الرياض ـ مباشر: شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة اليوم الأحد، تنفيذ 12 صفقة خاصة على سهم شركة الغاز والتصنيع الأهلية "الغاز" بأقل من مستويات تداول السهم خلال الجلسة.

ووفقاً لبيانات "تداول"، بلغت قيمة الصفقة نحو 491.2 مليون ريال، من خلال 8.19 مليون سهم، وتم تنفيذ جميع الصفقات بسعر 60 ريالاً للسهم.

وتم تداول سهم "الغاز" بجلسة الأحد بين مستويات 65.60 ريال، و62.90 ريال؛ وهو أعلى وأدنى سعر للسهم، على التوالي.

وأعلنت شركة جي آي بي كابيتال، بصفتها مستشاراً مالياً لصندوق الاستثمارات العامة، عن قيام الصندوق بإبرام اتفاقية بيع وشراء ملزمة مع شركة جدوى للاستثمار، لبيع حصة الصندوق البالغة 8.19 مليون سهم تمثل 10.92% من رأسمال شركة الغاز والتصنيع الأهلية "الغاز"، من خلال الصفقات الخاصة، مقابل 491.19 مليون ريال.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها من خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على أوراق مالية محددة، بسعر محدد؛ بما يتوافق مع ضوابط (تداول)، ولوائح هيئة السوق المالية.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر بكميات وقيم التداول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم

ستعلن آبل صفقة واحدة جديدة على الأقل مع غوغل لإضافة نموذج "جيميناي" إلى منظومة "ذكاء آبل" خلال فصل الخريف القادم، وفقا لما ذكره مارك غورمان صحفي بلومبيرغ المتخصص في شؤون آبل.

وكان ذكر نموذج "جيميناي" أساسيا في شائعات روبوتات المحادثة التي ستدخل ضمن نظام التشغيل "آي أو إس 18" منذ مدة طويلة، كما كان الحال مع روبوت "شات جي بي تي". حتى إن كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل، ألمح إلى احتمال عقد صفقة مع غوغل بعد فترة قصيرة من انتهاء الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الذي عقدته آبل في العاشر من يونيو/حزيران.

وفي تلك الكلمة الافتتاحية، أعلنت آبل عقد صفقة مع شركة أوبن إيه آي، لتوفير روبوت المحادثة "شات جي بي تي"، المعتمد على نموذج "جي بي تي 4 أو"، إلى أنظمة التشغيل "آي أو إس" و"ماك أو إس" و"آيباد أو إس" لاحقا هذا العام، إذ يمكن للمساعد الرقمي "سيري" اللجوء إليه عندما لا يتمكن من تنفيذ ما يطلبه المستخدم.

كما ورد اسم شركة أنثروبيك في تلك الشائعات، وأشار غورمان إلى أن آبل قد تعلن صفقة معها في مرحلة قادمة، وربما تكون خلال الخريف القادم أيضا. ولكنه أشار إلى رفض آبل عقد صفقة مع شركة ميتا، لأن نموذج الشركة "لاما" ليس بالجودة الكافية.

من المفترض أن تطلق آبل ميزات الذكاء الاصطناعي خلال فصل الخريف، على الأقل النسخة التجريبية منها، ويشير غورمان إلى أن الشركة تهدف إلى الاستفادة مباشرة من تلك الميزات في تحقيق الإيرادات، وليس مجرد إضافتها كمجموعة من الميزات الجديدة فقط لزيادة مبيعات أجهزة الشركة المختلفة.

وتنفيذا لهذه الإستراتيجية، قد تطرح الشركة ميزات "ذكاء آبل" مقابل اشتراك مدفوع، وفقا لما أشار له غورمان.

مقالات مشابهة

  • الأمن القومي على المحك: عقد تسليح بقيمة 670 مليون دولار لوزارة الدفاع مع شركة “تاليس” المتورطة بالفساد
  • «أسمنت الجوف» توقع عقد بيع منتجات مع شركة سليمان بن صالح المهيلب بـ70 مليون ريال
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال.. 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال خلال أسبوع
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • إغلاق بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.03 نقطة
  • «سينومي سنترز» توزع أرباحًا نقدية بقيمة 178.13 مليون ريال عن الربع الأول من 2024