قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وزارات الدولة المختلفة تتعاون مع المجلس بشكل سريع وجيد للغاية، مضيفة: «نتلقى شكاوى متعددة من المواطنين، من ضمنها حالة مستعصية لأحد الأطفال، حيث كان يحتاج لعملية قرنية،  وظروف الأسرة المادية صعبة للغاية». 

وأضافت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان: «بمجرد ورود الشكوى إلينا، قمت بالاتصال بوزير الصحة، ولم أتلق منه سوى الحماس الشديد والجدي لعلاج الطفل، وأصدر بالفعل توجيهاته لمعالجة الطفل على نفقة الدولة، والآن يخضع لأولى مراحل إجراء العملية».

جاء ذلك خلال كلمتها بمؤتمر إطلاق التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان، الذي انطلق صباح اليوم بمقر المجلس الكائن بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. 

التقرير السنوي للمجلس توافقت عليه معايير حقوق الإنسان الدولية 

ومن جانبه، قال السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التقرير السنوي لحقوق الإنسان اشتمل على عدة نقاط مهمة للمجتمع.

وأوضح أن المجلس منذ تشكيله حرص على تناول كل القضايا الحقوقية التي تهم المواطنين، وحرصنا على أن يكون تقرير المجلس شامل لكل المشكلات الحقوقية، وكنا نلجا دائما إلى لجان المجلس المتخصص في الاستفسار عن أي معلومة غير واضحة.

وتابع: «التقرير السنوي المطلق من قبل المجلس جرى إعداد بأسلوب ديمقراطي ومتحضر، وانطبقت عليه كل معايير التقارير الحقوقية الدولية، ولم نتلق أي تدخل أو ضغوط من أي جهة».

التأمين الصحي الشامل دليل قاطع على اهتمام الدولة بالحقوق الصحية 

بينما قالت وفاء بنيامين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إننا نستهدف رفع المستوى الصحي النفسي للمواطنين، خلال الفترة المقبلة، مضيفة: «مشروع التأمين الصحي الشامل الذي أطلقته الدولة خلال السنوات الماضية كان بادرة جيدة للغاية للرقي بالحقوق الصحية بالمواطنين، وكنا نتابع دقة آليات تنفيذه خلال الفترة الماضية وكانت جيدة للغاية».

وعن دور المجلس القومي في الارتقاء بالحقوق الصحية للمواطنين قالت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس خصص لجنة لتفقد المستشفيات الحكومية، وقمنا بزيارات ميدانية لعدد من المستشفيات من بينها، مستشفى العباسية والقصر العيني، ومستشفيات الصعيد في أسيوط وسوهاج. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المجلس القومی لحقوق الإنسان التقریر السنوی

إقرأ أيضاً:

أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية

علق الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

التأكيد على ثوابت الدولة المصرية

وقال «القصاص» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، عبر قناة «dmc»، إن الرئيس السيسي دائما يستغل الفرصة للتأكيد على ثوابت الدولة المصرية، وتوجيه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية، فيما يجرى حولنا من المجتمع الإقليمي والدولي، موضحا أن كل الدول التي تساقطت وفقدت قدرتها كانت غير مدركة لتحولات العالم وتطوراته، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس السيسي ورسائله مهمة جدا فيما يتعلق بأهمية الانتباه والوعي لحجم ما يتم تداوله أو ما يحدث ويتم ترديد أقاويل وشائعات حوله.

ضرورة الانتباه للأحداث

وأوضح أن أي حدث في العالم يكون له أبعاد حقيقية وأخرى وهمية؛ فبعض الأطراف تركز على الوهمية، مضيفا أنه في أسوان تداولت شائعات وتحركت الدولة وأهالى أسوان نفوا ذلك بوعي حقيقي، مشددا على ضرورة أن ننتبه لما يجرى حولنا في العالم ومن الطبيعي خلال متابعة ما يجري حولنا أن نشعر بقلق حقيقي لأنه يؤدي لنكسات اقتصادية.

مقالات مشابهة

  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية