موقع 24:
2024-07-05@04:36:38 GMT

ناسا تعقد مؤتمرات سرية للتعامل مع الكائنات الفضائية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

ناسا تعقد مؤتمرات سرية للتعامل مع الكائنات الفضائية

كشفت عالمة في ناسا أن وكالة الفضاء الأمريكية عقدت مؤتمرات حول ما ستفعله إذا وجد تلسكوب جيمس ويب دليلاً على وجود كوكب آخر مأهول بالسكان.

وتحدثت الخبيرة مؤخراً عن إمكانية العثور على كائنات فضائية في حدث بمدينة نيويورك. وفي حديثها خلال معرض Beyond the Light
قالت عالمة ناسا الدكتورة ميشيل ثالر لمجموعة صغيرة من الحاضرين " هناك المزيد من العلماء الذين يبحثون في السماء عن علامات على وجود حضارات فضائية.

لقد عقدنا مؤتمرات حول ما يمكن أن يحدث إذا لاحظ تلسكوب جيمس ويب الفضائي الغلاف الجوي لكوكب حول نجم آخر ورأينا أشياء لا تبدو طبيعية".

وتعمل الدكتورة ثالر كعالمة في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا وتتمتع بخبرة تمتد لعقود. واقترحت أن علامات "الأشياء التي لا تبدو طبيعية" ستشمل أدلة على التلوث على كوكب بعيد.

ولم تكشف الخبيرة عن استراتيجية التأكيد والكشف للعالم عن العثور على حياة فضائية. لكنها تعتقد أن الكائنات الفضائية موجودة وهي مسألة وقت فقط حتى نحصل على دليل على ذلك.

ويقوم تلسكوب جيمس ويب الفضائي، الذي تبلغ تكلفته 10 مليارات دولار، برحلة إلى الفضاء السحيق ويرسل صوراً جديدة كل يوم تقريباً. وتأمل الدكتورة ثالر أن يجد قريباً كوكباً يشبه الأرض تماماً.

وتابعت الدكتورة ثالر: "يتمتع تلسكوب ويب بالقدرة على اكتشاف المواد الكيميائية والغازات الموجودة في الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى. لقد فعلنا ذلك بالفعل مع ويب، ولكن جميع الكواكب كانت مختلفة تمامًا عن الأرض. آمل أن نجد هذا العام واحداً مشابهاً جداً للأرض".

وتعتقد ثالر أيضاً أن الحياة الفضائية يمكن أن تكون قريبة جداً وحتى داخل نظامنا الشمسي، وتتوقع أنه يمكن العثور على حياة ميكروبية على كوكب الزهرة، أو المريخ، أو حتى تيتان، أكبر أقمار زحل، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ناسا

إقرأ أيضاً:

معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم

دائمًا ما تحرص وكالة ناسا الفضائية الدولية على الكشف عن أسرار وخبايا الكون وعالم الفضاء التي لا حصر لها، فمؤخرًا قام علماء الفلك بدمج مجموعة من البيانات من تليسكوبات «ويب وهابل» ونجحوا في إنشاء رحلة متحركة بتقنية الـ 3D «ثلاثية الأبعاد» للصورة الفلكية الشهيرة التي أطلق عليها أعمدة الخلق.

تفاصيل صورة أعمدة الخلق 

وفق ما ذكر مجلة «sciencealert» العلمية العالمية، تم التقاط الصورة المذهلة الشهيرة التي أطلق عليها اسم «أعمدة الخلق» في أبريل عام 1995، حيث تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل الفضائي.

وتظهر في الصورة المذهلة الشهيرة مجموعة من الأجسام الفضائية وكأنها تشكلت على هيئة أعمدة متراصة البنيان، وهو ما جعلها تجذب أنظار العلماء نحوها بقوة، حتى تم مؤخرًا، نشر فيديو لها بتقنية ثلاثية الأبعاد، وكأنه يتم التوغل بداخلها.

معلومات عن أعمدة الخلق 

وحسب ما أوضحت المجلة العالمية فتتكون معظم أجزاء أعمدة الخلق من الغبار وجزيئات الهيدروجين البارد، وهي تتآكل بفعل تعرضها للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من النجوم الساخنة القريبة منها والرياح القوية.

وتشبه أعمدة الخلق مجموعة من الأصابع الكونية الضخمة، كما أنها لها نتوءات أكبر من النظام الشمسي ذاته تمتد من أعلى قممها.

وداخل هذه الأصابع الضخمة تتواجد نجوم ساخنة شابة، حيث يبلغ طول الأعمدة ثلاث سنوات ضوئية من أعلى إلى أسفل، إضافة إلى ذلك، التقطت بعض الملاحظات الجديدة صورة للأعمدة في ضوء الأشعة تحت الحمراء وكذلك في الضوء المرئي، حيث تمر الأطوال الموجية الأطول للضوء تحت الأحمر بسهولة أكبر عبر المناطق المحيطة المليئة بالغبار، ما يسمح للعلماء برؤية المزيد من التفاصيل الدقيقة والنجوم المخفية عادةً داخل هذه الأعمدة أو خلفها عند رؤيتها في الضوء المرئي.

مقالات مشابهة

  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل بإدارات
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • العثور على 22 نوعا من الميكروبات في ثلث أحبار الوشم الشائعة في الولايات المتحدة
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية