير سياحي، إن مهرجان العلمين حقق نجاحًا كبيرًا، حيث وُلد عملاقا وأدى إلى صورة إيجابية عن المدينة كمدينة سياحية أضيفت إلى الخريطة السياحية في مصر، بالنسبة للمدن الأخرى مثل محافظة البحر الأحمر ومحافظات أسوان والأقصر والقاهرة وجنوب سيناء.

وأضاف الدكتور حسام هزاع، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية "القناة الأولى المصرية"، أن المسابقات الرياضية التي توفرت مع الموسيقى ونوعية السائح المستهدف في فنادق العلمين الراقية جعلتها منطقة واعدة، تحتاج لفنادق أكبر حوالي 25 ألفا أخرى.

 

وأوضح أنه لا بد من وجود تسهيل لجميع الإجراءات للمستثمرين الأجانب حتى الانتهاء من بناء جميع الفنادق، مثل الإعفاء من الضرائب وسهولة الحصول على الأراضي بأسعار معقولة.

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعفاءات ضريبية مهرجان العلمين توك شو

إقرأ أيضاً:

اجتماع مشترك رفيع المستوى لإيجاد آلية ضريبية على المنتجات النفطية

السومرية نيوز-محليات

عقد اجتماع مشترك بين وزارة النفط وهيئة الضرائب، اليوم الأربعاء، لايجاد الية مناسبة للضرائب على المنتجات النفطية، في تفاصيل توضح وجود توجه حكومي ربما لرفع الدعم عن المعامل والمصانع التي تحصل على وقود مدعوم دون وجود مخرجات إنتاجية تساوي هذا الدعم ومقدار حاجة السوق. وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اليوم اجتماعاً مشتركاً بين الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية، في وزارة النفط، والهيئة العامة للضرائب في وزارة المالية، فيما حضر الاجتماع مدير عام توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب ومعاون مدير عام الهيئة العامة للضرائب هيام محمد علي، وعدد من رؤساء الأقسام في الدائرتين".

وأشار وزير التخطيط الى أن "هذا الاجتماع، جاء بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، لإيجاد آلية ضريبية مناسبة، للمنتجات النفطية، في ضوء نسب الدعم التي تقدمها وزارة النفط، للمعامل والمصانع، ومنها معامل الطابوق والجص والاسفلت والأصباغ".

وأكد على "أهمية دعم المنتج الوطني وأن الحكومة ملتزمة بهذا الدعم من أجل سد الحاجة المحلية وخفض معدلات الاستيراد عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال وضع آليات تتلاءم بين حجم الدعم المقدم من الحكومة، وبين المخرجات الإنتاجية للمعامل، وبين حاجة السوق".

وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول كميات وأنواع المنتجات النفطية، المقدّمة للمعامل والمصانع، والمخرجات الإنتاجية لتلك المعامل، والآليات الضريبية المفروضة عليها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تعتمد فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية
  • خبير عسكري: ما يحدث في فلسطين صراع من أجل البقاء
  • ما عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال؟.. خبير يجيب
  • اجتماع مشترك رفيع المستوى لإيجاد آلية ضريبية على المنتجات النفطية
  • اجتماع وزاري لتحديد آلية ضريبية للمنتجات النفطية
  • تفاصيل البرومو التشويقي للدورة الثانية من مهرجان العلمين (فيديو)
  • ميدو ينتقد منظمي المباريات في مصر
  • ميدو: منظمو المباريات في مصر محترفون في أن يجعلوا الجميع يسخر منا
  • مهرجان موازين.. مسرح محمد الخامس في الرباط يشهد حفلاً كبيراً لـ أم كلثوم
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل خبيرًا عالميًا لإجراء عمليات تغيير الصمام الرئوي بالقسطرة بمستشفى القلب