نفذت الكلية العسكرية التقنية صباح اليوم الأسبوع التعريفي لطلاب الدبلوم العام من طلبة النظام بمركز القبول الموحد، وطلبة القبول المباشر، وطلبة النظام التدريسي التدريبي المقرون بالتشغيل بالتنسيق مع وزارة العمل.

وقد رحب العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية بطلبة الدفعة الحادية عشرة، مؤكدًا لهم أهمية هذه المرحلة من حياة الطالب بانضمامه لهذا الصرح العسكري العلمي لرفد وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والجهات الأمنية والمدنية بالكفاءات الوطنية الفنية المؤهلة، حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لتطوير مهاراتهم الشخصية والفنية، متمنيًا لهم التوفيق في مشوارهم العلمي والعملي.

من جانب آخر أوضح مدير الأنشطة العسكرية بالكلية برنامج الأنشطة التي سيخضع لها الطلاب، والأنشطة المختلفة التي تنفذها الكلية، لصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم ورفع قدراتهم العلمية والعملية.

كما ألقى مساعد عميد الكلية العسكرية التقنية للشؤون الأكاديمية كلمة أشار خلالها إلى أهداف المرحلة التي يستعد لها الطلبة ومن أهمها اكتساب العلم والمعرفة والمهارات الفنية والتكنولوجية، وصقل واكتساب الصفات والقدرات الشخصية والإدراكية المختلفة.

كما قامت الكلية العسكرية التقنية باستكمال إجراءات التسجيل للطلبة المقبولين من الدفعة الحادية عشرة، حيث شملت الإجراءات تسليم الوثائق والمستندات المطلوبة وفتح ملف إلكتروني للطالب، وتوقيع عقود الخدمة، إلى جانب ذلك سيقوم الطلبة بأداء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى.

الجدير بالذكر أن البرنامج سيستمر خلال هذا الأسبوع، وسيتم خلاله تقديم عدد من المحاضرات التعريفية والتوعوية المهمة للطلبة خلال مسيرتهم التعليمية بالكلية العسكرية التقنية، بالإضافة إلى بعض الإرشادات والتعليمات العسكرية، كذلك سيستعرض لهم الموضوعات العامة التي تلامس حياة الطالب الأكاديمية، والمميزات والتسهيلات التي توفرها الكلية وكيفية الاستفادة منها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الکلیة العسکریة التقنیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية

 

 

نزوى- ناصر العبري

انطلق صباح أمس الأحد البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية، والذي يستمر في الفترة من 25 يونيو إلى 3 يوليو الجاري، ويهدف إلى صقل وتنمية مهارات الطلاب المتميزين في مختلف المجالات التقنية والفنية والأدبية، ويشتمل على باقة متنوعة من البرامج التي تم اختيارها لتتناسب مع ميول الطلبة الموهوبين والذين تم إخضاعهم لمقياس الميول لمعرفة البرامج والمهارات التي يحتاجونها.

ويشتمل البرنامج على ورش متنوعة تتمثل في ورش الطباعة ثلاثية الأبعاد والأمن السيبراني والطاقة المتجددة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وصناعة الخزف بديلاً للبلاستيك وتقنية النانو، ويتم تنفيذه في ثلاثة مواقع رئيسة وهي مركز العلوم والتكنولوجيا ومدرسة فاطمة بنت الخطاب للتعليم الأساسي ومدرسة آمنة بنت الأرقم بالتعاون مع مركز العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة، ويحاضر فيه مدربون متخصصون بمشاركة معلمين مبدعين من مدارس المحافظة .

 

وتأتي هذه البرامج ضمن توجه الوزارة لدعم ورعاية الموهوبين من مخرجات برنامج ثروة حيث إن الاستثمار في التعليم النوعي للطلاب الموهوبين يعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع ككل وتوفر البرامج الصيفية بيئة تعليمية محفزة تتيح للطلاب الفرصة للتعبير عن إبداعاتهم وتطوير مهاراتهم الفردية والجماعية.

وكانت انطلاقة هذا البرنامج من خلال برامج الاكتشاف بتطبيق مقاييس عالمية مخصصة لذلك ويتم الآن تقديم برامج رعاية لهؤلاء الطلبة تتناسب مع ميول الطلبة واهتماماتهم وتتناسب مع معطيات الفترة الحالية والتوجه العالمي حول توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات من أجل بناء جيل قادر على مواكبة المستجدات الحديثة والاستفادة منها الاستفادة القصوى سواء في متطلبات الدراسة أو تنمية المهارات والقدرات .

 

 

مقالات مشابهة

  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ
  • الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • إعلان مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالجوف
  • «تدريب الجوف» يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم