بوابة الوفد:
2024-07-06@05:56:54 GMT

الجيش الروسي يتعاقد مع 280 ألف شخص للخدمة

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

 

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، إن القوات المسلحة الروسية تعاقدت مع حوالي 280 ألف شخص للخدمة منذ الأول من يناير الماضي.

 

روسيا: وفاة وإصابة 20 شخصًا في قصف أوكراني على بيلجورود ودونيتسك وزابوروجيا روسيا: قواتنا نجحت في صد 5 هجمات أوكرانية قرب باخموت

وأضاف ميدفيديف، خلال كلمه أثناء زيارته إلى مقاطعة سخالين الروسية، اليوم الأحد "لقد تعاقدت وزارة الدفاع الروسية منذ الأول من يناير الماضي مع نحو 280 ألف فرد للخدمة في صفوف القوات المسلحة، بعضهم أفراد على قوة الاحتياط والبعض الآخر متطوعون وفئات أخرى".

 

 

وتابع نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي: "أجتمع اليوم مع قادة الكيانات المكونة للاتحاد الروسي، لأن هذه الاجتماعات مهمة لتزويد القوات المسلحة بالأفراد المتعاقدين".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميدفيديف الجيش الروسى القوات المسلحة الروسية

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية

طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، باطّلاعه على موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص الوضع في أوكرانيا.

وناقش بوتين، آفاق التوصّل إلى تسوية سلمية في أوكرانيا، خلال الاجتماع مع أوربان بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تولّت المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، لمدة 6 أشهر من بلجيكا، في الأول من تموز/ يوليو الجاري.

وأشار بوتين، إلى أن التعاون الروسي المجري شهد تراجعًا، حيث انخفض حجم التجارة بنحو 35 في المئة مؤخرًا، فيما وصف الرئيس الروسي، الحوار مع أوربان، بـ"الصريح والمفيد".

وقال بوتين: "فيما يخص روسيا، لقد قلنا أكثر من مرة، إننا كنا وما زلنا منفتحين على بحث التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية".

وكان الرئيس الروسي، قد أكد في وقت سابق أن موسكو لم ترفض أبدا السلام مع أوكرانيا، وكشف عن اتفاق وقعته أوكرانيا بعد وصول القوات الروسية إلى محيط كييف، نصّ على تنفيذ المطالب الروسية، مقابل انسحاب الجيش الروسي من ضواحي العاصمة الأوكرانية.


وأشار إلى أنه فور انسحاب القوات الروسية، نقضت كييف الاتفاق بإيعاز من رعاتها الغربيين، ممّا أدى إلى تفاقم الأزمة واستئناف روسيا عمليتها العسكرية المستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.

من جهته، شكر أوربان، بوتين ،على موافقته على اللقاء به رغم "الظروف الصعبة" الحالية، ووعد رئيس الوزراء المجري بمواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام.

ودعم الاتحاد الأوروبي أوكرانيا في صراعها مع روسيا الذي بدأ في شباط / فبراير 2022، وفي وقت سابق الجمعة، أعلن متحدث الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، عن وصول رئيس الوزراء المجري إلى موسكو.


من جانبه قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، إن أوربان سوف يمثل بلاده، وليس الاتحاد الأوروبي، خلال الزيارة. فيما يذكر أن أوربان، قد زار أوكرانيا، الثلاثاء، والتقى رئيسها فولوديمير زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك