كشف يفهين ميكيتينكو مستشار وزير الخارجية في أوكرانيا، تطورات الهجوم المضاد على روسيا، مؤكدًا أنّ القوات تحرز تقدما مستمرا منذ شهر وأسبوع.

وأكد ميكيتينكو خلال لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، تحرير 250 كيلو متر مربع من الأراضي الأوكرانية من الاحتلال الروسي في الهجوم المضاد.

وأوضح أن قوات أوكرانيا تمكنت من أسر مئات الجنود، مؤكدًا أنهم انتصروا في الخط الأول من دفاعات الروسية، ومستمرون في التقدم إلى الأمام يوميا، وتحقيق الانتصارات.

وتابع مستشار وزير الخارجية في أوكرانيا: "مثل هذه المعارك ليس سهلا، ونعيش أياما وأشهرا صعبة، والحرب مستمرة منذ 557 يوما، زقرأت بعض انطباعات الخبراء العسكريين الأجانب الذين يتعجبون من النجاحات التي حققناها في ظل التفوق الروسي في كل شيء، مثل الطائرات والصواريخ والمدافع، ومع ذلك نتقدم، ولا نستعمل قواتنا في الهجوم وننتظر المزيد من الدعم الإضافي من حلفائنا في الغرب مثل الصواريخ بعيدة المدى 180 كم وهو ما سيسمح لنا بضرب أهداف في الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا". 

أوكرانيا تنتظر دبابات قادمة من الغرب

وأشار إلى أن بلاده تنتظر الحصول على دبابات قادمة من الغرب، بالإضافة إلى طائرات F16، ولكن لم يتم تحديد مواعيد الوصول، ومع استعمالها ووصولها ستغير الأوضاع في الجبهة بنسبة 100%.

واستكمل: "وفقا لمعطيات وصلت إلينا بالأمس، فإن هناك محصول جيد من الحبوب الزراعية هذا العام بواقع 33 ملايين طن رغم الحرب، وأن 20% من الأراضي ليست تحت سيطرتنا، ولكن المحصول ممتاز". 

وتابع: "يوجد أدلة كثيرة من صحفيين ومشاهدين أجانب على تقدم القوات الأوكرانية في منطقة زاباروجيا، لكنه ليس تقدما سريعا جدا، وتجاوزنا خط الدفاع الأول، وفرصنا تزداد يوميا، ونتفاءل بذلك". 

وأكد أنه لا تتوفر لديه معلومات دقيقة حول إمكانية وجود مفاوضات بين أوكرانيا وروسيا، لافتًا إلى أن جهات كثيرة تشارك لتهدئة أمور الحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا حرب اوكرانيا الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي في الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا

برشلونة ضد موناكو.. استقر هانز فليك لمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام موناكو ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا في موسم 2024-2025.

ويحل نادي برشلونة ضيفا على نظيره موناكو في مواجهة مرتقبة، على أرضية ملعب لويس الثاني، في معقل الإمارة الفرنسية الشهيرة، وتحت إدارة الحكم الاراد ليندهوت.

تشكيل برشلونة المتوقع ضد موناكو في دوري أبطال أوروبا

وجاء تشكيل برشلونة المتوقع على النحو التالي..

تشكيل برشلونة المتوقع ضد موناكو في دوري أبطال أوروبا
في حراسة المرمى تير شتيجن
في خط الدفاع كوندي كوبارسي إينيجو مارتينيز بالدي
في خط الوسط كاسادو إريك جارسيا لامين يامال بيدري
في خط الهجوم رافينيا ليفاندوفسكي

ويستعد برشلونة لمواجهة موناكو في الجولة الأولى من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا، فيما يغيب كل من فيرمين لوبيز وداني أولمو بسبب الإصابة التي تعرض لها الثنائي خلال الفترة الماضية.

برشلونة موعد مباراة برشلونة ضد موناكو في دوري أبطال أوروبا

ويحط نادي برشلونة الرحال في ملعب لويس الثاني، لمواجهة موناكو الفرنسي، مساء اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، في الجولة الافتتاحية من دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة برشلونة ضد موناكو في تمام الساعة 22:00 مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 23:00 مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

The Road to Munich

???? @TipTibba pic.twitter.com/oOYZQkOXob

— FC Barcelona (@FCBarcelona) September 18, 2024

وتشاهدون مباراة برشلونة ضد موناكو في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بتعليق خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • انفجار بحجم زلزال إثر هجوم أوكرانيا على مخازن أسلحة روسية
  • الدفاعات الأوكرانية تسقط صاروخًا و42 طائرة مسيرة روسية
  • ليفاندوفسكي في الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • الدفاعات الروسية تسقط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • "الشارقة للخط" ينطلق 2 أكتوبر ويكرّم 3 مبدعين
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية