المناطق_واس

ثمّن معالي مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة السودانية “الوزير المُكلف” الدكتور أسامة عبدالرحمن، جهود المملكة في خدمة العمل الإنساني وكل ما يقدم النفع للمجتمع السوداني في مختلف الميادين التنموية وخاصة مجال الصحة وعلاج المواطنين.

 

جاء ذلك خلال حضوره تدشين مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في السودان لمشروع العيادات المتنقلة “mobile clinic”، الذي يحتوي على عيادات متخصصة، ومعمل، وصيدلية، في عدد من مراكز إيواء النازحين بولاية الجزيرة، واستفاد من هذه الخدمة الصحية نحو (1000) نازح.

 

وأعرب معاليه عن تقديره للندوة العالمية للشباب الإسلامي للمبادرات التي قامت بها تجاه النازحين بالولاية، وإسهامها الفاعل في تحقيق جوانب إستراتيجية في خطة الوزارة لتقوية النظام الصحي، متطلعاً إلى تحقيق التعاون المستقبلي مع الندوة في مشروعات تأمين الطاقة الشمسية لمراكز الطوارئ بالمستشفيات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الصحة السوداني

إقرأ أيضاً:

المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يختار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 55 ألف سوداني من مدينة سنجة والقرى المجاورة بسبب المعارك
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا