أعلنت وزارة الإعلام اليوم الأحد أنها تعمل على وضع اللمسات الأخيرة لتجهيز كل المتطلبات لاستقبال زوار قرية يوم البحار بحلتها الجديدة استعدادا للموسم المقرر بداية أكتوبر المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة بدر العنزي في بيان صحفي إن (الإعلام) وبالتماشي مع توجهات الدولة واستراتيجية الوزارة تهدف إلى تطوير قرية (يوم البحار) كوجهة أمام السياحة العائلية وعشاق التراث من خلال توفير جو عائلي تسوده البهجة وسط روح وعبق التراث الكويتي الأصيل.

ولفت العنزي إلى حرص القائمين على قرية (يوم البحار) على استحداث كل جديد من شأنه استقطاب الزوار وتوفير الأجواء المناسبة لهم.

وأوضح أنه تطبيقا لتوجيهات وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري بتطبيق استراتيجية وزارة الإعلام بتعزيز التشاركية فقد تم التعاون مع شركة نفط الكويت لتجهيز المنطقة الخاصة بألعاب الأطفال في القرية مشيرا إلى أنه تم استحداث مسرح لإحياء الفعاليات والانشطة المختلفة ومتحف متجدد يضم المقتنيات الكويتية.

وبين أن هناك أماكن خاصة لبيع الأزياء الشعبية والمقتنيات التراثية بشكلها الذي يجمع بين أصالة الماضي ورح العصر الحديث بالإضافةإلى مناطق خاصة بالمأكولات الشعبية وأيضا المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية.

وأضاف العنزي أن القائمين على القرية يحرصون دائما على كل جديد في كل عام من أجل إمتاع وتشويق رواد القرية بمتابعة مستمرة من وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن.

المصدر كونا الوسوموزارة الإعلام يوم البحار

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزارة الإعلام وزارة الإعلام

إقرأ أيضاً:

مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، مساء الأحد، حقيقة وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي المصري مؤمن زكريا، الذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات منذ 2019، ودفنها في مقبرة عائلة لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، مجدي عبدالغني لإلصاق التهمة به.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني- الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة، بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن- مقيم بدائرة القسم)."

وأوضحت الوزارة أنه "بمواجهته، اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة)، حيث تم ضبطهم ما عدا نجله، وأعلن قيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا، لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها، وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغنى لإلصاق الواقعة به، لكونهما شخصيات رياضية مشهورة، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا، تحت زعم كونها أعمال سحر والذي قام بدوره بالتخلص منها".

وختمت الوزارة قائلة إنه "بمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب".

ونشرت الوزارة صورة للمتهمين الذين ضبطتهم مع بعض الأشياء المستخدمة في الواقعة وأرفقتها بمنشورها على منصة "إكس".

وأثار ما أُشيع عن عمل سحر للاعب الأهلي مؤمن زكريا ضجة وانتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • فتح المتاحف مجانا الأحد المقبل احتفالا بنصر حرب أكتوبر
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • رشقة صاروخية من "حزب الله" على شمال إسرائيل.. والملاجئ تفتح أبوابها
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 62 دولة تفتح أبوابها للمصريين دون تأشيرة
  • “قمة المليار متابع” تعلن اختيار أنس بوخش سفيرا جديدا للنسخة الثالثة
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست يترتب عليها قطع التيار