دعت النائبة نيفين الأنطونى، عضو مجلس الشيوخ، المستثمرين لإقتناص الفرصة الذهبية التى منحها لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى تتمثل في الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية.

ويُصدر مجلس الوزراء قرارا تفصيليا بتعريف هذه الصناعات، بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقاً لحجمها في مدة أقصاها 3 سنوات، التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، بجانب ذلك مد الإعفاء لـ5 سنوات إضافية، لعدد محدد من هذه الصناعات؛ بشرط تحقيقها مستهدفات محددة، وفقاً لحجم الاستثمار الخارجي، والضوابط التي يحددها مجلس الوزراء.


وأشارت إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تمثل منحة ذهبية لم تسبق فى تاريخ الصناعة المصرية، حيث ستساهم هذه القرارات فى إفتتاح العديد من المصانع المتوقفة والنهوض بالصناعات الوطنية، مما سيوفر الملايين من فرص العمل، وفتح أسواق كثيرة لمنتجاتنا المحلية بدلا من استيرادها من الخارج بالنقد الأجنبى، وهذا سيوفر مبالغ كبري من النقد الأجنبي للدولة، بل وسيضاعف من صادراتنا المصرية.


كما ثمنت الأنطونى بصفتها عضو لجنة صحة الشيوخ، اعلان الحكومة المصرية عن استعداد مصر لتصنيع الخامات الدوائية المختلفة، لتأمين الشركات المحلية التي تريد العمل والتصنيع بمجال الدواء، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الأدوية وتوفير المواد الخام لصناعة الأدوية، وتقليل الاستيراد، من خلال إنشاء أول مصنع متعدد الأغراض لصناعة الخامات الدوائية الفعالة في أفريقيا والشرق الأوسط " ARAB API"،  بتكلفة تصل لنحو 150 مليون دولار، مما يضمن إتاحة الدواء والعلاج وتخفيف الأعباء عن المرضى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ قرارات السيسي

إقرأ أيضاً:

برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع

قالت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية الجديدة بالعاصمة الإدارية، كان حريصًا على توجيه عدد من الرسائل في ظل التحديات والأزمات التي يشهدها العالم، وتحديدا في منطقة الشرق الأوسط.

النائبة أمل سلامة: كلمة الرئيس السيسي كانت بمثابة رسالة طمأنة للمصريين

وأكدت سلامة، في تصريحات صحفية، اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي، كانت بمثابة رسالة طمأنة للمصريين، لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من توترات كبيرة، خاصة تأكيده على الجاهزية للتعامل مع أي تطورات من شأنها التأثير على أمن مصر القومي.

اقرأ أيضاًنص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024

وأشارت إلى أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة التحديات، وتخطي العقبات التي تشهدها المنطقة، خصوصا وأننا نمتلك جيش قوي وحريص على الدفاع عن مصر وأمنها واستقرارها، مؤكدة أن الرئيس السيسي في كلمته وضع العالم والمجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم، محذرا من توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن عدم الاستقرار في المنطقة سيكون له تأثيرات سلبية كبيرة، قائلة: «الأمر الذي يحتم على المجتمع الدولي الأخذ بالرؤية المصرية في ضرورة سرعة وقف القتال وإحلال السلام الشامل ووقف توسيع دائرة الصراع».

مقالات مشابهة

  • الاسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي
  • شعبة الدواء: أحد أسباب نقص الأدوية كتابة الدواء بالأسم التجاري
  • الأسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء: كتابة الروشتة بالأسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • حرب وانقسامات وأزمات.. ضعف حزب الله فرصة ذهبية لاختيار رئيس لبناني
  • برلمانية الوفد تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: حققت الردع ورسخت للسلام
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم