وقع اليوم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة اتفاق تعاون مشترك مع شركة Strategic for Exhibitions، المنظمة لمعرض Glass show  ليكون راعي استراتيجي للمعرض الدولي لمنتجات وتكنولوجيا صناعات الزجاج "جلاس شو " المقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر خلال الفترة من 7-10ديسمبر.
أوضح  محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أن صادرات المنتجات الزجاجية بلغت نحو 235 مليون دولار خلال عام 2022بمعدل نمو بلغ 14% مقارنة بعام 2021 ، كما بلغت قيمه صادرات المنتجات الزجاجية خلال النصف الأول من عام 2023  حوالي 100 مليون دولار.


قال مجيد ان تركيا جاءت علي رأس قائمة الدول العشر الأكثر استيرادا للمنتجات الزجاجية من مصر يليها أميركا والمغرب ولبنان وليبيا والبرازيل والسودان والجزائر وكينيا وإيطاليا بالترتيب بقيمة إجمالية بلغت 165 مليون دولار لعام 2022 من إجمالي صادرات بلغت نحو 235 مليون دولار وبما يمثل نحو 67 % من إجمالي الصادرات المصرية للعالم في المنتجات الزجاجية.
وأشار إلى أهمية مشاركة الشركات في معارض الزجاج الداخلية والخارجية نظرا لأهمية هذه الصناعة وزيادة قيمتها السعرية و التصديرية على مستوى العالم فضلا عن تميز مصر بجودة وتنوع منتجاتها من الصناعات الزجاجية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الان بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ حوالي 2.8 مليار دولار بزيادة قدرها 589 مليون و 140 الف و 405 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار وزير الزراعة الى توجيهات فخامة الرئيس في تطوير منظومة الحجر الزراعى وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر وقال أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم، عنب، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من د سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و5 آلاف 911 طن، بالإضافة إلي تصدير 926 ألف 812 طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 131 ألف و17 طن من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات، واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، على المركز الرابع بإجمالي 83 الف و 985 طن، واحتل العنب على المركز الخامس في الصادرات الزراعية بإجمالي 71 ألف و650 طن، في حين احتلت البطاطا على المركز السادس في الصادرات بإجمالي 64 ألف و 800 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الطماطم على المركز السابع بإجمالي كمية بلغت 37 الف و410 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة على المركز الثامن بإجمالي 21 الف و295 طن، يليها في المركز التاسع الثوم بإجمالي 16 الف و805 طن، بينما حصلت الجوافة على المركز العاشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 10 الف و 81 طن، في حين احتل الرمان على المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 9134 طن.

مقالات مشابهة

  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بزيادة قدرها أكثر من 589 مليون دولار