لبنان ٢٤:
2024-07-02@10:49:07 GMT

خريس يستغرب عدم تلقف دعوة بري للحوار

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

خريس يستغرب عدم تلقف دعوة بري للحوار

استغرب عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس "عدم تلقف البعض لمبادرة ودعوة الرئيس نبيه بري للحوار، ومن بعدها جلسات لإنتخاب رئيس للجمهورية"، وقال: "اننا نستغرب مواقف بعض القيادات السياسية والكتل النيابية تجاه دعوة دولة الرئيس نبيه بري للحوار وان هذا الرفض للدعوة  مباشرة بعد كلمة  الرئيس بري في مهرجان ذكرى تغييب الامام الصدر يدعونا للسؤال ماذا يريد هؤلاء من خلال هذا الطرح السلبي"، مشيرا الى انهم "يسهمون بذلك في تدمير لبنان بالكامل، وان من يرفض الحوار والمبادرة لا يريد لبنان ان يبقى كوطن".



واضاف:  "نحن مع بناء دولة ومؤسسات وانتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل غد، وهذا ما يدعو اليه  الرئيس بري في كل وقت ومناسبة"٠

وحيا خريس  الكتل النيابية التي تلقفت المبادرة وايدتها.

وختم: "اذا لم ننجح في الاتفاق على الحوار، فلن يكون أمامنا الا الاستمرار في الانهيار، فنحن في لبنان اصبحنا في أسفل القاع بعد الانهيارات السياسية والاقتصادية السريعة والخطرة"٠

كلام خريس جاء خلال استقباله رئيس جمعية "هلا صور" الثقافية الاجتماعية مؤسس معرض الكتاب العربي التاسع الدكتور عماد سعيد الذي ستقيمه الجمعية في أكتوبر في مجمع باسل الاسد الثقافي في صور، في حضور عربي واسع٠

وتم خلال اجتماع خريس والدكتور سعيد في استراحة صور السياحية التحضير للمؤتمر الصحافي الذي سيعقد في ١٤ أيلول في الاستراحة، للاعلان عن برنامج معرض الكتاب العربي التاسع وانشطته الثقافية اللبنانية والفلسطينية والعربية.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي حاكم الشارقة وتهنئ رئيس جيبوتي

جدة – واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي– رحمها الله.

وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي– رحمها الله – وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله- سبحانه وتعالى- أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية جيبوتي الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

وبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي– رحمها الله.

وقال سمو ولي العهد:” تلقينا نبأ وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي– رحمها الله – ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى- العلي القدير- أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء. إنه سميع مجيب”.

كما بعث سموه برقية تهنئة، لفخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية جيبوتي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • كتاب جديد يستكشف حضور إدوارد سعيد في الخطاب النقدي العربي المعاصر
  • عاجل| التعليم العالي الفلسطينية: 8672 طالبا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • رئيس الوزراء يستقبل وفد المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية
  • الرئيس الكيني يقدم مبادرة للحوار مع الشباب المحتجين
  • برعاية الرئيس السيسي.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع
  • برعاية الرئيس.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • القيادة تعزي حاكم الشارقة وتهنئ رئيس جيبوتي