ألقت مباحث القليوبية القبض على شخص بتهمة غسل 30 مليون جنيه في أنشطة تجارية بمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، وتبين أنها متحصلة من تجارة المخدرات، وتم التحفظ على المتهم والممتلكات والأموال، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

معلومات سرية تقود للمتهم

ووردت معلومات لأجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية، في إطار مكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأفادت المعلومات بقيام شخص له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر في محافظة القليوبية، بالاتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق قيامه بتأسيس أنشطة تجارية وشراء العقارات والسيارات.

غسل 30 مليون جنيه

وذكرت التحريات، أن المتهم أودع جزءًا من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقُدرت تلك الممتلكات بـ30 مليون جنيه تقريبا.

وتم ضبط المتهم، وتم التحفظ على الأموال والممتلكات، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وأمرت جهات التحقيق بحبسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غسيل أموال القليوبية أمن القليوبية ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الحبس 10 سنوات لمستريح الإسكندرية

عاقبت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، المتهم "أحمد. ح" بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة مماثلة، وألزمته برد الأموال المستحقة للمجني عليهم، والمصاريف الجنائية، في القضية المعروفة إعلاميا بمستريح  الاسكندرية، حيث استولي على 115 مليون جنيه.

وتبين من التحقيقات في القضية رقم 135 لسنة 2023 جنايات اقتصادية سيدي جابر وحصر 127- 2023 كلي اقتصادية، أن المتهم "ا. ح"، صاحب شركة بلاستيك، وآخرين، تلقوا أموالا  من المجني عليهم "منير. م" و"محمد. ا" و"إبراهيم. ا" و"عبد العال. م" و"ماهر. ص" و"حنان. م" بلغ مقدارها  8840000 " ثمانية ملايين وثمانمائة وأربعون ألف جنيه مصري" و2238500 دولار "مليوني ومائتين وثماني وثلاثون ألف وخمسمائة دولار امريكي"  أي ما يعادل 108 ملايين جنيه مصري، لتوظيفها في مجال تجارة البلاستيك مقابل نسب أرباح متفاوتة مستغل اسم شركة "ا" للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، وذلك حال كونها من غير الشركات أو الأفراد المرخص لهم بتلقي الأموال.

وكشفت التحريات أن المتهم أعلن عن نشاطه بدائرة قسم سيدي جابر، لتلقي الأموال لتوظيفها نظير أرباح، وبالاستعلام من الهيئة العامة للرقابة المالية تبين أن المتهم غير مقيد بسجل الهيئة لتلقي الأموال لاستثمارها وغير مرخص له بتلقي الأموال من الجمهور لاستثمارها أو توظيفها ولم يصدر  له ثمة تراخيص لشركته التي يشغل المتهم رئيس مجلس إدارتها.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت نيابة الشئون الاقتصادية وغسيل الأموال بالإسكندرية التحقيق، والتي قررت إحالة الواقعة إلى المحكمة الاقتصادية التي أصدرت حكمها المتقدم. 

مقالات مشابهة

  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • استولى على 115 مليون جنيها.. الحبس 10 سنوات لـ مستريح الإسكندرية
  • عاجل.. الحبس 10 سنوات لمستريح الإسكندرية
  • جهات التحقيق تستجوب متهمين بغسل 40 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة الشقق
  • تجديد حبس متهمين بغسل 27 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بغسل ملايين الجنيهات حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بغسل ملايين الجنيهات حصيلة الاتجار بالمخدرات لـ16 يوليو
  • ضبط كمية من مخدري الآيس والهيروين بقيمة 2،5 مليون جنيه في مطروح
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.5 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة