قال نجم مانشستر يونايتد وقائد منتخب إنجلترا  السابق، ريو فيرديناند، إنه تابع سفيان أمرابط مباشرة في كأس العالم مرتين أو ثلاث مرات “أعتقد أنه كان جيدًا جدًا، حتى ضد فرنسا”، مضيفا: “دفاعيًا، سيمنحنا تغطية رائعة لشخص مثل كاسيميرو إذا حصل على إيقاف أو عندما يحتاج إلى الراحة”.

وقال فرديناند عبر قناته Vibe with Five على موقع يوتيوب إن الذكاء في التمركز والانضباط الذي يتمتع به سفيان أمرابط سيكونان أمرين حاسمين في تعزيز خط وسط مانشستر يونايتد.

وكان الدولي المغربي أمرابط هو اللاعب السابع والأخير الذي نجح يونايتد في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية أول أمس الجمعة على سبيل الإعارة لمدة موسم من فيورنتينا مع خيار الشراء.

وحذر المتحدث اللاعب المغربي من سرعة وإيقاع الدوري الانجليزي بالقول: “يحتاج جميع اللاعبين إلى التأقلم، وإذا تمكن من القيام بذلك بسرعة أعتقد أنه سيكون على ما يرام.. نسق المباريات أسرع من نسق المباريات في الدوري الإيطالي، بالتأكيد.

وتابع فيرديناند أن أمرابط أثبت سرعته في كأس العالم قطر عندما أوضح أنه قادر على مواكبة الأفضل، خاصة في اللقطة الشهيرة التي أفتك الكرة فيها ببراعة شديدة من نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي في نصف نهائي كأس العالم، لكنه حصل على 16 بطاقة صفراء في جميع المسابقات الموسم الماضي.

وأضاف: “إنه لاعب كرة قدم دولي لعب بشكل جيد على الساحة الدولية، لذا آمل أن يتمتع بالحس السليم والتركيز حتى يتمكن من التأكد من أنه يقوم بالعمل الصحيح”.

وحول موقع اللاعب الدولي المغربي في ظل تواجد كاسيميرو، وهل ما إن سيكون بديلًا له، قال فيرديناند: “في بعض الأحيان، سنحتاج إلى لعب بعض المباريات بلاعبين ارتكاز رقم 6 وسيكون هو الشخص الذي يمكنه المشاركة في هذا الدور حيث يعرف ما يجب عليه القيام به. إنه لاعب رقم 6 يتمتع بالمهارة واللعب من العمق، وهو يمتلك أدوات مختلفة عن اللاعبين الحاليين الموجودين في خط الوسط خاصة من حيث الهوية والشخصية الدفاعية”.

“هذا الرجل لديه هذه الهوية، هذا هو أسلوب لعبه. إنه يفرض شخصيته، ويمنع الفرق الأخرى من اللعب، وهو جيد للغاية في التمركز وكذلك منضبط للغاية. هذه هي السمات التي تحتاجها كلاعب خط وسط دفاعي”، يضيف النجم الانجليزي المعتزل الذي قال أيضا: “مع إمكانية تعرض كاسيميرو للإيقاف بسبب تدخلاته القوية، قد تكون هناك مخاوف من احتمال غيابهما كثيرًا، لكن نأمل أن تساهم خبرة كاسيميرو الموسم الماضي مع ذكاء أمرابط في تجنب هذا الوضع.

وتابع قائلا: “أعتقد أن شخصًا مثل كاسيميرو، بخبرته العام الماضي التي غاب فيها عن بعض المباريات بسبب التدخلات القوية الغير منضبطة في بعض الأحيان هنا وهناك وربما حداثة عهده بالدوري الإنجليزي، لكن مع خبرته في الموسم الماضي أعتقد أنه قادر على تدارك هذا الأمر برفقة مرابط الذي سيمنحه حرية وتغيطة إذا شاركا سويًا على أرض الملعب”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: أعتقد أن

إقرأ أيضاً:

غياب 6 أجانب عن تحضيرات السوبر

ماجد محمد

يغيب ٦ لاعبين أجانب عن تحضيرات بطولة كأس السوبر ،يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر.

وتنتظم فرق الهلال والنصر والأهلي والتعاون في معسكرات خارجية بالقارة الأوروبية قبل خوض اختبارهم الأول في الموسم الجديد، والمتمثل ببطولة كأس السوبر التي تستضيفها أبها خلال الفترة من 13 حتى 17 أغسطس المقبل.

ويتمتع رونالدو وزميلاه الإسباني إيمريك لابورت والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بإجازة عقب فراغهم من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي اختتمت أخيرًا في ألمانيا، والأمر ذاته ينطبق على التركي ميريح ديميرال لاعب الأهلي

فيما يغيب البرازيلي نيمار جونيور مهاجم الهلال عن المعسكر الخارجي بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي بمقر النادي عقب إجرائه عملية جراحية في الرباط الصليبي، وكذلك ماتيوس كاسترو لاعب التعاون الذي يواصل التأهيل في بلاده بعد تعرضه لإصابة في مارس الماضي عبارة عن قطع شبه كامل في وتر القدم «وتر أكيليس».

ويشارك بمعسكر الهلال في النمسا 7 لاعبين أجانب، وهم: المغربي ياسين بونو، السنغالي كاليدو كوليبالي، الثنائي الصربي سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، الثنائي البرازيلي ميشيل ديلجادو ورينان لودي، إضافة إلى مواطنهما مالكوم فيليبي الذي التحق بالمعسكر قبل أيام لاستكمال برنامجه التأهيلي عقب العملية الجراحية التي أجراها الشهر الماضي في الوتر الأضفي للركبة.

أما الأهلي الذي يستعد بمعسكر خارجي في النمسا، فإن قائمته تضم ستة لاعبين أجانب وهم: الإيفواري فرانك كيسيه، الجزائري رياض محرز، السنغالي إدوارد ميندي، الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو وروجر إيبانيز، والإسباني جابرييل فيجا.

وفي النصر ، فإن تدريباته خلال معسكره في البرتغال تشهد مشاركة سبعة أجانب: السنغالي ساديو ماني، الثنائي الإيفواري سيكو فوفانا وجيسلان كونان العائدين إلى الفريق بعد انتهاء إعارتهما للاتفاق والفيحاء تواليًا في الموسم الماضي، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، والثنائي البرازيلي أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس، إضافة إلى مواطنهما بينتو ماتيوس حارس المرمى المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق.

في المقابل، انضم 6 محترفين أجانب بمعسكر التعاون في سلوفينيا، وهم: البرازيلي مايلسون دي سانتوس حارس المرمى، ومواطناه أندري جيروتو، وجواو بيدرو، والهولندي أشرف المهديوي، والجامبي موسى بارو.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحتاج الأهلي وبيراميدز لحصد لقب الدوري
  • جوارديولا: دي بروين لن يلعب في السعودية!
  • مختار مختار: الأهلي يُجيد التعامل مع المباريات الحاسمة
  • NYT: نتنياهو بحاجة لبايدن لمواصلة الحرب في غزة وسيحرص على عدم إغضابه
  • مرشحة للكونغرس: انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية ليس خياره بل الحزب أطاح به
  • بعد الذي حصل بين أبو النار وصاحب محل للمجوهرات وأبو كلاب.. ماذا شهد اليوم مُخيّم البداوي؟
  • غياب 6 أجانب عن تحضيرات السوبر
  • مانشستر يونايتد يحسم قراره بشأن تفعيل شراء عقد المغربي أمرابط
  • المغربي سفيان أمرابط خارج أسوار مانشستر يوناتيد
  • مانشستر يونايتد يبلغ فيورنتينا بمصير سفيان أمرابط