الاقتصاد نيوز-بغداد

في الأيام الأخيرة، شهدت عملة CYBER ارتفاعًا ملحوظًا في القيمة. وقد ارتفعت إلى 9.60 دولارًا وفقًا لـ CoinMarketCap . مما يمثل زيادة مذهلة تزيد عن 150٪ في أسبوع واحد فقط. مع قيمة سوقية عالمية تبلغ 114,076,592 دولارًا أمريكيًا، جذبت CYBER انتباه كل من المحللين ومحبي العملات المشفرة.

تفاوت أسعار CYBER بين منصات التداول ما أثار الدهشة في مجتمع العملات المشفرة هو الفرق الكبير في السعر بين منصات التداول المختلفة.

في حين يتم تداول CYBER بسعر 14.7 دولارًا أمريكيًا على Upbit . فهو أعلى بنسبة 58٪ من سعره على Binance، حيث يبلغ 9.3 دولارًا أمريكيًا. وبينما يحاول التجار والمستثمرون الاستفادة من هذه الفروق . فقد أثيرت مخاوف بشأن كفاءة السوق وفرص المراجحة نتيجة لهذه الفجوة الكبيرة في الأسعار.

ليس هذا فحسب، بل يقال إن Upbit قد استحوذ على الاهتمام من خلال التفوق على باينانس كأكبر ملكية للعملة . وفقًا لـ Scopescan. تحتفظ Upbit بنسبة مذهلة تبلغ 33% من العرض المتداول الحالي للتوكن. ومع ذلك، ربما يكون الارتفاع الأولي في الأسعار مدفوعًا بتقديم Binance لعرضها الترويجي “Simple Earn Cyber ​​Quiz” . والذي يسلط الضوء على تأثير مبادرات التبادل على ديناميكيات أسعار العملات المشفرة.

وفي تطور مفاجئ آخر، قامت DWF Labs، وهي لاعب بارز في مجال العملات المشفرة . بإيداع 40,000 توكن CYBER، أي ما يعادل حوالي 360,000 دولار بسعر السوق السائد، في منصة التداول Bithumb. تضيف هذه الخطوة، التي أبلغت عنها The Data Nerd . طبقة أخرى من المؤامرات إلى الموقف، مع الأخذ في الاعتبار توقيت الإيداع.

التوقيت جدير بالملاحظة بشكل خاص لأنه يأتي في أعقاب الارتفاع الملحوظ في أسعار CYBER. ويتكهن المحللون بأن هذا الإيداع قد يكون خطوة استراتيجية . مما يسمح لـ DWF Labs بالاستفادة من الطفرة الأخيرة لـ CYBER مع الاحتفاظ بحصة كبيرة لتحقيق مكاسب مستقبلية محتملة.

سعر CYBER مقابل تصحيح السوق في عام 2023، أحدث مشروع البلوكشين الخاص بـ Cyberconnect CYBER ضجة في عالم العملات المشفرة. لقد أثبتت نفسها كاستثمار مرغوب فيه في العملات المشفرة نظرًا لقدرتها على التكيف مع اضطرابات السوق والنمو المطرد. ومع ذلك، فقد سلطت الاختلافات الكبيرة في الأسعار بين منصات التداول الضوء على ضرورة توخي الحذر والبصيرة التحليلية في سوق العملات المشفرة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العملات المشفرة دولار ا

إقرأ أيضاً:

الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام

ارتفعت أسعار بعض العملات العربية فى مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 ويأتى في مقدمة العملات الدينار الكويتي الذى احتل المكانة الأولى مقارنة بأسعار أمس والتعاملات الصباحية اليوم. 

 

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء، نرصد من خلال التقرير التالي أسعار العملات العربية وفقًا للبنوك المصرية والأسعار المعلنة حتى كتابة تلك السطور.

أسعار العملات العربية

سعر الريال السعودي: 12.82 جنيه للشراء، و12.85 جنيه للبيع.

 

سعر الدرهم الإماراتي: 13.11 جنيه للشراء، و13.12 جنيه للبيع.

 

اقرأ أيضًا .. الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم


 

سعر الدينار البحرينى: 126.29 جنيه للشراء، و 127.88 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش للشراء والبيع.

 

سعر الريال القطري: 12.21 جنيه للشراء بزيادة قرشا، و 13.22 جنيه للبيع.

 

سعر الدينار الأردنى: 67.35 جنيه للشراء بزيادة قرشا، و68.09 جنيه للبيع بزيادة 5 قروش.

 الدينار الكويتي

سعر الدينار الكويتى: 156.22 جنيه للشراء، و 157.30 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش للشراء والبيع.

 

يرجع سبب ارتفاع سعر الدينار الكويتي إلى عدة أسباب، أبرزها سياسة البنك المركزي الكويتي الذي أتبع نظام سعر الصرف الثابت أي أن الدينار لا يتأثر بالعرض والطلب عليه.

 

وأراد البنك المركزي الكويتي بقاء سعر الصرف 3.32 دولار أمريكي لزيادة الأرباح من النفط حيث يمثل النفط في الكويت 90% تقريبا من عائدات الصادرات والدخل القومي. 

 

وتمتلك الكويت أيضا احتياطيا ماليا ضخما، حيث تجاوز الاحتياطي الدولي للكويت في عام 2016 حوالي 500 مليار دولار أمريكي بالإضافة للكثير من الأوراق النقدية من الفئات المختلفة.

 

وتمتلك الكويت أيضا، رابع أكبر صندوق سيادي بالعالم بإجمالي أصول تبلغ 592 مليار دولار بحسب بيانات معهد صناديق الثروة السيادية، فضلا عن فائض في الميزان التجاري الكويتي (قيمة الصادرات أكبر من الواردات) ما يؤدي إلى فائض في ميزان المدفوعات.

 

لذلك ليست الكويت بحاجة إلى خفض عملتها لدعم الصادرات غير النفطية، التي لا تزيد على 5-10% من إجمالي صادراتها (حوالي 440 مليون دولار فقط) بينما يستحوذ النفط على 90% منها. 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية
  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • حجم المقاولات التركية بالخارج خلال نص قرن: العراق ثالثًا بأكثر من 34 مليار دولار
  • المطلوبة رقم 1 بين نساء العالم.. غموض مصير ملكة العملات المشفرة يشعل المنصات
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • اسعار العملات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 3 يونيو فى السوق السوداء
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة