كشف سعيد الباحص، مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، عن وجود أربعة مشاريع تعليمية قيد الإنشاء في أحياء العزيزية بمحافظة الخبر، مؤكدًا أنه بمجرد استلام هذه المشاريع، سيتم تلبية جميع الطلبات وتوفير الخدمة التعليمية المطلوبة.

وأوضح لـ"اليوم" أن من بين هذه المشاريع مجمع الصواري التعليمي ومجمع حي الصواري المحدثة والمتوسطة العاشرة والكوثر للطفولةالمبكرة.

مشددا على أن الإدارة العامة لتعليم المنطقة الشرقية تسعى جاهدة لتوفير الخدمة التعليمية في جميع الأحياء السكنية من خلالإنشاء مشاريع تعليمية توفر جميع الخدمات المطلوبة.

أخبار متعلقة لقاء توجيهي يستعرض دور الأسرة في تأهيل الأبناء للمدرسة بالقطيف "الملك فهد التخصصي" ينهي معاناة 15 فاقدًا للسمع

وجاءت تصريحات الباحص ردًا على استفسارات ”اليوم“ الخاصة حول عدم وجود مدارس في حي العزيزية والخزامى والجسر بمحافظةالخبر، ومطالب الأهالي بتوفير القدرة الاستيعابية للطلاب والطالبات.

إحدى مدارس حي العزيزية إحدى مدارس حي العزيزية إحدى مدارس حي العزيزية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

12 مدرسة مجاورة لـ"العزيزية"

وأكد الباحص أن حي العزيزية يضم عدة مدارس تقدم الخدمات التعليمية، وهي: مدرسة زينب بنت مضعون الابتدائية للبنات ومدرسة أممكتوم المتوسطة للبنات ومدرسة الكوثر الابتدائية للبنين ومدرسة السعودية المتوسطة للبنين ومدرسة حواء الأنصاري الابتدائية للبنات.

وأضاف أن هناك 12 مدرسة تقدم الخدمة التعليمية لجميع المراحل الدراسية في الأحياء المجاورة لحي العزيزية، مشددًا على أن الإدارةالعامة لتعليم المنطقة الشرقية تعمل بجدية على تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية وتطوير النظام التعليمي، معربًا عن تقديره لاهتمام صحيفة ”اليوم“ بالشأن التربوي وأهمية التعاون بين الإعلام والتربية في خدمة المصلحة العامة.

وكان عدد من سكان حي العزيزية عبروا عن في تقرير نشرته "اليوم" سابقًا عن عن حاجتهم الملحة لإيجاد حلول لمشكلة المدارس في الحي، مؤكدين أن حي العزيزية، يحتوي فقط على أربع مدارس للطلاب والطالبات، اثنتان لكل فئة.

وأشاروا إلى أن عدم وجود مدارس كافية أصبحت أزمة تؤثر عليهم بشكل كبير، حيث يضطرون لقطع مسافات للوصول إلى المدارس خارجالحي، مما يتسبب في تكاليف التنقل العالية، وبالإضافة إلى ذلك، يضطرون للذهاب والعودة أكثر من مرة بسبب اختلاف المراحل الدراسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الخبر عزيزية الخبر

إقرأ أيضاً:

رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تلقي تقديمات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، خلال الفترة من 7 يوليو 2024 إلى 15 يوليو 2024.

ويجب توافر شروط معينة في الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، حيث تتم عملية اختيار الطلاب بدقة عالية وفق معايير محددة، تشمل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.

رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

يحق للطالب اختيار 3 مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، ويمكن التقديم بشكل إلكتروني من خلال الرابط التالي، من هنا.

كما تتيح الوزارة الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية، والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغيير نوعية التعليم، حيث يمكنهم التقديم عبر الرابط التالي، من هنا.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمـصر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محليا ودوليا.

وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 محاور أساسية وهم:

- العلوم الأساسية والثقافية.
- العلوم الفنية في مجال التخصص.
- التدريب العملي.

المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية

- الالتحاق بسوق العمل مباشرة.
- الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.
- الالتحاق بالمعاهد الفنية.
- الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية

يحصل الطلاب الذين يدرسون في مدارس التكنولوجيا التطبيقية على المميزات التالية:

- الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.
- الحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي.
- التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.
- فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.
- مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي.
- الحصول على الزي المدرسي مجانًا.

مقالات مشابهة

  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • مدني الرياض يباشر حريقاً اندلع في أعلاف بحي العزيزية
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"
  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي