دمشق-سانا

مددت هيئة التميز والإبداع فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2024 حتى الـ 20 من أيلول الجاري، وذلك للطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم، أنه تم تمديد التسجيل بسبب الإقبال الكبير من الطلاب على المشاركة، ولمنح فرصة إضافية جديدة للطامحين بالتميز العلمي، ممن لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني حتى الآن.

وأوضحت الهيئة شروط الانضمام للأولمبياد، وهي حصول الطالب على 2800 درجة فما فوق في شهادة التعليم الأساسي في التعليم العام، وعلى 2620 في المواد الكونية فما فوق في الإعدادية الشرعية، مع الحصول على 595 درجة فما فوق في مادة الرياضيات، وعلى 395 درجة فما فوق في مادة العلوم العامة في امتحان شهادتي التعليم الأساسي والشرعي، لإبراز تميزهم محلياً ودولياً في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للطلاب الراغبين بالانضمام إلى الأولمبياد ملء استمارة التسجيل الإلكترونية الموجودة على الرابط الوارد على صفحة الهيئة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

ويتضمن التسجيل ملء رغبة الطالب بالمادة التي يود المشاركة فيها من اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية، وتثبيت رقم هاتف خلوي لاستلام رسالة تتضمن مكان وتاريخ الاختبار، مع العلم أنه لا يمكن تعديل الرغبات بعد انتهاء فترة التسجيل.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟

لا شك أن وجود محمد صلاح، جناح ليفربول والمنتخب الوطني، ضمن قوام المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد باريس 2024، سيدعم الفراعنة في المشوار المرتقب، لكن يبدو أن ليفربول يملك رأيا آخر حول مصير مشاركته في الأولمبياد، وغيابه عن فترة الإعداد للموسم الجديد.. فما قرار ليفربول النهائي في هذا الشأن؟

هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟

«محمد صلاح سيشارك في فترة الإعداد كاملة».. هكذا جاء قرار ليفربول بشأن مصير التخلي عن خدمات محمد صلاح خلال الفترة المقبلة، من أجل مشاركته في أولمبياد باريس 2024، باعتبارها تتزامن مع فترة الإعداد التي تبدأ خلال ساعات، من أجل الاستعداد لموسم الدوري الإنجليزي الجديد الذي ينطلق في بداية أغسطس.

بحسب صحيفة «ذا أثليتيك»، فإن ليفربول يرفض فكرة التخلي عن محمد صلاح، أحد أهم العناصر والركائز التي سيستند عليها آرني سلوت في مهمته التدريبة الجديدة مع ليفربول، إلى جانب رغبة محمد صلاح في إثبات جدارته وكسب ثقة المدرب الهولندي منذ اللحظة الأولى، لضمان البقاء في أساسيًا مع الفريق الإنجليزي.

محمد صلاح وواتارو إندو سيكونا متاحين للمشاركة في جدول ليفربول الكامل للموسم التحضيري، حيث لن يشاركا في الأولمبياد، رغم محاولات الاتحادين المصري والياباني التفاوض حول استدعاء اللاعبين كأحد اللاعبين الثلاثة المسموح لهم فوق السن، في كل تشكيلة لبطولة تحت 23 عاما المقررة في باريس من 24 يوليو.

ومع ذلك، بما أن الألعاب الأولمبية ليست مسابقة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الأندية ليست مضطرة إلى التخلي عن لاعبيها، وبعد المحادثات سيبقى هذا الثنائي الآن في مكانه.

ليفربول لا يريد خسارة لاعبيه بسبب الأولمبياد

ويرى ليفربول أن عدم خسارة أي لاعب بسبب الأولمبياد يعد بمثابة دفعة معنوية للمدرب الجديد أرني سلوت، في رحلته نحو وضع بصمته على الفريق، بعد خلافة المخضرم يورجن كلوب.

ويعني هذا أن صلاح وإندو من المتوقع أن يشاركا في جولة النادي التحضيرية للموسم الجديد في أمريكا في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما يتوجه ليفربول إلى بيتسبرج يوم 23 يوليو، ويواجه ريال بيتيس في أول مباراة ودية له بعد ثلاثة أيام.

ويبدأ الفريق مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا يوم السبت 17 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • أول رد فعل لـ محمد صلاح بعد رفض ليفربول مشاركته في الأولمبياد.. ماذا فعل؟
  • قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟
  • الخارجية الأمريكية: لا تطبيع مع النظام السوري دون حل سياسي للصراع الأساسي
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»