وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على صرف مساعدة مالية عاجلة لمواطن من ناحية كفر طنبدى يعانى نجله من ظروف صحية واجتماعية صعبة لمساعدته على تلبية متطلبات الحياة المعيشية ونفقات العلاج ، جاء ذلك خلال لقائه اليومي بالمواطنين للاستماع إلى شكواهم ووضع الحلول المناسبة لها في ضوء اللوائح والقوانين ، مؤكداً حرصه الدائم على التواصل المباشر مع المواطنين بهدف تلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عن كاهلهم سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم .


كما وافق محافظ المنوفية على الطلب المقدم من مواطنة بفيشا الكبرى مركز منوف تلتمس تقسيط القيمة السعرية لتقنين قطعة أرض أملاك دولة مراعاة لظروفها الأسرية والاجتماعية الصعبة وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

عاوزين حقك يا مرزوق.. اليوم أولى جلسات محاكمة زوجها وعشيقها في المنوفية شميت رائحة الجنة.. المنوفية تودع نانسي طالبة الطب

 كما كلف رئيس حى غرب شبين الكوم بمتابعة شكوى مواطنة من شارع جمال عبد الناصر حاصلة على رخصة بناء وتحتاج إلى تمكين لاعتراض أحد الأشخاص ومنعها من البناء  ، فيما وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم باتخاذ اللازم فورا نحو طلب معلمة لغة عربية بمنوف تلتمس نقلها من مدرسة شبرا بلوله الى مدرسة الشهيد محمد حسني بكفر سنجرج حيث أنها تعول طفل من ذوى الهمم والعرض عليه بما تم اتخاذه في هذا الشأن .

ووجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بفحص شكوى مواطن بناحية كفور الرمل بقويسنا يلتمس مد مدة التعاقد لقطعة أرض مستأجرة تابعة للوحدة المحلية حتى يتمكن من مزاولة النشاط الخاص به وفقاً للقانون ،وكذا النزول الميداني فورا لفحص شكوى مواطن يتضرر من واقعة شبهة تزوير وتواطؤ في أحد ملفات التصالح على مخالفات البناء والعرض فوراً .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصالح علي مخالفات البناء التواصل المباشر ذوى الهمم شكوى مواطن محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

رعاية صحية وصرف وأحوزة عمرانية وطرق.. ملفات تنتظر المهندس عمارة بالأقصر

 

طموحات وآمال يترقب أهالي الأقصر تحقيقها على أرض مدينة الشمس، ومشروعات لم يكتمل تنفيذها خلال فترة قيادة المحافظين السابقين،  يطمح أهالي المحافظة السياحية باكتمالها، مع تولي المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة إدارة شئون المحافظة بالتزامن مع حدوث حركة المحافظين، والتي أدى  المحافظون الجدد اليمين الدستورية بها  الأربعاء.

 

الوفد رصدت تطلعات  مواطني الأقصر مع المحافظ الجديد، والتي جاء على رأسها الملف الصحي حيث نقص الأدوية في المنشآت الصحية، بالإضافة إلى قلة عدد الأطباء في الوحدات،  والمراكز، مطالبين بتشغيل الوحدات الصحية  ومراكز طب الأسرة بقوة كاملة على مدار الساعة.

وفي هذا الشأن طالب المواطنون المهندس عبد المطلب عمارة بالسعي نحو إنشاء مستشفى طوارئ على الطريق الرئيسي بمدينة الطود لاسيما بعد تخصيص مستشفيات المحافظة ولأن هذا الطريق يخدم الحركة السياحية البرية من وإلى الأقصر وأسوان.
كما أشار مواطنون إلى ضرورة تطوير مدينة الطود الجديدة بإنشاء مصالح حكومية متكاملة كأفرع للبنوك ووحدة إسعاف مستقلة ووحدة إطفاء مستقلة أسوة بباقي المدن بالمحافظة.

ويأمل مواطنو الأقصر من المحافظ الجديد أن يولي اهتماما بملف الصرف الصحي وسرعة الانتهاء من رصف  الطرق المعطلة والتي تم استخدامها في أعمال توصيل شبكات الصرف داخل  قري ومدن محافظة الأقصر وتحديدًا بمراكز إسنا والطود والزينية، مشيرين إلى أنه رغم أن مشروع الصرف الصحي الممول من البنك الدولي والذي لم يكتمل بعد، عليه شروط جزائية لكن بالمقابل وتيرة العمل تسير ببطء  في القري المستهدفة.

اعمال الصرف الصحي 


وطالب المواطنون بزيادة مساحة اعتماد  الاحوزة العمرانية  داخل القرى والتوسع فيها أسوة بالمحافظات الأخرى، كما يناشد الأهالي المهندس عمارة بتنويع فرص الدخل وعدم الاعتماد على السياحة فقط، من خلال الاستغلال الأمثل للرقعة الزراعية وتفعيل الاستفادة من وجود المناطق الصناعية بالمحافظة.

وتمنى آخرون بأن يبدأ المحافظ الجديد عهده بإنهاء المشروعات المتوقفة في الأقصر، لاسيما مشروع مساكن الطود ومشروع أبو قليعي، وغيرها من المشروعات المتوقفة.

 

وتوقع بعض أهالي الاقصر أن يكون المهندس عمارة أكثر نشاطًا وحركة في متابعة كل مايهم المواطنين على أرض الواقع لا من خلال مكتبه، مؤكدين أن هذا الأمر  يحتاج لديناميكية، وهو الأمر الذي يتوقعه أهل الأقصر  بحسب تعبيرهم من المحافظ الجديد طبقا  لخبراته في العمل المؤسسي،  والذي بدوره يسهم في حرفيته  في إدارة الأمور دون الوصول لنشاط غير هادف يؤدي لفوضى تنظيمية داخل مؤسسات المحافظة،  متمنين أن يدرك أذناب الفساد ويعمل على دحضها.

أما على الصعيد الرياضي أشار أهالي الأقصر إلى أن المحافظة لديها مواهب مدفونة تحتاج إلى مكان رسمي  يكتشف هذه المواهب ويرعاها.
وتمنى المواطنون التوفيق للمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، مؤكدين على دعمه  ومساندته في النهوض بالمحافظة السياحية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • رعاية صحية وصرف وأحوزة عمرانية وطرق.. ملفات تنتظر المهندس عمارة بالأقصر
  • أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • شعبة المحاجر: الشيوخ يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • شعبة المحاجر: «الشيوخ» يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام
  • محمد عارف: "الشيوخ" يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة