RT Arabic:
2024-10-03@06:09:11 GMT

سوريا.. اغتيال مسؤول حزبي في مدينة نوى بريف درعا

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

سوريا.. اغتيال مسؤول حزبي في مدينة نوى بريف درعا

قتل عضو قيادة شعبة نوى لحزب البعث العربي الاشتراكي بريف درعا جنوب سوريا برصاص إرهابيين، أثناء توجهه إلى عمله في مدينة نوى.

إقرأ المزيد سوريا.. إصابة مدير ناحية بتفجير سيارته في ريف دمشق (صورة)

ونقلت "سانا" عن أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي قوله، إن "إرهابيين استهدفوا عبد الإله الفضيل صباح اليوم، أثناء توجهه إلى عمله بعدة رصاصات، ما أدى إلى وفاته على الفور، وقد نقل جثمانه إلى مشفى نوى الوطني لحين دفنه".

وأمس، حاول إرهابيون اغتيال مدير ناحية سعسع في ريف دمشق بتفجير عبوة ناسفة زُرعت بسيارته في قرية حينة التابعة لمنطقة قطنا.

ويواصل الإرهابيون شن محاولات اغتيال رجال الأمن والمدنيين حيث لقي 6 مدنيين مصرعهم وأصيب آخرون جراء التفجير الإرهابي الذي طال شارع كوع السودان في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، إثر انفجار دراجة نارية بالقرب من سيارة تاكسي عمومي نوع سابا شهر يوليو الماضي.

المصدر: سانا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة السورية الإرهاب جماعات ارهابية جماعات مسلحة درعا

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل ثلاثة مدنيين بقصف اسرائيلي على دمشق

بعد يومين من القصف الإسرائيلي على دمشق، جددت اسرائيل شن الغارات على ذات المكان، متسببة بوقوع قتلى ومصابين.

وقال مصدر عسكري لوكالة سانا: “حوالي الساعة 17:25 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان”.

و أفادت إذاعة شام إف إم نقلا عن مراسلها، “بارتقاء شهيدين اثنين وتسجيل عدد من الإصابات في حصيلة أولية لاستهداف بناء مؤلف من ثلاثة طوابق، في حي المزة فيلات غربية، جانب جامع المحمدي”.

وذكرت قناة الإخبارية السورية، “أن القصف أدى “لتضرر عدد كبير من سيارات المواطنين جراء العدوان الإسرائيلي على منطقة المزة بدمشق”.

وقال رئيس قسم الإسعاف في مشفى المواساة الدكتور فراس الفحل لـ “الوطن أون لاين”: “شهيدان وحالة هلع استقبلتها المشفى جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكني في المزة فيلات غربية بدمشق في حصيلة غير نهائية”.

وأول أمس، استهدفت سلسلة غارات اسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، العاصمة السورية دمشق، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى.

وبحسب وكالة سانا السورية للأنباء، قال مصدر عسكري:  “حوالي الساعة 05 : 2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها وأدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة”.

مقالات مشابهة

  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • سوريا.. مقتل ثلاثة مدنيين بقصف اسرائيلي على دمشق
  • سماع دوي انفجار غرب مدينة دمشق.. وأنباء عن ضحايا
  • سماع دوي انفجار غرب مدينة دمشق
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في جنوب سوريا
  • سوريا: استشهاد الإعلامية صفاء أحمد في العدوان الصهيوني على دمشق
  • أكثر من 160 ألفًا غادروا لبنان إلى سوريا خلال أسبوع
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق